وبدأت رحلة تطوير الإصدارة 2.8 من منصة تدوين وورد بريس

تعتبر عملية تطوير منصة تدوين وورد بريس WordPress هي الأسرع لو قارناها بأي أنظمة التدوين الأخرى. لو أرد أحدكم مثال على صحة ذلك ففي العام الحالي 2008 شهدنا إطلاق إصدارتين كبيرتين لمنصة وورد بريس وهما الإصدارة 2.5 و الأخرى 2.7 مع الأخذ في الإعتبار الإصدارات الصغيرة الثانوية التي تتضمن إصلاح المشاكلات البرمجية، ترقيع الثغرات الأمنية، فضلا عن إدخال بعض التحسينات. وكانت الإصدارة 2.7 من وورد بريس من أهم الإصدارات في مشوارها حيث تم إدخال  نظرة جديدة وأيقونات جديدة للوحة القيادة لوورد بريس 2.7 أستحسنها معظم مستخدمي منصة وورد بريس.

والآن إليكم المفاجأة؛ فقد ربط مطوروا منصة تدوين وورد بريس أحزمتهم إستعدادا لتطوير WordPress 2.8. فقد نشرت أحدى فريق تطوير منصة وورد بريس وهي جين ويلز على مدونة وورد بريس الرسمية خارطة الطريق لتطوير الإصدارة 2.8 لمنصة وورد بريس. ويرجع سبب بدأ تطوير الإصدارة 2.8 لوورد بريس على هذا النحو المبكر للغاية هو أن فريق تطوير وورد بريس قد ترك تطوير عديد من الأشياء في الإصدارة 2.7 بسبب ضيق الوقت. وقد بدأ الفريق التطوير الآن  في معالجة جميع العناصر التي تركت في الإصدارة السابقة كما فتحوا باب الإقتراحات لمجتمع مستخدمي وورد بريس لكي يدلوا برأيهم في المزايا والتحسينات التي يمكن إدخالها على الإصدارة الجديدة من وورد بريس 2.8

وبالنسبة لأهم ألوليات فريق تطوير WordPress 2.8 هو عمل الآتي:
1. إدارة مربعات القائمة القائمة.
2. متصفح ومُنصب للقوالب.
3. تحسين الأداء.
4. بعض المزايا

وقد بدأ فريق تطوير وورد بريس في إنشاء إستبيان لأراء المستخدمين لتحديد ترتيب أهم الأولويات للمزايا والتحسينات التي ينبغي على فريق التطوير أخذها في الإعتبار في تطوير وورد بريس 2.8.

ولمن يريد أن يشارك برأيه في إستبيان ترتيب أهم الأولوليات للمزايا في الإصدارة 2.8 لوورد بريس.

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار وكلماته الدلالية , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك