تغريم شاب أسترالي 1.6 مليون دولار لحماسه الزائد للعبة ماريو

دفع شاب استرالي ثمن حماسه الزائد لأحد الألعاب وذلك بتغريمه مبلغا وقدره 1.6 مليون دولار لقيامه بالنسخ الغير شرعي ورفعه  للعبة مشهورة قبل ميعاد إطلاقها الرسمي من قبل الشركة المنتجة لها. تفاصيل الواقعة هي وقع في يد الشاب جيمس بيرت في أواخر العام الماضي إصدارة مبكرة مقرصنة  للعبة  Super Mario Bros Wii  سوبر ماريو بروس لمنصة ألعاب وي من شركة نتيندو وأتاح تنزيلها من أحد المواقع والذي تم إغلاقه الآن وذلك قبل ميعاد إطلاقها الرسمي من قبل شركة نتيندو. ونتيجه لما أرتكبه السيد بيرت فقد أمرت المحكمة الفيدرالية منذ ساعات السيد بيرت بدفع غرامة لشركة نتيندو قدرها 1.5 مليون دولار جراء الأضرار البليغة التي لحقت بها بالإضافة إلى مبلغ 100.000 ألف دولار مصاريف المحكمة.

james burt super mario pirate

جميس بيرت مع احدى صديقاته في صورة أخذت لهما في وقت سابق

وتعد لعبة سوبر ماريو بروس أحد أشهر وأكثر الألعاب شعبية لشركة نتيندو حيث بيع منها ملايين النسخ منها في جميع أنحاء العالم. وكان هذة الإصدارة من لعبة ماريو والتي تحمل اسم Super Mario Bros Wii  والتي كان من المقرر إطلاقها رسميا في12 نوفمبر الماضي ولكن السيد بيرت أتاحها للتنزيل من الإنترنت في منذ اليوم 6 من نوفمبر. وتأتي أهمية هذة الإصدارة من اللعبة  لشركة نتيندو لكونها أول لعبة من ألعاب التمرير الجانبي لمنصة ألعاب وي تسمح لأربع لاعبين بالاشتراك سويا في اللعب في نفس الوقت.

وبمجرد أن اكتشفت شركة نتيندو الاختراق الذي حدث فقامت على الفور بتعيين محقق شرعي والذي تتبع خيوط القضية إلى أن توصل وكشف أن السيد بيرت هو الجاني. وفي 23 من نوفمبر استطاعت شركة نتيندو إستصدار مذكرة تفتيش من المحكمة الفيدرالية لمكان إقامة السيد بيرت وعثروا على الدليل الذي أدانته به المحكمة اليوم  وأصدرت على أساسه الحكم بتغريمه 1.6 مليون دولار تقريبا.

وصرحت مديرة نتيندو فرع استراليا السيدة روز لابن

يُعد هذا الحكم القضائي انتصار عظيم ضد القرصنة. فالقرصنة منتشرة بشكل كبير وتنشر أكبر وأكبر ولكني أعتقد أن المحاكم أصبحت تتعامل مع هذة القضايا بجدية وعدم تهاون على الإطلاق كما ترون من هذا الحكم الحالي. إن القرصنة أكبر خطر يهدد  صناعة الألعاب ومطوريها

ياترى هل سيستطيع السيد جميس بيرت دفع هذا المبلغ أم أنه سيقضي بهذا المبلغ أيامه في السجن على أن يكون اليوم بدولار أو نصف دولار؛ أي أنه سيقضي بقية عمره في السجن؟

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار وكلماته الدلالية , . حفظ الرابط الثابت.

6 ردود على تغريم شاب أسترالي 1.6 مليون دولار لحماسه الزائد للعبة ماريو

  1. موضوع جميل صديقي وأعان الله سيد بيرت على هذا الحماس الزائد الذي أراه جميلا ولكن ليس في هذه الحال تقبل تحياتي

  2. يقول صالح زغير:

    ما هذا الحماس الذي يكلف 1.6 مليون
    اعانه الله

  3. انه احد مدمني الالعاب و ذلك لنقص في الايمان لما صدق كل تلك الالعاب الترفيهية و السلام عليكم

  4. يقول Andy G:

    Hello,

    i want to say thank you for a great job you’ve done on your blog.
    I have a software download website and I also write articles for people to help them with their computers and software. Is it possible to place this article on your blog as a guest post?

    Regards,
    Andy G.

  5. يقول b13:

    أنا أحب كل الألعاب الكلاسيكية …ولو لا LES HAKERZ مذا نفعل لقتناء هذه الألعاب . أظن أن السيد جميس بيرت ليس مذنبا…إنها رغبة اللعب في عالم ماريو هذا الشيئ لا يمكن مقاومته و لا يعرفه إلى من عاشر LES JEUX DE MARIO منذ ظهورها…. سيدي mms911

  6. يقول MyJordanFirst:

    أفضل لعبة سوبر ماريو

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s