أفضل أداة تطويعية مجانية لويندوز فيزتا

vistacpهل يذكر أحد منكم برنامج تويك يو آي Tweak UI لنظام ويندوز إكس بي (لمن لايعرف برنامج تويك يو آي هو أداة تمكن المستخدم لنظام ويندوز إكس بي من الوصول والتحكم في إعدادات النظام والتي لا يعرضها نظام ويندوز إكس بي للمستخدم الإفتراضي. هذة الأداة القيمة من مايكروسوفت تمكن مستخدمي نظام نظام ويندوز إكس بي من التحكم في إعدادات الفأرة وإعدادات سطح المستكشف ويندوز ومتصفح إنترنت إكسبلورر وإعدادات شريط المهام والغيرها الكثير من الإعدادات الأخرى. بإمكانكم تنزيل هذة الأداة من هذة الوصلة وحجمه لا يتجاوز حوالي 250 كيلو بايت. وأعتقدت كما أظن أن أعتقد غيري أن مايكروسوفت أن مايكروسوفت سوف تصدر مثل هذة الأداة القيمة لنظام ويندوز فيزتا؛

لكن للأسف  لم تشأ أو تجاهلت إصدار مثل أداة تويك يو آي لنظام ويندوز فيزتا ولماذا الله أعلم. وظلتت أبحث عن أداة مماثلة لأداة تويك يو آي وبشرط تكون مجانية كما هي الحال في أداة تويك يو آي وعثرت على أداة ممتازة تدعي ألتيمات ويندوز تويكر Utimate Windows Tweaker  هذه الأداة مخصصة لنظام ويندوز فيزتا فقط. وقد صمتت هذة الأداة للمستخدمين المتقدمين ولكنها في نفس أداة تستحق وبجدارة الإلتفات إليها إن كنت من هؤلاء المستخدمين المبتدأيين الفضوليين. أداة ألتيمات ويندوز تويكر يمنح المستخدم التحكم في أكثر من 130 وظيفة في ويندوز فيزتا -رقم مهول أليس كذلك-؛ تلك 130 وظيفة تندرج في سبعة تصنيفات رئيسية وهي إضفاء الطابع الشخصي؛ والحسبات المستخدمين والتحكم فيها؛ والنظام والأداء؛ الأمان؛ مصتفح إنترنت إكسبلورر؛ تحسين أداء شبكة الإتصال؛ وبعض والوظائف الإضافية العامة.

وقد وضع مطور البرنامج في حسابة أن الفضول المستخدمين المبتدأيين بعبثهم بإعدادت النظام قد يجلب المشاكل. نظرا لذلك فقد وضع في برنامجه إمكانية إنشاء نقطة لإستعادة النظام من داخل برنامج ألتيمات ويندوز تويكر. هذا الزر أستطيع أن أقول عليه أن زر التأمين ضد الكوراث في حال أخفقت عملية أو عمليات التطويع التي يقوم بها المستخدم. أو أن يقوم المستخدم بالضغط على زر العودة إلى الإعدادات الإفتراضية. خلاصة القول لم أجد أفضل من هكذا أداة تطويعية مجانية تمنحي كل ما أريده وحتى مالم يخطر على بالي أنه بإمكاني تطويعه استطعت فعله مع برنامج ألتيمات ويندوز تويكر وحتى إن كان بإمكاني نتفيذ التطويعات يدويا فقد كان ذلك يستغرق مني وقتا ولكن مع برنامج ألتيمات ويندوز تويكر فاي تطويع أريده لايستغرق تنفيذة سوى ثواني معدودة.

كم أتمنى أن يتحفنا مطور البرنامج بإصدارة لنظام ويندوز 7 أو تدعم الإصدارة الحالية التعامل مع نظام ويندوز 7 سواء إصدارة 32 بت و 64 بت. كم أنا سعيد بتلك الأداة المميزة وبمطورها العبقري. لن أطيل عليكم أكثر من ذلك وسأتركم تبحرون في الكم المهول لإمكانيات البرنامج من هذة الصفحة كما ستجدو وصلة تنزيل البرنامج في أخر الصفحة السابق الإشارة إليها لتنزيل تلك الأداة الرائعة ألتيمات ويندوز تويكر.

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في برامج جديدة وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

2 Responses to أفضل أداة تطويعية مجانية لويندوز فيزتا

  1. NADER كتب:

    الله عليك وعلي مواضيعك مرسييي ..

    وفعلاً اداة تحفة ..

  2. NADER كتب:

    بس في مشكلة ارجو حلهاااااااااااااا ..

    انا عندي نظام فيستا ومصطب النسخة التانية من حزمة البيانات وكل حاجة ونزلت الادة .. وجيت اشغلها لاقيته بيقولي cannot setup !!!!!!!

    مش عارف ليه ؟؟

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s