كيفية إستيراد وتصدير المُفضلات بين برامج تصفح الإنترنت المختلفة

Favorites

ياترى ماذا تفعلون لو أنكم تستخدمون عدة متصفحات للإنترنت مثلا ويندوز إنترنت إكسبلورر وموزيلا فايرفوكس وأوبرا ومتصفح فلوك فلا شك أن مُفضلاتم أو إشاراتكم المرجعية مبعثرة هنا وهناك على المتصفحات الإنترنت السالفة الذكر. ولعلكم تبحثون عن حل أو طريقة ما سريعة وياحبذا لو كانت سهلة لتصدير تلك المفضلات لكي توحدوا هذة المُفضلات بين المتصفحات التي تستخدموها. لاتذهبوا بعيدا ولاتبحثوا في الإنترنت على كيفية القيام بذلك لأنني وجدت لكم ماسيوفر عليكم جهدكم ووقتكم بشكل يفوق الوصف. فقد وجدت لكم أداة رائعة للقيام بهذة المهمة تدعى هذة الأداة ترانس ميوت. أداة ترانس مويت تعتبر أداة رائعة للقيام بمزامنة، تنظيم، تحويل المُفضلات أو الإشارات المرجعية بين برامج تصفح الإنترنت المختلفة.

ترانس ميوت تعمل بشكل ممتاز مع أشهر برامج تصفح الإنترنت مثل إنترنت إكسبلورر وموزيلا فايرفوكس وأوبرا وأبل سفاري وفلوك وحتى مع متصفح جوجل الجديد والذي يدعى جوجل كروم. وواجهة البرنامج سهلة للغاية حيث تمكن هذة الواجهة الرسومية السهلة للبرنامج المستخدمين من تحويل مفضلاتهم أو إشاراتهم المرجعية بين المتصفحات الإنترنت المختلفة بنقرة زر واحدة. ومن المزايا الجديرة بالذكر لأهيمتها وروعتها أيضا أنها تستطيع دمج مفضلاتك الحالية مع المفضلات المستوردة بدون  إعادة الكتابة على مفضلاتك القديمة وحذفها. والميزة الأخيرة التي يقدمها لنا أداة ترانس ميوت هو أنه يمنحنا خيار أخذ نسخة إحتياطية من المفضلات الحالية قبل شروع أداة في القيام بأي مهمة.

transmute

فكما هو واضح في اللقطة عاليه لبرنامج ترانس ميوت أنني حددت أنني أريد نقل مفضلاتي أو إشارتي المرجعية في متصفح فايرفوكس 3 ومباشرة تعرف على مسار مفضلاتي في الفايرفوكس إلى متصفح إنترنت إكسبلورر. وبعدها أضغط مباشرة على زر Export  ويجب ألا ينسى أحدكم إغلاق المتصفحات التي يريد التحويل منها إو إليها قبل عملية التحويل وبعد ذلك سيتم تحويل جميع مفضلاتي في متصفح فايرفوكس إلى متصفح إنترنت إكسبلورر. هذا كل شئ بكل بساطة. ولو أنني أردت أن ألعب قليلا في خيارات التحويل فقد أتاح البرنامج ذلك؛ وذلك بالضغط على زر Options خيارات فستجد العديد من الخيارات الممتازة مثل إختيار إسم المجلد المُصّدر بالإسم الذي يروق لك، وإختيار الختم الزمني وهيئته مثلا هل تريد الختم يظهر لك تاريخ باليوم والشهر والسنة والساعة والدقائق أيضا أم تريده بتاريخ اليوم والسنة فقط؛ فإختر ما شئت فهناك الهديد من الهيئات لكي تختار منها. ولم ينسى مطور البرنامج وضع خيار أخذ نسخة إحتياطية من المفضلات قبل تصديرها تحسبا لأي مشاكل قد تحدث.

يدعي فريق مطوري أداة ترانس ميوت أنهم أول من طوروا أداة لتصدير المفضلات أو الإشارات المرجعية بين المتصفحات الويب بعضها البعض. وبصراحة أول ما وقعت عيني عليه أعجبت به كثيرا لإحتياجي الماس إليه؛ وعلى الفور وضعته على قرص الفلاش الخاص بي “فلاشتي” فهو لايحتاج إلى تنصيب وهو من نوعيه أنقر وشغل. والأحلى والأحلى فيه أنه مجاني وخالي من أي برمجيات فيروسية أو تجسسية أو إعلانية.

لتنزيل أداة ترانس ميوت
http://gettransmute.com/download

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أفكار وأسرار, برامج جديدة. حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s