15 سبب جعلتني لا ولن أفكر بإقنتاء هاتف آي فون الجيل الثالث

في تاريخ الهواتف المحمولة لم تحدث هيصة وزنبليطة على هاتف محمول مثلما حدث هاتف آي فون. لماذا لا أعرف؟ وبصراحة شديدة لقد كدت أندرج في الحديث عنه والتسويق عن مميزاته وذلك من كثرة الضجيج -وصدق اللي قال أن الزن على الدماغ أمّر من السحر – الذي أحدثه الغوغائيين والصبية على الإنترنت وأؤلئك الذين يلهثون وراء كل جديد لمجرد أنه جديد  ولمجرد أنه من شركة كبيرة مثل شركة أبل بدون النظر بعمق في المزايا والمواصفات التي تقدمها أبل ومقارنته بالأجهزة المثيلة في الأسواق. ولعدة أيام جلست أفكر هل أشتري هاتف آي فون الجيل الثالث أم لا؛ هل يستحق ما سأدفعه فيه أم لا؛ هل يحتوي على كل المزايا التي في بالي أن تكون في هاتفي المحمول أم لا؟ وأخيرا أستقيرت على قرار على رجعة فيه بأن لا أشتري هاتف أبل آي فون الجيل الثالث. وإليكم 15 سبب خلصت إليها جعلتني لا أفكر ولن أفكر ولا أنصح أحد بشراء هاتف آي فون. وإن لدى أحد منكم أسباب أخرى غير أسبابي الخمسة عشر أتمنى أن تشاركونني إياها في التعليقات في نهاية الموضوع.

1. لايدعم اللغة العربية.

أنا لامشكلة لدي إطلاقا في التعامل مع الهاتف وأوامره باللغة الإنجليزية وليست المشكلة في أن لغة واجهة الإستخدام للهاتف هي الإنجليزية. المشكلة لو أتتني رسائل نصية بالعربية فلن تستطيع قرائتها، ولن أستطيع تصفح مواقع الإنترنت العربية أو إرسال رسائل نصية قصيرة بالعربية. من الممكن أن من يقول هناك حل هو أن أكتب بالحروف الإنجليزية ولكن للعربية مثل “kol sana wenta tayeb” وهذا يعتبر سهل هناك أمثلة أصعب مثلا محمد يحب الطرب الأصيل فتكتب هكذا Mo7ammad yo7eb 6arab el-aseel. وأكثر ما يجنني الكتابة بهذا الشكل “الخلطبيطا بالصلصة” اللي هو عبارة عن عربي على إنلجيزي على أرقام. فيا إما الواحد يكتب عربي أو إنجليزي زي الناس أو لايكتب من الأساس. نقطة أخرى أنا لا أحب أن أكتب أسماء معارفي أو جهات الإتصال لدي بالإنجليزية في الهاتف ولكن مع آي فون أنا مضطر لكتابهم بالإنجليزية ولا حيلة لي غير ذلك. وقد علمت مؤخرا أن هناك تطبقيا يمكن هاتف آي قون من دعم اللغة العربية وبرغم فرحي بهذا الخبر السار إلا إحبطت بسبب الشكاوي التي علمت بها من أن هذا البرنامج يتسبب في تبطئ الهاتف بشكل كبير. والبرنامج الذي يتسبب في تبطيئ عمل الهاتف إستجابة للأوامر لاحاجة لي به مهما كانت أهميته.

2. إعلانات سرعته الخارقة في تصفح الإنترنت وتنزيل الملفات كاذبة ومضللة.

هل أحد منكم يعلم أن سلطة المعايير الإعلانية بالمملكة المتحدة أصدرت حكمها واجب التنفيذ من عدة أسابيع تحديدا في 26/11/2008  بأن إعلانات شركة أبل لهاتفها آي فون بخصوص سرعته المذهلة في تنزيل الملفات ما هي سوى سرعة وهمية ومضللة ومبالغ فيها إلى حد كبير وأن على شركة أبل سرعة سحب جميع إعلاناتها المضللة للمستخدم عن هاتف آي فون. وكان الرد الفوري التحايلي لشركة أبل هو أن هذة الإعلانات تقارن بين سرعة تصفح الإنترنت وتنزيل الملفات بين الجيل الثاني من الهاتف والجيل الثالث. وكان الرد من سلطة المعايير الإعلانية حازما وقويا أن على شركة أبل أن تكف عن التحايل وغش وتضليل المستخدم بمواصفات وهمية غير موجودة بالهاتف ومنحت سطلة المعايير الإعلانية شركة أبل خياران لا ثالث لها الأول هو تعديل تلك الإعلانات المضللة بأخرى صحيحة وواقعية أو أن تُسحب جميع الإعلانات المضللة مع على قنوات التلفزيون البريطاني. للأسف الشديد هذة الإعلانات الوهمية مازالت تعرض على قنوات التلفزيونات العربية ومنها مصر؛ أما في الدول الأوربية المحترمة ولأن هناك جهات ومؤسسات فاعلة لحماية المستهلك فإن مثل هذة الإعلانات المضللة تسحب على الفور من شاشات التلفاز لديهم ولكنها تأتي قنواتنا التلفزينية العربية التافهة سواء حكومية أو خاصة.

لمن يريد أن يرى  إعلانات شركة أبل المحظور عرضها على التلفزيون البريطاني بينما تعرض على قنواتنا العربية [ ولا حسيب ولا قريب عندنا ويا قلبي لاتحزن]

والإعلان الأخر

3. لايدعم تقنية GPS تحديد المواقع العالمية في مصر.

نظرا للدواعي الأمنية من قبل وزارة الداخلية المصرية فإستخدام تقنية GPS ممنوع إستخدامها على الشعب حتى لايهددوا بإستخدمهم لهذة التقنية الأمن القومي. المُضحك أن هذة التقنية متاحة الإستخدام للأفراد العاديين في أمريكا وأوروبا  لكنها في الدول العربية خطر على الأمن القومي !!

4. لايدعم إمكانية القص والنسخ واللصق.

لا أعلم لماذا لم تضع شركة أبل إمكانية القص والنسخ واللصق؛ وذلك بالرغم التبيهات العديدة التي إستلمتها من الجماهير التي سبق وأن إستخدمت الجيل الثاني من هاتف آي فون بأن على أبل أن تضيف إمكانية القص والنسخ واللصق. ولكن يبدو على شركة أبل أنها لم تعبئ بأراء مستخدمي تقنيها وأجهزتها. والشركة التي لا تكترث بأراء جمهورها فإني لا أفكر بشراء منجاتها على الإطلاق.

5. دعم تقنية Bluetooth بلوتووث دعمٌ أعرج.

دعم تقنية بلوتوث في هاتف آي فون أعرج ويكاد يكون دعمه زي عدمه. فبروفيل أو الملف التعريفي لتقنية البلوتوث في آي فون هو لإستخدام السماعات اللاسلكية فقط. لذلك لايمكن للمستخدمي هواتف آي فون من تبادل الملفات التي على هواتفهم مع الهواتف الأخرى التي تسخدم تقنية بلوتوث حتى لو كانت تلك الملفات المراد تبادلها صور أو موسيقى أو فيديو.

6. لايدعم معيار 802.11n  للشبكات المحلية اللاسلكية

المعيار المستخدم في آي فون يستطيع التعامل مع 802.11b/g؛ ولا أعلم لماذا لم يستخدم المعيار الجديد 802.11n فهو يقدم تحسين كبير في الإنتاجية على المعايير السابقة b/g. فمعيار 802.11g يقدم سرعة نقل بيانات واقعية 22 ميجا بت وكحد أقصى 24 ميجا بت في الثانية الواحدة؛ بينما المعيار الجديد 802.11n يقدم سرعة نقل بيانات واقعية تصل إلى 100 ميجا بت في الثانية الواحدة وكحد أقصى 140 ميجا بت في الثانية الواحدة. كما يقدم هذا المعيار تغطية لمدى يصل 70 متر. فخسارة كبيرة عدم تدعم آي فون لهذا المعيار.

7. السماعة اللاسلكية للهاتف أحادية وتباع بشكل منفصل.

لهاتف آي فون سماعة لاسلكية تستخدم تقنية بلوتوث؛ هذة السماعة تباع بشكل منفصل عن الهاتف. هذة السماعة تقدم صوت أحادي والذي يعرف بالإنجليزية Mono. الصوت الأحادي كافيا إذا كنت سأستخدم الهاتف في المكالمات الهاتفية فقط أما إذا كنت أستمتع للأغاني فتجربتها سيئة للغاية على السماعات الأحادية وتفقد كثير من حلاوتها ونكهة الإستمتاع بها.

8. ليس من اليسير تسجيل الفيديو به.

تخيل بالرغم من أننا في عصر الفيديو والفيديو عالي الجودة وفائق الوضوح فإن الكاميرا في هاتف آي فون غير مهيئة لتسجيل الفيديو ويلزمك تركيب تطبيق من الطرف الثالث لتسجيل الفيديو فالكاميرا المزودة لهاتف أقصى ما تقوم به لإلتقاط الصور الثابته وياريتها بجودة عدله -مُرضيه-.

9. يحتوي على كاميرا تعبانه بـ 2 ميجا بيكسل فقط.

شركات الهواتف تتسابق في زيادة الميجا بيكسل في هواتفها حتى وصلت إلى 8 و 10 ميجا بيكسل؛ الذي كنت أتوقعه أن تكون الكاميرا في آي فون على الأقل أكررها مرة أخرى على الأقل 5 ميجا بيكسل ولكن شركة أبل وكأنها تعيش في العصر الحجري للهواتف المحمولة؛ فهناك هواتف ممتازة من شركة سامسوج بها كاميرا ب 8 ميجا بيكسل مثل SPH -V8200 وأخر من شركة إل جي مثل KC-910 وهناك هاتف أيضا من شركة سامسونج SCH-B600 مزود بكاميرا 10 ميجا بيسكل. شئ مخجل في حق شركة أبل أن تكون الكاميرا به 2 ميجا بيسكل فقط وهو من إنتاج العام 2008.

10. لايحتوي الهاتف على ضوء فلاشي لإحتياجات التصوير.

لا أتصور وجود كاميرا بدون وجود فلاش فيها. فالضوء الفلاشي  ضروري عند التصوير في الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة كما يساعدني على التخفيف من تأثير الضوء الخلفي على العنصر أو الشخص الذي سأصوره.

11. لايحتوي على كاميرا أمامية.

الهواتف النقالة الجديدة حتى الهواتف الصينية الرخيصة جدا وجيدة في ذات الوقت في الأسواق أغلبها أصبح يحتوي على كاميراتان واحدة خلفية وأخرى أمامية وشركة أبل العملاقة لم تفكر في وضع كاميرا أمامية في هاتفها. أليس هذا يدعو للسخرية.

12. مغلق على شركتي الإتصالات التي تعاقدت مع أبل لكي تقوم ببيعه وهما فودافون مصر وموبينيل.

هل تعلم أنك إن إشتريت هاتف آي فون من شركة فودافون فإنك لن تستطيع استخدام تركيب أي شريحة هاتف أخرى عليه غير شريحة فودافون؛ وإن إشتريت هاتف آي فون من شركة موبينيل فإنك لن تستطيع إستخدام أو تركيب أي شريحة أخرى غير شريحة موبينيل. وستتحاج إلى كمبيوتر متصل بالإنترنت وتنزيل أحدث إصدار من برنامج آي تونز ثم تركب الشريحة في الهاتف ثم توصل الهاتف بكابل اليو إس بي  ثم تطلب تنشيط الهاتف من داخل برنامج آي تونر عند ذلك تبدأ عملية الإتصال بين هاتف آي فون و بسيرفر شركة أبل في أمريكا لكي تتأكد وتطابق أرقام الكودية بهاتفك بشركة الإتصالات التي إشتريت منها الهاتف. بحيث لو أشتريت هاتفك من شركة فودافون يبقى لازم وغصب عنك تستخدموا مع شريحة فودافون ولو اشتريت الهاتفك من شركة موبينيل يبقى لازم وغصب عنك تستخدموا مع شريحة موبينيل؛ وإلا لن تستطيع تنشيط الهاتف وبالتالي عدم القدرة على إستخدامه وبعدها تبل التليفون وتشربه ميته ولا كأن ليه لازمة ولا تعرف تستخدموا إذا لم تنشطه.

13. إحكام إغلاق البطارية.

أحد المشاكل التي يوجد بهاتف آي فون هو أن البطارية فيه محكمة الإغلاق – زي ما تكون متشمعة بالشمع الأحمر في المحلات المخالفة أو كما في عدادات الكهرباء بحيث لايعبث فيها المستخدم نهائيا – تماما في كما في مشغل الموسيقي آي بود. فعند إنتهاء عمر البطارية بعد سنتين أو ثلاث سنوات عليك إرجاع الهاتف إلى شركة أبل أو أحد مراكز الخدمة المعتدمين من شركة أبل لكي يستبدلوا للمستخدم البطارية المنتهية بأخرى جديدة.

14. التكلفة الباهظة لشراء بطارية جديدة.

هل تعلم ثمن البطارية الجديدة لوحدها 117 دولار أضف لهذا المبلغ مصاريف مركز الخدمة -المعتمد من أبل- لتركيب البطارية مثلا من الممكن أن يصل المبلغ  إلى 150 دولار. وفي مصر توقع وبكل بساطة أن تجد الـ 150 دولار أصبحوا 1500 جنية إن لم يكن أكثر جنية لتغيير البطارية وتركيب بطارية جديدة.

15. ثمنه ما بين 3800 و 4450 جنية مصري.

الموزعين الرسمين لشركة أبل لبيع هاتف أي فون هما شركتي فودافون مصر وشركة موبينيل. وكلاهما يبيعان الهاتف بنفس السعر فموديل ال 8 جيجا بايت يبيعانه 3800 جنية وموديل 16 جيجا بايت يباع 4450 جنيه. لعل الكثيرون يقولون وما المشكلة هذة الأسعار جيدة ولكني أقول أنها أسعار كارثية وإستهبالية بلا حدود وإستغلال بشع للمستهلكين الحمقى والجهلاء. يكفني أن أقول أن تسعير شركة أبل للهاتف هو 200 دولار لموديل 8 جيجا و 300 دولار لموديل ال 16 جيجا بايت وتستطيع أن تجد هذة الأسعار في العديد من المتاجر في أمريكا وأوروبا المعتمدة من أبل. طيب كم يساوي 200 دولار بالجنيه المصري الإجابة هي 1100 جنية مصري تقريبا وال 300 دولار يساوي 1650 جنية مصري تقريبا. فنقارن الأن هاتف ثمنة الحقيقي 1100 جنيه بقدرة قادر أم بقدرة السرقة والنهب والإستغلال أصبح ثمنة في مصر  جنيه3800 يعني فرق 2700 جنيه في بطن الشركات الإتصالات الحرامية فودافون وموبينيل. وموديل الثاني ذو السعة التخزينية 16 جيجا بايت الذي 300 دولار مفروض ثمنه في مصر يكون في حدود 1650 تبيعة الشركات اللصوصية سابقة الذكر ب 4450 جنية أي أن هناك فرق 2800 بزيادة 100 جنية على المبلغ السابق.

بوستر إعلاني لآي فون الجيل الثالث

بوستر إعلاني لآي فون الجيل الثالث

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في مقالات, هل تعلم, أفكار وأسرار وكلماته الدلالية , , , , , , , . حفظ الرابط الثابت.

16 Responses to 15 سبب جعلتني لا ولن أفكر بإقنتاء هاتف آي فون الجيل الثالث

  1. التنبيهات: روابط

  2. و ما أكثر المجانين 🙂
    نسيت ذكر من يشتريه من أجل التباهي و الأبهة!
    عموما، لو كانت لدي نقود كافية لشرائه لفكرت في إمكانية شرائه أم لا، أما و الجيب فارغ فلم أتعب نفسي في معرفة مزاياه و مساوئه؟
    خلينا مع nokia أفضل و أمتن و أدوم 🙂

  3. visitor كتب:

    انا موافق علي سبب واحد بس وهو ارتفاع سعر الهاتف ( علي الرغم من أنه مغلق ) ومعترض تماما علي ال 14 سبب الآخرين وذلك لآن انت اكيد في مصر. عدم احتواء الهاتف علي كل تلك الاميكانيات هو ما اعتدناه (الشعب المصري) من مظاهر الرفاهية ( الي مالهاش اي لازمة ) دائما نريد هاتف ( بتاع كله ) هناك سؤال واضح جدا لماذا لم تضع شركة بهذه الضخامة كل تلك الامكانيات في هذا الهاتف ؟؟؟ ولن أجيب علي السؤال. وأظن واضح تماما بعد هذا السؤال ان كل تلك الاسباب ليست بالضرورة عيوب او انها تأخذ كحجة لعدم اقتناء الهاتف ( ال 15 سبب فعلا حجة لو من هتشتري التليفون من مصر ) وليس عدم اقتناء الهاتف نهائيا وفي النهاية أري انها ازواق وآراء مختلفة كعادة آى سلعة …
    وعلي الرغم من اعتراضي علي هذه الاسباب بصفه عامة إلا انني لن اقوم بشراء هذا الهاتف من مصر نهائيا.

  4. العامري كتب:

    يا خواي انا شفت اي بود هوه حلو وله تعريسب عربي وله برامج عربيه دينيه مثل القران الكريم ووغيره من البرامج الاسلاميه وبرامج تعليميه وايظن البطاريه تعطيك 5ايام 3 ايام وتعبيه انا معي واحد وهوه حق جعث كم مرات يصقط علي ولا يحصلا له شي الكيميراء 2 ميجا بكسيل تصويراه مثل n73 البفيديو يدخلا عبر برنامج ليكن Bluetooth لا لم اجربه بعد تحياتي لمن دمر حياتي \\ العـــــــــــــــــــــامــــــــــــــــــــــــــــــــــــررريــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

  5. TT كتب:

    السلام عليكم

    على مر السنين التي عشتها لم أرى في حياتي هاتفا جوالا لا يوجد به خاصية الــ Forward , أقسم بالله هاتف “معاق” للأسف …

    أسباب مقنعه بعضها معروف ومجرب …

    شكرا للتوعيه

  6. Ahmed Mahmoud كتب:

    بالنسبة لي لا يوجد 15 سبب
    بل سبب واحد و كافي لا يجعلني اشتري الايفون
    و هوه السبب الخامس عشرة
    🙂
    فـ 3800 جنية يمكنني شراء لابتوب جيد في هذه الايام فلماذا اشتري ايفون

  7. alshmale كتب:

    انا صاحب اي فون
    جميع الاسباب تم معالجتها
    فبامكانك قراءة الرسائل والتصفح بالعربي
    ويمكنك اعادة الاارسال
    ويوجد تصوير فيديو
    والكاميرة 3ميغا بكسل
    السبب الذي لم يتم معالجته والمهم في نضري هو البلوتوث
    وسوف يتم معالجته في الشهرين القادمين
    بطرح برنامج يدعم هذه الخاصيه
    معلوماتك قديمه

  8. Zizo كتب:

    ماشاء الله موضوع متميز جدا

    شكرا لك

  9. akef111 كتب:

    رد مقنع ومجهود تشكر علية

  10. the prince كتب:

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ايش الكلام الفاضي هذا …
    معليش على الكلام هذا بس غلطاان ياصاحب الاغلاط ال15 انا عندي اي فون واقلك ليش غلطان ياشاطر :
    1-في لغه عربيه تنزله ونسخه اصليه من شركه ابل نفسها اوكي وانا نزلته .

    2-انا انزل برامج عن طريق النت بالعكس انا ماشفت اسرع منه بين كل الجوالات الجديده .

    3-موجوةد الgps في اكتر من 126 دوله ومنهم مصر وادخل موقع ابل وشوف الكلام مو من عندي .

    4-القص واللصق موجود ياحبيبي وانا مجربه بنفسي وفي اكتر من طريقه كمان في النسخ .

    5-نزله برنامج بلوتوث وعلى فكره الاي فون كله برامج تمسح وتنزل على كيفك اي برنامج والبلوتوث شغال عندي وسرييييع .

    6-بالنسبه للمعيار مافهمت ايش قصدك فيه ياريت توضح اكتر .

    7-في امريكا السمعات تباع لحالها كمان مو بس هنه واصلا يجي معاها سمعات ام بي 3 وصوتها جنااان وانا مجربها .

    8-تسجيل الفيديو سهل جدا وارجع اقول كلو برامج وتنزل اي برنامج تسجيل فيديو على كيفك وسهل وصورته اجمل من اي جوال نوكيا او سوني لانه اكبر وادق مع انه 2 ميجا بكسل بس الالوان جدا دقيقه .

    9-الكاميرا ياناس والله جدا حلللوه ولو مالي مجربها ومصور فيها ماكنت علقت على الموضوع لانه هذا كلام غلط وانا عندي اي فون .

    10-من جهة مافي فلاش صحيح مافي بس في برنامج يعطيك الوضع الليلي للصوره .

    11-صحيح كاميرا اماميه مافي اخيرا في كلام صح ههههههه.

    12-الان بأمكنك تطلبه عن طريق موقع ابل وارخص من هنه ومفتوح بكل الشرائح والاتصالات انا طالبه من امريكا و16جيجا وارخص من هنه .

    13-بالنسبه للبطاره صحيح مغلقه بس البطاريه مو زي اي بطاريه من ميزاتها انه تطول معاك سنين وبأمكانك تشحنها عن طريق اليو اس بي في الكمبيوتر يعني لازم نخبص في الجهاز والبطاريه ياااهووو فتحو مخكم .

    14-البطاريه غاليه اكيد بسبب ميزاتها اوكي وارجع اقول عمرها طويييييييل وعليها ضمان سنه مع الجوال .

    15-انا اشتريته ب3000 ريال يعني ممكن 3500 جنيه مصري بس 16 جيجا مو 8جيجا ومع برامجه وكل شهر ليك خمس برامج مجانيه انزلها من النت عن طريق ابل نفسه طبعا غير البرامج الي تجيبها انت من النت .

    واخيييييييرا ياحبايبي الجوال ينزله كل 3 شهور تقريبا تحيث للسوفت وير وكل سوفت وير احلا من التانيه من الميزات اوكي وانا زعلت لمه شفت هذا الكلام لانه غلط في غلط تأكد من كلامك بعدين انشر الخبر وانا صاحب اي فون وهذا كلامي واذا مو مصدقين اللهم اني بلغت اشوفكم على خير بااااااااااي.

  11. وانا مع الاخ the prince

    افضل تلفون اي فون

  12. msgawish كتب:

    انا مصري اقيم بالسعودية ، واول ما نزل الاي فون اشتريته ب 3000 ريال (16 ج ) ، ميزة التلييفون انه باستمرار متجدد يعني كأنك بتشتري موبايل كل يوم ، مش زي اي تليفون تاني ممكن تزهق منه بعد شهر من شرائه ، وفي الواقع انا كتير بنسى انه موبايل لان استخداماته الاخرى اكتر من المكالمات يعني كأنه لاب توب من احلى المركات ، فيه مشكلة واحدة بس واجهتها ان صوته واطي شوية لما يرن ، وكان حل المشكلة اني نزلت كام نغمة صوتها عالي
    لكن التليفون الحقيقة ما عطانيش اي فرصة اني اندم على ريال واحد دفعته فيه لانه زي ما قولت في اول كلامي كأني بشتري تليفون كل يوم ، وغير كدة له ميزة ان صاحبه على طول مميز لان الاي فون ماركة معروفة مش زي النوكيا كل شهر نازل موديل جديد ويبقى الموديل اللي اشتريته اصبح قديم
    في النهاية اشكركم

  13. ســد يــراويـــ كتب:

    الي مايطول العنب يقــول عنه حــامض ..

  14. ashraf01000 كتب:

    طيب يا جماعة انتوا ليه منفعلين ؟
    كل واحد حر يعبر عن رايه من واقع تجربته وانطباعه عن الجهاز
    أنا شخصيا جربته حوالى اسبوعين لكن الصراحة ماعجبنيش لأنه أولا عريض زيادة عن اللزوم وكمان اسلوب اللمس فيه محتاج تعود فضلا عن ان السوفت وير بتاعه محتاج مذاكرة ومش عارف ليه كان بيسخن معايا لما احطه عالشاحن او اشغل عليه ملف فيديو كبير شوية .. يعنى بالجملة .. رأيي الشخصى فى الأى فون إنه مش عملى ..

    تحياتى للكل

  15. mohammad كتب:

    احسن تلفون في العالم اي فون لان مع واحد امجربة اشتريتا 1500

  16. نوفهـ كتب:

    صرآحه أول مآ قريتـ كلامكـ أنه مو عربي هووونتـ

    بس يقولك واحد هنا انه فيه عربي ومميزاته حلوووهـ

    صرآحه حيرتوني انا احين محتاره اشتري بلاك بيري ولا أيفون الجيل الثالث

    وانا محتاره بينهم

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s