كيف تهيئ متصفح فايرفوكس لكي يفتح لك نتائج البحث من صندوق البحث في تبويب جديد؟

Firefoxإن كان أحد منكم من مستخدمي متصفح الإنترنت موزيلا فايرفوكس فلربما أعجبكم صندوق البحث الذي نجده مباشرة بجانب شريط العناوين. والميزة الكبرى من هذا الصندوق البحثي هو أنه يمكن المستخدم من البحث في عدد كبير من محركات البحث وذلك بدون حاجة المستخدم الدخول على الصفحات الرئيسية لتلك المحركات البحثية للبحث عما يريدوه. فمثلا أستطيع البحث عن أي شئ في محرك بحث جوجل أو ياهو أو موسوعة ويكيبيديا أو موقع أمازون للتسوق بدون أن أكلف حالي وأدخل فعليا على الصفحات الرئيسية لتلك المواقع أو المحركات للبحث فيها وتظهر لي النتائج مباشرة لما كنت أبحث وذلك في أجزاء من الثانية.

ولكن هناك أمرا ما كان يزعجني إلى حد ما  في هذة الميزة أو في هذا الصندوق البحثي وهو عندما أريد أبحث عن موضوع ما وأكتب الكلمات التي أريد البحث عنها ثم أضغط على Enter أي إدخال فإن نتائج عملية البحث في الصندوق البحثي تحل مباشرة محل الصفحة أو التبويب النشط الذي أنا عليه فأضطر للتراجع وذلك بالضغط على زر الرجوع للوراء أو بالضغط على زري Alt+السهم الأيسر ثم افتح تبويب جديد وأعيد عملية البحث عما كنت أريد البحث عنه في ذلك الصندوق البحثي. وكل مرة أذكر نفسي أنني عندما أريد البحث في الصندوق البحثي يجب أن أفتح تبويب جديد ولكني كل مرة للأسف أنسى وتحل نتائج البحث محل الصفحة أو التبويب النشط المفتوح. ولكني مللت وكان لابد لي أجد طريقة لمعالجة هذا الأمر وأخيرا وجدتها. فإذا كان هذا التصرف الإفتراضي من فايرفوكس مزعجا إياكم فإليكم الحل الأكيد. فإذا أدرت أن تظهر نتائج البحث من الصندوق البحثي دائما في تبويب جديد ما عليك سوى إتباعي في الخطوات التالية:

مبدأيا أن أفتراض أن معظمكم تستخدمون الآن الإصدارة 3.0 وما فوق من متصفح فايرفوكس.

1. سنفتح صفحة إعدادات متصفح فايرفوكس

نشغل متصفح فايرفوكس وفي شريط العنوان نكتب about:config ونضغط على Enter إدخال. سنجد المتصفح فتح أمامنا صفحة تحذرنا من العبث في إعدادات المتصفح وأن العبث في هذة الإعدادات المتقدمة قد يكون مؤذيا من حيث عدم الإستقرارية وإحداث ثغرات أمنية ومشاكل في أداء المتصفح فإذا لم نكن تعرف جيدا ما نفعله فعلينا الإبتعاد عن هذة الإعدادات المتقدمة. وبما أني أعرف جيدا ما أفعله فسنضغط على زر I’ll be carefull, I Promise أعدك -يا فايرفوكس- أني سأكون حذرا.

opnrsnwtab012

2. نفلتر الإعدادات بحيث يظهر لنا إعداد ”browser.search.openintab“ فقط

ستجد أمامنا حقل الفلترة فارغ سنكتب فيه إسم الإعداد الذي نريد تعديله ألا وهو browser.search.openintab بعدها مباشرة سيظهر أمامنا الإعداد سابق الذكر. وننظر على عامود Value القيمة؛ سنجدها Flase أي أنها معطلة وذلك هو الإعداد الإفتراضي للمتصفح.

opnrsnwtab022

3. سنقم بتغيير قيمة ”browser.search.openintab“ إلى True

سننقر مزودجا على إعداد “browser.search.openintab” لتنشيطها بعدما كانت معطله في الأصل أي أنها بدل ما كانت القيمة Flase ستصبح الآن True.

opnrsnwtab032

4. أخيرا أعد تشغيل المتصفح

الآن نعد تشغيل متصفح فايرفوكس وذلك لكي ننشط الإعداد الذي أجرينا تعديله. ومن الآن فصاعد عندما نبحث من خلال الصندوث البحثي في متصفح فايرفوكس فإن نتائج البحث ستظهر مباشرة في تبويب جديد.

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أفكار وأسرار وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

2 Responses to كيف تهيئ متصفح فايرفوكس لكي يفتح لك نتائج البحث من صندوق البحث في تبويب جديد؟

  1. أخي الكريم
    شكراً لك …فكرة رائعة ومفيدة جداً
    جربتها ونجحت 🙂

  2. mahmoud كتب:

    فكرة رائعة

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s