جوجل يساعدك بالتعرف على أحوال الطقس في أي مكان في العالم

كل يوم أكتشف أشياء عجيبة وجميلة في المحرك البحثي العملاق جوجل. منها على سبيل المثال كيفية البحث عن ملفات التورنت وكيفية تحويل العملات وكيفية البحث في جوجل بالأكواد البحثية المتقدمة وقد تعرضت لها بالحديث عنها هنا في مدونتي في مواضيع منفصلة. ولكن يوجد الكثير من أسرار جوجل مما لم أتعرض له. وها قد عدت من جديد لأعرض عليكم سر جديد من اسرار محرك بحث جوجل الدفينة وسنغطس سويا للتعرف عليها. ياترى كم تضيع من الوقت في إنتظار النشرات الإخبارية – سواء على التلفزيون أو على المحطات الإذاعية – لكي تتعرف على أحوال الطقس في بلدك أو البلد التي ستسافر إليها في رحلة ما غدا أو بعد غد. وقد يتحمل البعض منا الإستماع إلى النشرة الإخبارية بأكملها لكني أعتقد أن معظمنا لايتحمل الفواصل الإعلانية اللعينة التي تكون بسبعة دقائق وقد تصل إلى الخمسة عشرة دقيقة. بإختصار عذاب ما بعده عذاب؛ فمن منا يطيق ذلك.

محرك جوجل قرر أن يرحمنا من عذاب الإعلانات التي تظهر في النشرات الإخبارية سواء على التلفزيون أو الردايو في إنتظارنا إلى معرفة أخبار النشرة الجوية في أجزاء من الثانية في أي وقت ومن أي مكان. 

4 Day Weather Forcast For Cairo, Egypt

لكي نتعرف على أحوال الطقس لأي بلد خصوصا عواصم دول العالم ندخل على صفحة محرك جوجل بكتابة عنوان محرك بحث جوجل في شريط عنوانين المتصفح الذي نستخدمه وهو http://www.google.com وبعد ذلك نكتب كلمة weather ومعناها طقس باللغة الإنجليزية ثم تتبع كلمة weather بإسم المدينة مباشرة التي تريد أن تعرف أحوال الطقس فيها هذا كل شئ ودع محرك جوجل يقوم بالباقي في أجزاء من الثانية لن تتعدى 15 جزء من الثانية.

المميز من خدمة التعرف على الأحوال الجوية في مدن العالم عدة أشياء. منها أن هذة الخدمة ليست مقتصرة على خدمة الدول الأمريكين ودول أوروبا فقط ولكنها تخدم جميع دول العالم بما في ذلك دول العالم العربي. نقطة أخرى في منتهي الروعة في خدمة جوجل هذة أيضا أنها تقدم للمستخدم تفاصيل رائعة ولايحتاج المستخدم أكثر منها مثل درجة الحرارة في الوقت الحالي، الحالة الحالية للجو، سرعة الرياح، ونسبة الرطوبة في الجو، ويعطيك تنبؤ للجو لمدة 3 أيام قادمة بأعلى وأدنى درجة حرارة. ويوفر لك محرك جوجل بإضافة تلك الخدمة إلى صفحة iGoogle والتي أطلق أنا عليها جوجل الشخصية التفاعلية. شئ أخر أخير سنجد جميع درجات الحرارة بالدرجة المئوية وليس بالفهرينهايت اللي لانستخدمها وبذلك أنت لست محتاجا لبرنامج تحويل درجة حرارة. أعتقد لايوجد شئ أروع من ذلك وأتمنى من جوجل أن لا تكف عن إبهارنا بالخدمات الشبكية التي تقدمها لنا  بين حين وأخر.

وتتعاظم أهمية هذة الخدمة التي تقدمها جوجل للتعرف على أحوال الطقس لأنها تمكنا من الدخول على محرك جوجل من أي هاتف محمول حديث بالطبع ونعرف أحوال الطقس في أي مدينة وفي أقل من ثانية واحدة. من منا كان يتخيل أن يحدث أو أن يكون بإمكاننا فعل ذلك في يوم من الأيام.

إضغط على أي من الوصلات التالية للتعرف على أحوال الطقس في المدن التالية:

القاهرةالإسكندريةالرياضدبيأبو ظبيالكويتالمنامةالدوحةمسقطبيروتالجزائرالرباطتونسالخرطومدمشقالضفة الغربيةنيويوركباريس.

وإلى لقاء قريب وموضوع جديد عن أسرار محرك جوجل التي لن تنتهي، وتحياتي.

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أفكار وأسرار وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

4 Responses to جوجل يساعدك بالتعرف على أحوال الطقس في أي مكان في العالم

  1. farid كتب:

    شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا مع كل التوفيقات نونية الامام القحطاني يا منزل الايات والفرقان …………………………………………….

  2. farid كتب:

    شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا مع كل التوفيقات

  3. abdlrahman كتب:

    كيف يعرف طقس منطقتنا

  4. مسلم سوداني كتب:

    جزاكم الله خيرا

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s