الإصدارة الشبكية من طقم مايكروسوفت أوفيس حُلم أضحى واقعاً

Microsoft Office من فترة ليست ببعيدة لمحت شركة مايكروسوفت أنها ليست فقط عازمة على منافسة تطبيق جوجل الشبكي لتحرير النصوص وعمل العروض التقديمية و إجراء المعاملات الحسابية الذي يسمى جوجل دوكس ولكن إكتساحه والتفوق عليه. وها هي مايكروسوفت تطالعنا ببعض مما يدور في مختبراتها. ففي مؤتمر المطورين المحترفين الذي يجري الآن عرض أحد أعضاء فريق تطوير طقم مايكروسوفت أوفيس ممن يعملون لمايكروسوفت أمام الحاضرين نسخة شبكية لطقم مايكروسوفت أوفيس –بمعنى أنه سيكون بإمكان المستخدمين من إستخدام طقم مايكروسوفت أوفيس بمعظم خصائصة التحريرية من داخل متصفح الويب مباشرة بدون تنصيبهم للنسخة المكتبية التقليدية العادية على حواسيبهم- وتحديدا مايكروسوفت أوفيس وورد، ومايكروسوفت أوفيس إكسل، ومايكروسوفت أوفيس باور بوينت، ومايكروسوفت ون نوت والتي ممن المنتظر أن تصدر مع الإصدارة القادمة من طقم مايكروسوفت أوفيس الجديد والذي يحمل الإسم الكودي مؤقتا مايكروسوفت 14 بعد عامين على الأرجح.

ويعكف مطوروا مايكروسوفت الآن على تطوير تلك النسخة الشبكية من مايكروسوفت أوفيس بالتزامن مع  تطويرهم لطقم مايكروسوفت أوفيس 14 النسخة المكتبية. ومن شأن إصدار تلك الإصدارة الشبكية إتاحة التعاون السلس بين المستخدمين على المستندات التي يكتبوها وذلك حتى لو لم يتواجد طقم مايكروسوفت أوفيس على حاسب الشخص الأخر.

فمما ظهر في أثناء عرض هذة الإصدارة الشبكية في ذلك المؤتمر شخصان يعدلان مستند لبرنامج مايكروسوفت ون نوت وهو أحد برامج طقم مايكروسوفت أوفيس متخصص في أخذ الملاحظات أحدهم يستخدم الإصدارة مكتبية من برنامج مايكروسوفت أوفيس ون نوت والأخر يستخدم الإصدارة الشبكية من برنامج مايكروسوفت أوفيس ون نوت. وإستطاع ذلك الشخص الذي يستخدم الإصدارة الشبكية من برنامج مايكروسوفت أوفيس ون نوت تحرير وتعديل مستند ون ونت الذي أنشأة الشخص الأول الذي يستخدم الإصدارة المكتبية من برنامج مايكروسوفت أوفيس ون نوت. كما تم تطبيق نفس هذا السيناريو السابق الذكر على الإصدارة الشبكية من برنامج مايكروسوفت أوفيس إكسل؛ من حيث شخص لدية الإصدارة المكتبية والأخر يستخدم الإصدارة الشبكية من خلال متصفح الويب. ويقوم الأول بإنشاء ورقة عمل بالإصدارة المكتبية التي لديه ويقوم الشخص الثاني الذي يستخدم الإصدارة الشبكية من تحريرها وتعديلها ثم حفظها.

وستقدم شركة مايكروسوفت الإصدارة الشبكية من طقم برامجها المكتبية مايكروسوفت أوفيس من خلال موقع أوفيس لايف. أعتقد أن تحويل مايكروسوفت لطقمها للأعمال المكتبية مايكرسوفت أوفيس من تطبيق مكتبي إلى تطبيق شبكي سيكتسح تطبيق جوجل دوكس لأن مايكرسوفت دخلت المنافسة الشبكية مع خدمات جوجل بالتحديد جوجل دوكس وهي ضامنة النصر من وجه نظري لأن مع مايكروسوفت ركيزة قوية جدا جدا ترتكز عليها ألا وهي أنساق الملفات فمستندات طقم مايكروسوفت أوفيس هي اللغة التعامل الدارجه مع كافة معاملات وإتصالات الشركات المؤسسات الكبرى وحتى إستخدامات الأفراد العاديين.

لمزيد من المعلومات ولإستعراض صور طقم مايكروسوفت أوفيس الإصدارة الشبكية:
http://www.microsoft.com/presspass/Features/2008/oct08/10-28PDCOffice.mspx

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في مقالات, أهم الأخبار وكلماته الدلالية , . حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s