إستمتع بتجربة متصفح جوجل كروم على متصفح موزيلا فايرفوكس

Chrofox لعل الجميع قد علم بإصدار شركة جوجل متصفح للويب يدعى جوجل كروم. وبعد تجربتي له أجد فيه ميزايا مثيرة للإعجاب. وبالرغم من هذة المزايا فلا أرى أنه أغناني عن متصفح فايرفوكس وقررت إزالته ولسبب أخر أيضا يتعلق بالتقاربر إنتشرت تخص إنتهاكه لخصوصية لمستخدميه. المهم إنني فكرت أن أجري عملية جراحية لعمل ”نيو لوك“ للشكل التقليدي لمتصفح فايرفوكس لدى وأستنسخ الشكل وطريقة التعامل في متصفح جوجل كروم إلى متصفح فايرفوكس. والفضل يرجع في إمكانية قيامي بذلك هو الإمكانيات التخصيصية اللامحدودة لمتصفح فايرفوكس بالإضافة إلى الكم الهائل من الإضافات المتوفرة لفايرفوكس. فتابعني لكي أعرفك ببعض الإضافات والتلميحات والتي من شأنها ستحول لك متصفح موزيلا فايرفوكس إلى جوجل كروم؛ لدرجة أنك لن تصدق أنك تستخدم متصفح فايرفوكس ولكنك تستخدم متصفح جوجل كروم ولنبدأ العمل.

سمة كرومي فوكس

هذة السمة هي التي ستحول شكل متصفح فايرفوكس لديك إلى نفس شكل جوجل كروم تماما بما في ذلك شكل التبويبات في متصفح جوجل كروم، وأزرار التصفح؛ وهذة السمة تعمل على الإصدارة الثالث من متصفح فايرفوكس.

لتنزيل سمة كرومي فوكس
https://addons.mozilla.org/en-US/firefox/addon/8782

إضافة التبويبات المغلقة مؤخرا

من ضمن المزايا التي توجد بمتصفح جوجل كروم هو إظهاره للتبويبات التي أغلقت مؤخرا. بينما متصفح فايرفوكس؛ فلا يوجد للمستخدم من حل للعثور على التبويبات المغلقة سوى التوجه إلى قائمة History وفي أسفل تلك القائمة سيجد أمر Recently Closed Tabs التبويبات التي أغلقت مؤخرا ويظهر منا قائمة منسدلة بأخر التبويبات التي أغلقها المستخدم. أما الحل الأخر الأفضل هو تركيب إضافة التبويبات المغلقة مؤخرا. فعتد تركيب هذة الإضافة ستقوم بإضافة زر في الشريط القياسي للمتصفح بحيث تتيح للمستخدم الوصول المباشر للتبويبات التي أغلقها حديثا ومن ثم فتحها مرة أخرى.

لتنزيل إضافة التبويبات المغلقة مؤخرا
https://addons.mozilla.org/en-US/firefox/addon/3082

إضافة شريط حالة التنزيل

عندما يقوم المستخدم بتنزيل ملف ما في متصفح فايرفوكس فإن المتصفح يظهر له نافذة منبثقة تخبرة حالة الملف الذي يقوم بتنزيله من معلومات رئيسية مثل حجم الملف والوقت المتبقي لإكتمال عملية التنزيل. ولكن الأمر يختلف في متصفح جوجل كروم فحينما يقوم المستخدم بتنزيل ملف ما فيقوم متصفح جوجل كروم بإظهار حالة الملف التي يقوم المستخدم بتنزيله في شريط الحالة في نافذة متصفح جوجل كروم. ولكي نجعل متصفح فايرفوكس يقوم بإظهار حالة التنزيل للملفات في شريط الحالة سنقوم بتركيب إضافة منبة التنزيل.

لتنزيل شريط حالة التنزيل
https://addons.mozilla.org/en-US/firefox/addon/26

إضافة الصفحة الرئيسية للإتصال الأتوماتيكي

عند فتح نافذة جديدة أو تبويب جديد في متصفح جوجل كروم سيظهر لك المتصفح صفحة تحتوي على مصغرات للمواقع التي زرتها مؤخرا. وتستطيع جلب هذة الخاصية إلى فايرفوكس بتركيب إضافة الصفحة الرئيسية للإتصال السريع؛ وستقوم هذة الإضافة بعرض معرض للمضغرات للمواقع التي زرتها مؤخرا عندما تفتح تبويب جديد.

لتنزيل إضافة الصفحة الرئيسية للإتصال الأتوماتيكي
https://addons.mozilla.org/en-US/firefox/addon/8615

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أفكار وأسرار وكلماته الدلالية , , . حفظ الرابط الثابت.

One Response to إستمتع بتجربة متصفح جوجل كروم على متصفح موزيلا فايرفوكس

  1. Ahmad . M . G كتب:

    أضافة مفيدة
    للذي يستخدم كروم

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s