توجيه إتهام لمهندس سابق بشركة إنتل بتهمة سرقة ملفات سرية منها وتسلميها لشركة منافسه

INTEL وجه مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي – هذا المكتب هو يماثل مباحث أمن الدولة في الدول العربية – تهمة السرقة لمهندس سابق بشركة إنتل كشف معلومات سرية للغاية لشركة منافسة وهي أدفانسيد مايكرو ديفايسيز والمشهورة بإختصار آه إم دي وذلك بعد أن قدم إستقالته لشركة إنتل وإنتقل للعمل مع الشركة المنافسة آه إم دي.

فقد قام هذا المهندس والذي يدعى باني بكشف وئائق ومستندات سرية خاصة بشركة إنتل عدد صفحاتها تلك أكثر من 100 صفحة. ومن ضمن تلك المستندات هناك 13 مستند فائقي السرية حيث تتضمن تصاميم لشرائح المعالجات المستقبلية من شركة إنتل.

وكان المهندس باني قدم  إستقالته لشركة إنتل في شهر مايو من العام الحالي وكتب في ورقة الإستقالة بأنه سوف سيواصل العمل لشركة إنتل حتى يوم 11 يونيو. ومع ذلك فإنه بدأ العمل مع الشركة المنافسة آه إم دي في 2 يونيو. وبما إنه مازال يعمل لشركة إنتل فقد كان متاحا له الدخول على حاسبة الدفتري الذي سلمته لك شركة إنتل والدخول أيضا على شبكة كمبيوترات إنتل. في تلك الفترة سعى باني بتجميع أكبر قدر ممكن من المعلومات الحساسة والسرية الخاصة بشركة إنتل وتسليمها إلى العدو المنافس لشركة إنتل وهي شركة آه إم دي والتي بدأ العمل الفعلي فيها في تلك الفترة.

وإعترف باني لمكتب التحقيقات أنه سعى لجمع تلك المستندات السرية ليس فقط بدافع الفضول ولكن لكي يساعد زوجته والتي تعمل هي أيضا كموظفة بشركة إنتل للإنتقال إلى مقر جديد لشركة إنتل.

وقد طلبت شركة إنتل من مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل التدخل بعد أن عرفت بالمنصب الجديد الذي تولاه باني في شركة آه إم دي. وقد صدر تصريح من مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه لايوجد أي دليل يشير إلى أن شركة آه إم دي علمت أو شجعت أفعال موظفها الجديد باني أو أنها تلقت بالفعل تلك المستندات السرية الخاصة بشركة إنتل. وصرح محامي باني بأنه ترك عمله ومنصبة بشركة آه إم دي. وقد أمر مكتب التحقيقات الفيدرالي باني بتسليم جواز سفره إليهم لمنعه من السفر؛ ولكنهم لم يعتقلوه!.

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار وكلماته الدلالية , . حفظ الرابط الثابت.

One Response to توجيه إتهام لمهندس سابق بشركة إنتل بتهمة سرقة ملفات سرية منها وتسلميها لشركة منافسه

  1. مشكلة كبيرة سرية المعلومات قد تودي للشركات إلي الفشل

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s