صديقي العزيز مُترجم مايكروسوفت الفوري .. شكرا لك

Microsoft Translatorلم أكن أتخيل أنه سيأتي يوم أستطيع التواصل مع الأخرين بالعديد من اللغات العالمية فرنسية، ألمانية، إيطالية، أسبانية، هولندية، كورية، يابانية، روسية مهما كانت اللغة التي يتحدثون بها صعبه التعلم؛ فلم تعد هناك أي لغة تستعصي على فهمي لها الآن؛ ولم يعد هنالك أي شئ يمنعي من التواصل مع الأخرين بلغتهم الأم. لعل البعض منكم سيبادرني بالسؤال وكيف لك ذلك؛ إن الذي يجد نفسه تعلم 3 لغات ”يبوس أيديه وش وظهر ويبقى طاير من الفرحة“ فما بالك بالشخص الذي يستطيع التعامل وفهم 10 لغات عالمية؟ معقول ذلك؟! أهذا ممكن؟! سأقولك ببإتسامة كبيرة نعم ممكن. فالمستحيل في الماضي لم يعد مستحيلا الآن.

فلم تعد اللغة عائقا لي بعد الآن لفهم لغة الأخرين ومهما كانت. وأنت أيضا لم يعد هنالك أي عقبة تمنعك من فهم والتواصل مع الأخرين بعد الآن. السر الرهيب في إستطاعي التواصل مع أي شخص في العالم مهما كانت لغته؛  هو أحد أصدقائي الآليين وهو أحببته بشكل يفوق الوصف؛  صديقي العزيز الذي أحدثكم عنه هو مترجم مايكروسوفت الفوري والفضل يرجع إليه. طبعا سأجد البعض يقترح أن خدمة ترجمة جوجل ممتازة؛ سأقول له حسنا أوافقك الرأي ولكنة ليس [حل عملي] وسريع بالنسبة لي وأككد على علمي جدا.

mstrans-ar2enبالنسبة للترجمة سواء من العربية إلى الإنجليزية أو الإنجليزية إلى العربية أمنحها تقدير جيدة جدا من وجهة نظري حتى لو كان بها بعض العيوب الطفيفة شاهد المثال التالي والذي حددت فيه للمترجم أن يترجم لي من العربية إلى الإنجليزية وأعطيته جملة ”أنا أحب نظام مايكروسوفت ويندوز“ –لو تلاحظوا شطارة المترجم مباشرة جعل حرف M كبير من كلمة مايكروسوفت والحرف W كبير لكلمة ويندوز؛ ولكنه للأسف لم يترجم كلمة أحب.

mstrans-fr-2-enكما أنني حاولت أيضا أن أجرب الترجمة من الفرنسية إلى الإنجليزية ودخلت ولأول مرة في حياتي على موقع جريدة اللوموند الفرنسية وإقتبست فقرة من الصفحة الأولى في الواجهة الرئيسية للموقع ولصقت النص المراد ترجمة لمترجم مايكروسوفت لكي يشرع في ترجمتة. وااااو صراحة ترجمة فووووق الممتازة والكلام واضح ومفهوم تماما بدون أي مشاكل إطلاقا.

وإليكم طريقة كيفية إضافة صديقي مترجم مايكروسوفت الفوري عندك على قائمة أصحابك المقربين. كل ما عليك فعله هو إضافة عنوان البريد الإلكتروني التالي mtbot@hotmail.com إلى فائمة معارفك وفي ثواني قليلة تستطيع الدرشدشة مع مترجم مايكروسوفت مباشرة أي شخص لشخص أو بأن تدعو شخص أخر يتحدث بلغة أخرى مثلا فرنسية أو إيطالية أو ألمانية أو غيرها وتترك الباقي لمترجم مايكروسوفت لكي يترجم ما يكتبه صاحبك الأجنبي.

يستطيع مترجم مايكروسوفت الترجمة لك من اللغة الإنجليزية إلى اللغات التالية:

  1. العربية – ومن العربية إلى الإنجليزية
  2. الصينية المبسطة 
  3. الصينية التقليدية
  4. الألماتية
  5. الهولندية
  6. الفرنسية
  7. الإيطالية
  8. اليابانية
  9. الكورية
  10.   البرتغالية
  11.   الروسية – ومن الروسية إلى الإنجليزية
  12.   الإسبانية

وسيتم إضافة عدد من اللغات الأخرى في الأيام القادمة. ولكي تستطيع التعامل مع مترجم مايكروسوفت عليك حفظ الأوامر التالية ووظيفة كل أمر. ولو حفظت هذة الأوامر ستجد التعامل مع مترجم مايكروسوفت الفوري من أسهل ما يكون. وقمت بإعداد جدول بسيط للتعريف بالأمر ووظيفة.

الأمر* الوظيفة
TBot lang إظهار زوجي اللغات الحالية.
TBot change اختيار لغات الترجمة.
TBot stop إيقاف الترجمة.
TBot start بدأ الترجمة مرة أخرى.
TBot set تحديد اللغة المفضلة.
TBot ? إظهار قائمة الأوامر.

* أرجو الإنتباه إلى أن تكتب الأوامر كما هي ظاهر أمامك بالأعلى فالحرف Capital يجب عليك أن تبقيه Capital والحروف Small فعليك أن تدعها Small كما هي. وإلا لن ينفذ مترجم مايكروسوفت الأمر الذي طلبته منه.

أخيرا أدعوكم إلى إضافة صديقي الرائع مترجم مايكروسوفت كما أدعوكم أيضا للدخول على موقع خدمة ترجمة مايكروسوفت للإطلاع على الخدمات التي تقدمها والإستفادة منها:
http://translator.live.com

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أفكار وأسرار وكلماته الدلالية , , . حفظ الرابط الثابت.

One Response to صديقي العزيز مُترجم مايكروسوفت الفوري .. شكرا لك

  1. reem كتب:

    كيف احدد له او كيف افعل الإختيار من اللإنجلش للعربي

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s