هل تعاني من صغر حجم الألة الحاسبة في ويندوز؟ أنت لست وحدك

Calculator كلما أفتح وأتأمل في برنامج الآلة الحاسبة المدمجة في نظام مايكروسوفت ويندوز لا أملك إلا أن أقول الله يكون في عون ضعاف البصر ولابسي النظارات. من المأكد انكم ستسألوني لماذا ياترى؟ حسنا لي سببين أولها لصغر حجم الألة الحاسبة بشكل كبير وعدم وجود إي إمكانية لتكبير ذلك الحجم الصغير؛ أما السبب الثاني هو تعطيل مايكروسوفت لزر التكبير في شريط عنوان الآلة الحاسبة وبذلك لايوجد للمستخدم أي أمل في تكبير الآلة الحاسبة. ولا أعرف من حكمة مايكروسوفت من تعطيلة زر التكبير في تطبيق مهم في ويندوز مثل تطبيق الآلة الحاسبة.

Difference between orginal Windows Calculator and Monster Calculator طبعا هناك حل وهو إستخدام العدسة المكبرة المدمجة في نظام ويندوز. ولكن هل فعلا فئة ضعاف البصر أو لابسي النظارات مرتاحين في التعامل مع العدسة المكبرة أم لا؟ على أيه حال قد وجدت حلا رائعا ومناسبا جدا لتلك الفئة من ضعاف البصر ولابسي النظارات في التعامل مع الآلة الحاسبة في ويندوز. الحل في برنامج الألة الحاسبة العملاقة والتي تستطيع التعامل معها إما من خلال أزرار الألة الحاسبة نفسها أو من لوحة أزرار الأرقام في لوحة المفاتيح ويستطيع المستخدم أن يجري جميع العمليات الرياضية الأساسية في هذة الحاسبة من جمع وطرح وضرب وقسمة وإخراج النسبة المئوية أيضا.

لتنزيل برنامج الألة الحاسبة العملاقة إضغط هنـــا وإطمئن حجم البرنامج صغير جدا فهو لايتجاوز 520 كيلو بايت ولاتحتوي على برمجيات إعلانية أو تجسسية.

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أفكار وأسرار, رسائل القراء. حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s