Windows Internet Explorer 8.0 – إنترنت إكسبلورر 8

Windows Internet Explorer 8.0 أطلقت مايكروسوفت  الإصدارة النهائية من متصفح ويندوز إنترنت إكسبلورر 8 وبها كثير من التعديلات والمميزات المهمة والرائعة والتي كنت أنتظرها على أحر من الجمر.  فيعد  إنترنت إكسبلورر 8 أحدث إصدار من مستعرضات الويب المعروفة التي يمكنك استخدامها بسهولة، فهو يتيح لك إمكانية الحصول على كل ما تريد من الويب بشكل أسرع وأسهل وأكثر خصوصية وأمان من ما سبق.

مايكروسوفت ويندوز إنترنت إكسلبورر 8 الويب في خدمتك

بالنسبة لأهم المزايا التي طرأت على ويندوز إنترنت إكسبلورر 8 عديدة ومنها أذكر:

  • المُسرعاتتمكنك خاصية المسرعات في إنترنت إكسبلورر 8 إتمام أنشطتك اليومية على الإنترنت مثل تحديد الإتجاهات على الخرائط الرقمية، ترجمة الكلمات، المراسلة البريدية الإلكترونية لأصدقائك، تستطيع فعل كل ذلك بمجرد نقرات بسيطة.
  • التصفح الأمنتستطيع تثصفح الويب “وفي بطنك بطيخة صيفي” من أنه لن يستطيع أحد بعد الآن متابعتك ومراقبة تحركاتك على الشبكة العنكبوتية. فمع خاصية التصفح الأمن تأكد أنه لن يتتبع  أحد من أفراد أسرتك تحركاتك في تصفح المواقع التي تدمن على زيارتها ولاتود أن يعرف أهلك أنك تزرها.
  • الإقتراحات البحثيةإبحث بذكائك مع إنترنت إكسلبورر 8 مع إقترحاته المفصلة سواء كانت من محرك بحثك المفضلة أو من سجل تصفحك للإنترنت. كما ستشاهد أيضا معاينات بصرية لما تبحث عنه؛ كما ستحصل أيضا أفضل الإقترحات للمواضيع التي تبحث عنها بمجرد أن تهم بكتابة الأحرف الأولى لما تريد البحث عنه في حقل البحث الذكي المتطور.
  • فلتر الشاشة الذكيةبمعنى لو دخل المستخدم على أحد المواقع المشبوهة أو الخبيثة التي تضر حاسبة أو أنها تسعى إلى سرقة بياناته، وتهديد خصوصيته وهويته سيقوم إنترنت إكسبلورر على الفور بصد تحميل تلك المواقع الخبيثة فورا لحمايتك منها بشاشة جميلة التصميم ومعبرة عن ما هو المقصود منا.
  • الأنشطةهي عبارة عن خدمات سياقية تمكن المستخدم من الوصول السريع إلى الخدمات الخارجية التي يقدمها أي موقع. وميزة النشاطات تتضمن نوعان أساسيان من الأنشطة وهما البحث عن معلومات مرتبطة بالبيانات في الصفحة الحالية للموقع والإرسال للمحتوى للصفحة الحالية لتطبيق أخر. وبتوضيح أكثر عندما يحدد المستخدم نص ما من أي موقع فيظهر لك زر الأنشطة فتظهر لك قائمة سياق تحتوي على المهام منها التدوين الفقرة أو النص المحدد مع ويندوز لايف سبيسز، البحث عن النص المحدد في موقع eBay أو موقع إخبار MSNBC فإذا كان النص المحدد عنوان فسيتم جلب لك موقع هذا العنوان مباشرة من خرائط ويندوز لايف؛ كما تستطيع مشاركة النص المحدد أيضا إلى الشبكات الإجتماعية مثل فيس بووك؛ أو ترجمة النص المحدد مع خدمة ويندوز لايف؛ أو ترسل ما حددته من نص في رسالة إلكترونية مباشرة إلى أصدقائك أو أحد معارفك.
  • الشرائح الشبكيةيقدم إنترنت إكسبلورر 8 ميزة أخرى جديدة تسمى  Webslices  أو الشرائح الشبكية وهي ميزة تقدم القدرة على الاشتراك بقسم محدد من صفحة ويب والاشتراك بها، وهي تكاد تكون أشبه بخدمة RSS تلقيم مبسط جدا ليتولى إنترنت إكسبلورر تحديث هذه الشرائح فقط عند حدوث تغييرات فيها ولكن الذي يميز شرائح الويب عن خدمة التلقيم المبسط جدا هو غناها بالصور وإحتوائها على تفاعل أكثر مع المستخدم. وكل شريحة يشترك فيها المستخدم يتم إضافتها إلى Favorites Bar شريط المواقع المفضلة.
  • تحسين الأمانعند تصميم إنترنت إكسبلورر 8 تم وضع الأمان والخصوصية في الحسبان؛ حيث يقدم إنترنت إكسبلورر مدخل جديد للحماية مع زيادة في التركيز على النقاط التالية صد إستغلال ثغرات الهندسة الإجتماعية، وإستغلال ثغرات الخادم، وإستغلال ثغرات المتصفح.
  • التعافي من الإنهياراتالتعافي من الإنهيارات بمعني أنه لو إنهار المتصفح أو أغلق النظام بشكل مفاجئ فإن إنترنت إكسبلورر سيظهر لك نافذة يخيرك فيها بين إسجلاب أخر موقع كنت عليه أو فتح أخر تبويبات كانت مفتوحه عند إنهيار المتصفح أو أن يفتح على الصفحة الرئيسية للمتصفح مباشرة.
  • محاكاة إنترنت إكسبلورر 7نظرا لأنه لايوجد كثير من المواقع متوافقة مع متصفح إنترنت إكسبلورر 8 حتى الآن لذلك وفرت مايكروسوفت ميزة في متصفح إنترنت إكسبلورر وذلك بوضع زر لمحاكاة إنترنت إكسبلورر 7 في الشريط القياسي بحيث يستطيع المستخدم اللجوء إليه في حال واجهة أي مشاكل في إستعراض الموقع الغير متوافق مع الإصدارة الجديدة من إنترنت إكسبلورر 8 فحينما يضغط المستخدم على هذا الزر يقوم متصفح إنترنت إكسبلوور 8 بإيهام الموقع الغير متوافق أنه متصفح إنترنت إكسبلورر 7.
  • تصفح أسرع للويب وأسهلالإبحار في الويب أصبح أسهل، أسرع، أسلس مع إنترنت إكسبلورر 8؛ حيث توافق إنترنت إكسبلورر الآن مع المعايير القياسية للويب وإجتيازه أخيرا لإختبار مقاييس الويب ACID والتوافق مع صفحات الأنماط المتعاقبة الإصدار 2.1، والتحسينات في التعامل مع لغة الإتش تي إم إل، ونصوص جافا البرمجية، وإستخدام تقنية الأجاكس في التصفح. كل ذلك سيشعرك بفرق في سرعة وسلاسة تصفح الويب أكثر من أي وقت مضى.

ترخيص البرنامج
مجاني
حجم البرنامج
حوالي 16 ميجا بايت تقريبا
لتنزيل الإصدارة التي تتوافق مع نظام تشغيلك
لتنزيل الإصدارة الجديدة من متصف� إنترنت إكسبلورر 8

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في برامج أساسية, برامج جديدة وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

3 Responses to Windows Internet Explorer 8.0 – إنترنت إكسبلورر 8

  1. التنبيهات: Windows Explorer 8 Beta 1 « محمود…

  2. محمود كتب:

    السلام عليكم
    ليس انتقاصًا ولكن أحب أن أقول أن البرنامج الجديد ليس خاليًَا من العيوب…
    اتمنى منك زيارة موضوعي التالي:
    http://mahmoudalrawi.wordpress.com/2008/04/17/windows-explorer-8-beta-1/

  3. مدونة جميلة جدا وشكرا لكم

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s