ضبط شركتين في القاهرة تقلدان برامج مايكروسوفت الأصلية

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث المصنفات الفنية من ضبط شركتين بأحد المولات التجارية في مصر الجديدة، قامتا بتقليد وتزوير برامج بعض شركات الكمبيوتر ، بالمخالفة لقانون حماية الملكية الفكرية. ألقي رجال المباحث القبض علي مديري الشركتين ومدير الصيانة وضبط عدد كبير من الإسطوانات المنسوخة والمعدة للتحميل علي الأجهزة و٤ أجهزة كمبيوتر، وأحيل المتهمون إلي النيابة التي تولت التحقيق.

كانت البلاغات قد تعددت أمام ضباط الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية عن قيام بعض شركات الكمبيوتر بمزاولة أنشطة تخالف قانون حماية الملكية الفكرية، وأن هذه الشركات اعتادت تقليد ما تقوم به الشركة الوكيل عن شركة مايكروسوفت العالمية. وأن إحدي الشركات الكبري في مصر الجديدة تقوم بتحميل برامج ويندوز وأوفيس وبرامج مايكروسوفت غير الأصلية مجاناً علي أجهزة الكمبيوتر المجمعة التي يتم بيعها للمواطنين.

بتكثيف التحريات أكدت قيام شركتين بتحميل أجهزة الكمبيوتر ببرامج مملوكة لشركة مايكروسوفت وبعض الشركات الأخري دون الحصول علي تصريح من أصحابها. وبعد التأكد من التحريات ووصول شكوي رسمية من الشركات تم ضبط شركتين في أحد المولات التجارية و٤ أجهزة كانت تتم عمليات التحميل عليها، كما تم ضبط عدد من الإسطوانات المنسوخة المعدة للتحميل علي الأجهزة، ألقي رجال الإدارة العامة للمصنفات القبض علي مديري الشركتين ومدير الصيانة، وأحيلوا إلي النيابة التي تولت التحقيق.

المصدر: جريدة المصري اليوم© 2008

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار وكلماته الدلالية , . حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s