كيفية تنصيب برامج قيادة الطابعات القديمة على ويندوز فيزتا؟

printins وصلني سؤال من أحد قرائي الأفاضل لمُدونتي يسأل فيه عن حل لمشكلته مع ويندوز فيزتا ويقول ”أنني أمتلك طابعة سعيد بها جدا كثيرا وقد كانت تعمل على أحسن ما يرام على نظام ويندوز 2000 إصدارة المحترفين. وقد قمت مؤخرا بتجميع حاسب جديد لي وإشتريت إصدارة ويندوز فيزتا هوم بريميوم Windows Vista Home Premium ونصبتها على حاسبي الجديد. ولكنني واجت مشكلة للأسف عند تعريف طابعتي على ويندوز فيزتا. فعندما أدخل قرص التعريف أجد ويندوز فيزتا تخبرني أنها وجدت برنامج تعريف -قيادة- الطابعة ولكن برنامج قيادة PCl6 غير متوافق مع ويندوز فيزتا. وإنني آظن أن سبب رفض ويندوز تنصيب لبرنامج القيادة لدي أن هناك سياسة ما في نظام ويندوز فيزتا تمنع تنصيب برامج القيادة القديمة على ويندوز فيزتا. وقد أنهكني البحث في إعدادت ويندوز فيزتا ولكن بدون جدوى ولم أجد أي حل فهل تساعدني أخي الكريم في إجاد حل لي وأكون لك من الشاكرين؟“

أهلا بك أخي؛ بالرغم من إنني لا أعلم سبب حبك لطابعتك القديمة بالرغم من أن الطابعات الجديدة أصبحت رخيصة جدا بإمكانك شراء طابعة جديدة 50 وحتى ب 40 دولار فقط. ولكني أحترم رغبتك وحبك لطابعة القديمة. نأتي لمشكلتك مع ويندوز فيزتا وطابعتك القديمة إعتقادك صحيح بالفعل هناك سياسة تمنع تنصيب برامج القيادة القديمة على ويندوز فيزتا. وبما أن تلك السياسة مزعجة لك فدعنا نغير تلك السياسة التي ينتهجها نظام ويندوز فيزتا.

  1. إضغط على زري شعار ويندوز + حرف R سيفتح لك الأمر Run إكتب الأمر gpedit.msc
  2. سيفتح أمامك برنامج Local Group Policy Editor محرر سياسة المجموعة المحلي.
  3. في الجزء الأيسر وتحت Computer Mangement إدارة الحاسب، إنقر مزدوجا على Administrative Templates القوالب الإدارية ثم إختر Printers طابعات .
  4. الآن إنتقل إلى الجزء الأيمن إبحث عن سياسة تسمى Disallow installation of Printers using kernel mode drivers وانقر عليها مزدوجا.
  5. حدد حالتها إلى Disabled معطله ثم موافق. وأغلق محرر سياسة المجموعة المحلي وأعد تشغيل الحاسب.

المشكلة في تعطيل تلك السياسة أنه إذا كانت برمجة برنامج القيادة مكتوبة بشكل سيئ أو ركيك  فمن الممكن أن يؤدي تنصيبك إلى ذلك البرنامج القيادي إلى إنهيار نظام ويندوز فيزتا. نظرا لذلك وضعت مايكروسوفت بالتحديد هذة السياسة. ونظرا لذلك خذ إحتياطاتك وأنشى نقطة إستعادة نظام قبل تنصيب برنامج القيادة بحيث لو تسبب تنصيب هذا البرنامج القيادي لطابعتك بأي مشاكل لويندوز فيزتا تستطيع الرجوع للوارء بإستعادة الحالة السابقة لويندوز فيزتا قبل تركيب ذلك البرنامج القيادي المُشكل.

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أفكار وأسرار, رسائل القراء وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s