إسقاط التهم المُوجه إلى المُخترق المُراهق النيوزلندي

Cyber Crimes

الجرائم الفضائية المعلوماتية

تم إطلاق سراح مراهق نيوزلندي بالرغم من إعترافه بالإشتراك شبكة إجرامية دولية عبر الشبكة العنكبوتية وإسقاط التهم التي كانت المُوجه إليه. وقد صرحت الشرطة أن تلك الشبكة الإجرامية إستطاعت إختراق أكثر من مليون حاسب وإستخدام هذة الحواسيب المخترقة في الإستيلاء على 20.4 مليون دولار من الحسابات في البنوك الخاصة. وقد أُمر هذا المراهق والذي يدعى أووين والكر والذي يبلغ من العمر 18 عاما بدفع مبلغا وقدره 10.000 دولار على سبيل التعويض عن الأضرار التي نجمت من عمليات السطو التي حدثت. كما أُمر أيضا بتسليم حواسيبه بجميع متعلقاتها.

وقد أبدت الشرطة رغبتها في إستغلال مهاراته الكبيرة في المساعدة على مكافحة الجرائم على الشبكة العنكبوتية. ويقول المحققون إن برنامج السيد واكر يعد واحدا من أكثر البرنامج تطورا ولم يشاهدوا له مثيل على الإطلاق.

وإحتجز السيد واكر في مدينة نورث أيلاند في نوفمبر الماضي كجزء من التحقيقات بالتعاون مع شرطة الولايات المتحدة والشرطة الألمانية. وقد ذكرت الوكالة النيوزلندية الصحفية أن السيد والكر أقر بإرتكابه التهم الموجه إليه بأنه دخل على حواسيب الأخرين لأغراض غير شريفة، وعرقلة أنظمة الحواسيب، حيازة برامج لتنفيذ جرائمه، والدخول على أنظمة الحواسيب بدون تفويض. وتقول الشرطة النيوزلندية أن واكر كان ينفذ نشاطه الإجرامي في مدرسته، وقد قام بتصميم وتشفير الفيروس بحيث لايستطيع أي من برامج مكافحة الفيروسات المتواجده في الأسواق كشفة.

ففي الواقع إن واكر لم يسرق أيه أموال من حسابات المودعين في البنوك، ولكنه دُفع إليه مبلغا وقدره 31.000 دولار مقابل البرنامج الذي صممه والذي يستطيع الإستيلاء على أسماء وكلمات المرور وبيانات بطاقات الإئتمان. وقد أسقطت القاضية جوديث بوتر التهم من على المراهق، حيث قالت لو أصدرت حكم عليه بهذة الجرائم سيؤدي ذلك إلى تدمير المستقبل المهني المشرق الذي ينتظر هذا الشاب.

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار وكلماته الدلالية , . حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s