مشغل فلاش المُبيت في ويندوز إكس بي برزمة الخدمات الثالثة يعرض حاسبك لخطر الإختراق! فما العمل؟

Adobe Flashللأسف الشديد قامت مايكروسوفت بتبيت إصدارة قديمة من مشغل أدوبي فلاش والتي تحمل الارقام 9.0.115.0؛ المشكلة في الإصدارة 9.0.115.0 من مشغل أدوبي فلاش أنها تحتوي على 7 ثغرة أمنية خطرة؛ ومن هذة السبع ثغرات ثغرة إستخدمها المخترقون الصينيون بكثافة وعاثوا فسادا في حواسيب المستخدمين الأبرياء. وقد كانت شركة أدوبي أصدرت هذة الإصدارة من مشغل فلاش في ديسمبر 2007 ثم ألحقتها بإصدارة جديدة برقم 9.0.124.0 في 8 أبريل-حيث سدت أدوبي في هذة الإصدارة 7 ثغرات الأمنية التي أكتشفت- وذلك قبل إسبوعين عندما قررت مايكروسوفت في يوم 21 أبريل أنها أنهت العمل على رزمة الخدمات الثالثة وقامت بتوزيعها على الشركات الكبري.

مالا أستطيع أن أفهمه ماهي حجة مايكروسوفت لعدم قيامها بتبيت إصدارة مشغل أدوبي فلاش الجديدة 9.0.124.0 بالرغم أنها صدرت قبل أسبوعين من إعلان مايكروسوفت أن نسخة ويندوز إكس بي برزمة الخدمات الثالثة أصبحت جاهزة للتوزيع.

بما أن ما حدث حدث وأصدرت مايكروسوفت رزمة الخدمات الثالثة بشكل نهائي؛ وكما يقول المثل الإنجليزي أنه لايفيد البكاء على اللبن المسكوب. إليكم الحل في خطوات سهل وبسطية. أولا عليك التأكد من رقم نسخة مشغل فلاش لديك؛ فإذا الإصدارة 9.0.115.0 أو أقدم فحاسبك في خطر. ثانيا بعد أن أطلعك موقع أدوبي أن لديك الإصدارة الخطرة السابقة الذكر من مشغل فلاش؛ سنقوم بإزالة النسخة المبيته من مشغل فلاش وقبل الإزالة تأكد من إغلاق جميع نوافذ إنترنت إكسبلورر. وأنصحك بإعادة التشغيل الحاسب. بعد ذلك تستطيع تباشر بتركيب الإصدارة الأحدث الأمنة 9.0.124.0 والأكثر آمانا حتى هذة اللحظة.  

========================

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أفكار وأسرار وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s