الإحتفال بمرور 20 عاما على إطلاق أول طابعة نفاثة منزلية للمستهلكين.

hp celebrates its first home inkjet printer from 20 years agoإحتفلت شركة إتش بي بمرور 20 عاما على إطلاق أول طابعة نفاثة منزلية للمستهلكين “إتش بي ديسك جت” وذلك في العام 1988.  وقد كانت طابعة إتش بي ديسك جت بطيئة في الطباعة وباهظة الثمن حيث كان ثمنها في ذلك الوقت حوالي 1000 دولار. وأول طابعة دخلت بها شركة إتش بي سوق المستلهكين المنزليين كان العام 1984 بطابعة تسمى “ثينك جت” وهي طابعة حبرية حرارية وقد كانت تحتوي على تقنية متقدمة جدا على جميع أقرانها في السوق.

وبعد ذلك أتت طابعة “دوت ماتكريس” الصاخبة ولكنها حققت بعض الشعبية. وكانت طابعة ثينك جت مكلفة جدا في نظر جميع المستخدمين المنزليين. ولكن مع قدوم العام 1988 ومع التقدم في صناعة الطابعات إستطاعت شركة إتش بي تقديم طابعة منزلية منخفضة الثمن للمستخدمين المنزليين.  وكانت أول طابعة ديسك جت ألوان أطلقت في العام 1991 وكانت تحتوي على 3 عبوات ألوان. والآن تسيطر شركة إتش بي على حوالي 46% من إجمالي مبيعات الطابعات في السوق العالمي.

ولو فكرت أن أعقد مقارنة بين حال الطابعات بالأمس واليوم لكي تتخيل مدى بطئ الطباعة في طابعات الديسك جت كانت تطبع صفحتان في الدقيقة الواحدة أما الآن فهناك طابعات تستطيع طباعة 40 و 60 ورقة في الدقيقة ولو شئت تستطيع أن تشتري طابعات تستطيع طباعة 90 ورقة في الدقيقة الواحدة. والطابعة التي كان ثمنها 1000 دولار بالأمس أصبحت تستطيع أن تشتري طابعة جيدة وعملية ب 30 أو 40 دولار فقط. وليس ذلك فقط؛ فقط أدخلت على طابعات اليوم تقنيات ما أبدا أتخيلها فقط؛ على سبيل المثال أنني أستطيع أن أرسل صوري من هاتفي النقال لطباعتها مباشرة بدون تدخل الحاسب أو أنه يكون يعمل لكي يعطي الأوامر للطابعة بالطباعة. كما أصبحت طابعات متعددة الوظائف -أكثر من جهاز في طابعة واحدة مثل فاكس، طابعة، ناسخة، مركز إلتقاط صوري، ماسح ضوئي، قارئ كروت فلاشية كل هذة الوظائف في جهاز واحد وتستطيع شرائها بأقل من 100 دولار.

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار. حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s