ياهو ترفض عرض شراء مايكرسوفت لها للمرة الثانية

YAHOO!رفضت شركة ياهو عرض الشراء الذي قدمته مايكروسوفت إليها مع مهلة 3 أسابيع قائلة ًأن العرض الحالي لشركة مايكروسوفت لا يمثل القيمة الحقيقية لشركة ياهو. في رسالة مفتوحة إلى مايكروسوفت من الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة ياهو ، قالت الشركة أن عرض مايكروسوفت الذي يبلغ 31 دولار للسهم يبخس من قيمة ياهو مع التأكيد على رفض العرض ثانية كما فعلت الشركة في 11 فبراير/شباط.

نشرت مايكروسوفت السبت رسالة بعثتها إلى ياهو تقول فيها أن شركة الإنترنت العملاقة أخفقت في فتح نقاش إيجابي مع مايكروسوفت حول صفقة الشراء وأنه مالم تقبل ياهو العرض في غضون ثلاثة أسابيع فإن مايكروسوفت ستقوم بتقديم عطاء شراء مضاد. بالمقابل ، ذكرت الرسالة الموجهة من رئيس مجلس إدارة ياهو “جيري يانغ” ورئيس مجلس الإدارة “روي بوستوك” أن الشركة رفضت بشكل صريح عرض مايكروسوفت مسبقاً ً وأنها تبحث عن عروض بديلة لرفع قيمة الأسهم إلى الحد الأقصى. في وقت لم يستبعد فيه البيان الشديد اللهجة قبول عرض أعلى من مايكروسوفت ، قال يانغ ” لن نسمح لكم ولا لأي أحد آخر بالاستحواذ على الشركة بثمن أقل من قيمتها الحقيقية بالكامل.”

كما أنكرت شركة ياهو مواجهتها لأية معارضة من المستثمرين قائلة أن المساهمين يمثلون “جزءا ًهاماً ً” من الأسهم المعلقة ويرون أيضا ً أن الصفقة تبخس شركة ياهو قيمتها. انخفضت الأسهم في ياهو من 28.40 $ إلى 27.70 $ مع نهاية يوم التداول الجمعة.

المصدر: أرابيان بيزنس© 2008

مواضيع ذات صلة:

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار. حفظ الرابط الثابت.

One Response to ياهو ترفض عرض شراء مايكرسوفت لها للمرة الثانية

  1. khaled01 كتب:

    الحمد لله
    هكذا افضل

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s