كيفية النسخ الإحتياطي للقوالب التي حملتها من موقع مايكروسوفت أوفيس أونلاين

Microsoft Office إذا كنت كثيري التردد على موقع مايكروسوفت أوفيس أونلاين فما من شك أنه وقعت عيناك على وصلة قوالب. والقالب أستطيع تعريفة بإختصار شديد هو مخطط أو هيكل للمستند يحتوي في الغالب على بعض النصوص وخيارات التنسيق المتقدمة. ويحتوي الموقع على عدد لاحصر له من القوالب الرائعة سواء لمايكروسوفت وورد، أو باور بوينت، أو إكسل، أو بابليشر. ولم يكتفي موقع مايكروسوفت أوفيس بذلك بل قام بتنصيف تلك القوالب تحت تصنيفات رئيسية مثل قوالب شهادات الجوائز، قوالب السيرة الذاتية، الفواتير، الفاكسات، المذكرات، بطاقات التهنئه وغيرها بحيث تسهل على المستخدم العثور على مايريد من قوالب في أسرع وقت وبأقل جهد ممكن. وستجد الكثير من هذة القوالب ما سيحوز على إعجابك.

ولكن هناك مشكلة يواجها الكثيرون وهي عندما يقوموا بتنزيل القوالب فإنه يتم تركيبها مباشرة على البرنامج الخاص بالقالب سواء وورد/ باور بوينب/ إكسل/ بابليشر بدون أن يتاح للمستخدم أي تعامل أقصد تفاعل بحيث يستطيع المستخدم حفظ هذة القوالب في أي مكان يريده المستخدم، بحيث لو حصل أي مشكلة للجهاز أو عمل فورمات، أو هجوم فيروسي، أو أن المستخدم يود أخذ هذه القوالب إلى جهازه في العمل على سبيل المثال لكي يستخدمها وليس لديه في مقر العمل وصلة إنترنت لكي يدخل على موقع مايكروسوفت أوفيس أونلاين؛ فما العمل؟

إن مايكروسوفت دفنت مكان تخزين هذة القوالب التي يتم تحميلها من مايكروسوفت أوفيس إونلاين. والسؤال الذي يبادر على ذهن الكثيرين هو أين يا ترى يتم تخزين تلك القوالب على الحاسب. ولكن لا تحملوا هم بعد الآن فمع MMS911 الخبر اليقين إن جميع قوالب التي قمت بتنزيلها من الإنترنت وكذلك القوالب التي خصصتها ستجدها مدفونة ومخفية في مكان ما ولكي تصل إلى هذا المكان أتبعني في الخطوات التالية

إضغط على زري شعار ويندوز+ حرف R ستفتح أمامك نافذة الأمر تشغيل؛ الأن ما عليك سوى نسخ المسار التالي

C:\Documents and Settings\{اسم المستخدم}\Application Data\Microsoft\Templates.

وأرجوا مراعاة إستتبدال إسم المستخدم بإسم مستخدم الحاسب مع حذف القوسين ووضعه في نافذة الأمر تشغيل ثم إضغط على موافق؛ ستفتح مباشرة نافذة ستجد فيها جميع قوالب مايكروسوفت وورد، إكسل، باور بوينت، بابليشر. تستطيع نسخ هذة القوالب أي مكان آمن لديك سواء إلى القرص الفلاشي لديك أو حرقها على قرص مدمج أو رفعها على المواقع التي تقدم خدمة تخزين الملفات على الإنترنت بذلك تستطيع الوصول إلى هذة القوالب من على أي جهاز متصل بالإنترنت ومن أي مكان في العالم.

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أفكار وأسرار وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

One Response to كيفية النسخ الإحتياطي للقوالب التي حملتها من موقع مايكروسوفت أوفيس أونلاين

  1. ياسر صوفي محمود كتب:

    جزاكم الله خير

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s