حل مشكلة إختفاء النوافذ التلميحية خلف شريط النظام في ويندوز إكس بي

New Ideasمن أحد المشاكل التي كانت تواجهني بين فترة وأخرى وكم كانت تضايقني كثيرا جدا؛ هذة المشكلة أستطيع إختصارها في أن النوافذ التلميحية تظهر خلف شريط النظام بدلا من أن تظهر فوق شريط النظام وبالتالي لا أستطيع أن أقرأ ما تحتويه تلك النافذة من معلومات وحتى إن إستطعت قرائتها في المعلومة تكون منقوصة لإختفاء الجزء الأخر من النافذة تحت شريط النظام. ولمن لايعرف ماذا أقصد بالنوافذ التلميحية هي عبارة عن نافذة تظهر بمجرد أن تحوم فوق أي عنصر على شريط النظام. مثال على ذلك عند تحويمك بمؤشر الفأرة على الساعة في شريط النظام ماذا يظهر؟ تظهر مباشرة نافذة صغيرة تحتوي على اليوم الحالي واليوم والشهر والسنه. أو عندما تحوم فوق أي برنامج مفتوح مثل مايكروسوفت أوفيس وورد في شريط النظام سيظهر في هذة النافذة إسم البرنامج وما إسم المستند الحالي المفتوح. هل رأيت كم هي مفيدة تلك النوافذ التلميحية؟ فلك أن تتخيل كم المضايقة التي تحدث لي عندما أرى تلك النوافذ مخفية وراء شريط النظام.

إن هذة المشكلة البرمجية موجودة منذ اليوم الأول لإبتكاراها هيكل تربيط مع برنامج المستكشف، وشريط النظام، والنوافذ التلميحية مع نظام مايكروسوفت ويندوز 95. هل تعرف ماذا تقول مايكروسوفت بهذا الشأن؟ ها هي أخيرا مايكروسوفت في عام 2006 تعترف بالمشكلة البرمجية في ويندوز إكس بي، هل تعرف ما هو الحل الذي يقدموه، تخيل ماذا يكون؟

لحل تلك المشكلة إتبع أي الطريقتين التالين:

  • سجل خروجك ثم سجل دخولك على النظام مرة أخرى على حسابك الحالي.
  • أعد تشغيل الحاسب.

تقوم هذة الأداة توول تيب فيكسر بإصلاح أقدم مشكلة برمجية في نظام تشغيل ويندوز منذ إصدار نظام ويندوز 95 وحتى في نظام ويندوز إكس بي وموجودة حتى في نظام ويندوز فيزتا ولكنها تظهر على فترات متباعدة. وبما من المؤمنين بالمثل القائل رُب صورة تغني عن ألف كلمة، فأليكم صورتان توضح لكم المشكلة. ولكن إذا كانت الصورة الأولى تساوي ألف فإن الصورة الثانية لاتقدر بثمن.

مشكلة إختفاء النوافذ التلمي�ية

وبعد حل المشكلة وإستخدام أداة إصلاح إختفاء النوافذ التلميحية

بعد �ل المشكلة

تختلف هذة الأداة عن الأداوت الأخرى بأن أداة توول تيب فيكسر تتمتع بالمزايا التالية:

  • شغلها وانساها. لست بحاجة إلى تشغيل الأداة في كل مرة تحدث معك فيها هذة المشكلة.
  • أنها تفعل شئ واحد محدد، ولاتقلق بشأن أن تقوم هذة الأداة بتنصيب برامج لاحاجة لك بها أو الأسوء من ذلك أن تقوم بتنصيب برمجيات إعلانية أو تجسسية.

برنامج توول تيب فيكسر هو برنامج مجاني وتستطيع تنزيله من هنا

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أفكار وأسرار وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

2 Responses to حل مشكلة إختفاء النوافذ التلميحية خلف شريط النظام في ويندوز إكس بي

  1. Travoltau كتب:

    شكرا لك اخي محمد .
    و فعلا انا احمد الله تعالى على انني استخدم وينوز فيستا فهو جعلني اتخلص من مشاكل ويندوز اكس بي الذي اعتبره حاليا ويندوز غبي.

    شكرا لك

  2. مبارك كتب:

    جزاك الله خيرا
    سأجرب الحل ده
    شكرا

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s