بعد إنتهائك من تنصيب رزمة الخدمات الأولى لويندوز فيزتا، الآن حان الوقت لإزالة ملفات النظام القديمة

Windows Vistaعندما تقوم بتنصيب رزمة الخدمات الأولى على لنظام ويندوز فيزتا على حاسبك، سيقوم مُنصب رزمة الخدمات الأولى بالإبقاء على ملفات نظام ويندوز فيزتا القديمة على قرصك الصلب، ويرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى أنك قد تحتاج إلى تلك الملفات القديمة في حال قررت التخلي عن وإزالة تنصيب رزمة الخدمات الأولى لويندوز فيزتا. ومن الطبيعي أن الإبقاء على تلك الملفات القديمة لنظام ويندوز فيزتا يستهلك مساحة كبيرة. فإذا كنت راضيا بأداء وإستقرار ولن تفكر مُطلقا بإزالة زرمة الخدمات الأولى، فإني أقترح عليك إسترجاع تلك المساحة المحجوزة لملفات نظام  ويندوز فيزتا القديمة وذلك بإزالة جميع ملفات النظام القديمة.

إضغط على بلورة شعار ويندوز Vista Start Button  في شريط النظام. في حقل البحث السريع اكتب الأمر التالي cmd مُوجه الأوامر وإكتب الأمر التالي vsp1cln.exe وهذا الأمر إختصار لـ Vista Service Pack 1 Cleaner مُنظف رزمة الخدمات الأولى لويندوز فيزتا ستجد أن هناك ملف تم إضافته إلى مجلد نظام ويندوز فيزتا يدعى vsp1cln.exe بعد تنصيبك لرزمة الخدمات الأولى لويندوز فيزتا.

Windows Vista Service Pack 1 Disk Cleaner

جميع ملفات نظام ويندوز فيزتا القديمة سوف يتم حذفها، وتسطير فرحاً بالمساحة التي كانت محجوزة على قرصك الصلب لملفات نظام ويندوز فيزتا القديمة؛ فتستطيع الآن إستعادة تلك المساحة المستخدمة لتخزين ملفات صورك وملفات الفيديو الخاصة بك. ولايفوتني أن أخبرك أنك لن تحتاج إلى أن يكون حاسبك متصلا بالإنترنت لتشغيل مساعد تنظيف رزمة الخدمات الأولى لويندوز فيزتا. وبعد قيامك بعملية التنظيف لن يكون بوسعك إزالة زرمة الخدمات الأولى أبدا.

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أفكار وأسرار وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s