كيفية إخفاء/ تعطيل الشاشات الإفتتاحية المُزعجة للبرامج؟

New Softwareهل تعرفون الشاشة الإفتتاحية التي تظهر عند بدأ تحميل برامج؟ قد يحب أن يراها البعض ويتأمل في جمالها ولكني أكره رؤيتها، فتخيل الجلبة التي يحدثها تشغيل برنامجين أو 3 ثلاث برامج في نفس الوقت وكلهم لديهم شاشة إفتتاحية. بالإضافة إلى أني أرى أن الشاشات الإفتتاحية تبطئ من سرعة تعاملي مع البرنامج بدأ من أول ثانية أنقر فيها على البرنامج الذي أتعامل معه. وقبل أن أنتقل إلى كيفية إخفاء/تعطيل الشاشات الإفتتاحية للبرامج أرى أن نتعرف أكثر على ما هي بالضبط الشاشات الإفتتاحية.

الشاشة الإفتتاحية هو مصطلح يستخدم لكي يصف صورة تظهر عند تحميل البرنامج. أو بتعريف أخر؛ هي عبارة عن شاشة تظهر مباشرة قبل عمل البرنامج أو عند بدأ تحميل برنامج ما. وبشكل عام تظهر في هذة الشاشة الإفتتاحية إسم الشركة المنتجة للبرنامج وحقوق الملكية، شعار البرنامج والشركة وبعض المعلومات المرتبطة بالبرنامج بشكل أو أخر. وقد يستطيع المستخدم تجاوز تلك الشاشة بالضغط على زر Esc هروب أو لايمكنه البرنامج من ذلك. الشاشات الإفتتاحية في غالبا لاتملأ الشاشة وتكون بشكل مستطيل في منتصف الشاشة ولو أردت مثال على تلك الشاشة الإفتتاحية فشاهد الصورة التالية وفي الشاشة الإفتتاحية لبرنامج تحرير الصور والذي يسمى أدوبي فوتوشوب سي إس 3.

Photoshop CS3 Splash Screen

قد تحتوي؛ وقد لاتحتوي البرامج التي لها شاشات إفتتاحية على خيار لإغلاق الشاشة الإفتتاحية الخاصة بها، ولكني أستخدم برامج عديدة والمرهق لي أن أتوجه إلى إعدادات كل برنامج لدي لإيقاف أو تعطيل شاشته الإفتتاحية. إليكم الآن الطريقة الأسهل للقيان بالتعطيل / الإخفاء الأتوماتيكي تلك الشاشات الإفتتاحية المُزعجة للبرامج المختلفة.

سبلاش كيلر – قاتل الشاشات الإفتتاحية هو برنامج مجاني وصغير يمكنك من إخفاء / تعطيل الشاشات الإفتتاحية لمختلف البرامج تلك الشاشة التي تظهر عند بدأ تحميل البرنامج. من المفترض أن يعمل البرنامج على فئة كبيرة من البرامج ولكن بالتأكيد أن البرنامج لن يعمل مع كل البرامج الموجودة على الساحة. إن برنامج سبلاش كيلر سهل الإستخدام جدا؛ حيث لايوجد واجهة مستخدم لكي يتعامل معها. فبمجرد تشغيل البرنامج سيضع نفسه في شريط النظام وستتخذ أيقونة شكل تاج صغير. فإذا إستطاع سبلاش كيلر تعطيل شاشة إفتتاحية لبرنامج ما فسيتغير أيقونة البرنامج للون الأحمر.

إذا أردت لأي سبب إيقاف برنامج سبالش كيلر عن إخفاء/تعطيل الشاشة الإفتتاحية لبرنامج ما، فتستطيع إعداد سبلاش كيلر لكي يتجاهل البرنامج الذي تريد عدم إخفاء/تعطيل شاشته الإفتتاحية. وللقيام بذلك انقر بالزر الأيمن للفأرة على أيقونة سبلاش كيلر في شريط النظام وإختر الأمر Configure إعداد، ثم إضغط لإضافة البرامج -بالأحرى إبحث عن الملفات التنفيذية بالبرامج- التي تود أن يتجاهلها سبلاش كيلر.

سبلاش كلير يعمل على ويندوز إكس بي وويندوز فيزتا، ولن يحتاج البرنامج إلى تنصيب وكل ما سيحتاجه من الذاكرة حوالي 2 ميجا بايت. لسوء الحظ لايوجد بالبرنامج إعداد يمكنك من تشغيل البرنامج عند عملية تحميل ويندوز؛ ولتجاوز عدم وجود تلك الخاصية فإننا نستطيع سحب وإلقاء البرنامج في مجلد Startup بدأ التشغيل. ربما يوجد شاشات الإفتتاحية لعدد من البرامج لايستطيع سبالش كيلر إخفائها.

لتنزيل برنامج قاتل الشاشات الإفتتاحية السحري
لتنزيل البرنامج

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أفكار وأسرار. حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s