تعلم كيفية تخصيص الأمر أرسل إلى في ويندوز فيزتا

Windows Vistaإذا لم تكن تعلم شيئا عن قائمة أرسل إلى Sendto في ويندوز فيزتا، فأستطيع أن أقول لك أنها ميزة ممتازة في ويندوز فيزتا وهي موجودة أيضا في ويندوز إكس بي فمن خلال تلك القائمة تستطيع النقر بالزر الأيمن على الفأرة على ملف -أو عدة ملفات- لكي تفعل به العديد من المهام مثلا إرساله إلى جهاز البلوتوث، أو ضغطه، أو وضع إختصار له على سطح المكتب، أو إرسال نسخ من ذلك الملف إلى مجلد المستندات، أو وضع نسخة منه على الأقراص القابلة للإزالة لديك، أو إرساله إلى جهاز الفاكس، أو وضعه فى رسالة بريد إلكتروني لكي يكون جاهزا للإرسال للأشخاص في قائمة معارفك، أو حرق ذلك الملف/ الملفات بحارق الأقراص المدمج مع نظام ويندوز فيزتا. هل رأيت كم هي رائعة تلك القائمة والسؤال هنا هل بإمكاننا تخصيص تلك القائمة السحرية لكي تلبي جميع إحتياجاتنا في ويندوز فيزتا؟

يوجد لديك عدة طرق للوصول إلى قائمة إرسل إلى في ويندوز فيزتا. أول طريقة إضغط على زر شعار ويندوز على لوحة المفاتيح لديك + حرف R. في نافذة الأمر تشغيل أكتب الأمر التالي:

shell:sendto

الطريقة الأخرى للوصول إلى قائمة إرسال إلى؛ قم بالضغط على بلورة شعار ويندوز في شريط النظام، وفي حقل البحث الفوري قم بكتابة المسار التالي:

%APPDATA%\Microsoft\Windows\SendTo

لنفترض مثلا أنك تريد إضافة عنصر إلى قائمة إرسال إلى لكي يتم فتح الملفات بواسطة برنامج Wordpad. كل ما عليك فعله الآن هو سحب إختصار لبرنامج وورد باد وإسقاطة في نافذة إرسل إلى. وكل ما تستطيع التفكير به تستطيع سحب إختصاره ووضعه في قائمة إرسل إلى.

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أفكار وأسرار وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s