نشط المُراقبة الأبوية في مُشغل وسائط ويندوز 11

Windows Media Playerمما لا شك فيه أن مشاهدة التلفاز ممارسة يومية تشغل فراغ الصغار ووسيلة يكتسبون عبرها المعلومات والثقافات ويكاد لايمر يوما على أطفالنا إلا ويمضوا 3 أو 4 ساعات لمشاهدة إن لم يكن أكثر لمشاهدة الأفلام. نظرا لذلك يجب على الأباء في أيامنا الأن أن يشاهدوا ويعرفوا جيدا ما يجب ولا مالا يجب أن يراه أطفالهم لأن قنواتنا للأسف الشديد تعج بالمواد الخبيثة وقليلها الطيب. وليس شرطا أن يشاهد الأبوين الأفلام بأنفسهم فمن الممكن أن يقروأ المقالات النقدية، والمقالات الإنطباعية، التحدت مع مدير دار العرض السينمائي، أو الأصدقاء. فكل ما سبق يعد مصادر ممتازة لتجميع أكبر كم من المعلومات وذلك بالإضافة إلى التقييمات عن الأفلام التي يود أطفالنا مشاهدتها. وتستطيع الحصول على التقييميات الخاصة بالأفلام من موقع الجمعية الأمريكية للصور المتحركة.

يتضمن مشغل وسائط ويندوز في إصدارته الحادية عشرة مزايا المهمة ومنها ميزة المراقبة الأبوية. فعلى سبيل المثال تستطيع أن تحدد معايير المراقبة الأبوية لكي تمنع أطفالك الذي يستخدمون حاسبك من مشاهدة أفلام الدي في دي والتي تحتوي على مشاهد غير مناسبة [ إباحية، عري، كلام حادش للحياء، عنف، تعذيب، مخدرات] وما إلى ذلك من تلك المشاهد التي لاتناسب أطفالنا.

ولكي تستطيع تغيير إعدادات معايير المراقبة الأبوية، يعين عليك الولوج إلى النظام كمدير للنظام أو كشخص ممن لديه صلاحيات مدير النظام. Windows Media Player 11 Parental Controlsفي شريط عنوان مشغل وسائط ويندوز 11 إضغط بالزر الأيمن للفأرة. من القائمة التي ستظهر أمامك إختر Tools أداوت؛ ومن القائمة المنسدلة من قائمة أداوت إختر الأمر Options خيارات. في نافذة خيارات نشط التبويب DVD. في الجزء الأول من هذا التبويب وتحت عنوان DVD Playback Restrictions تقييد تشغييل أفلام الدي في دي أضغط على الزر Change تغيير. الآن ستفتح أمامك نافذة Change Rating Restrictions تغيير تقييدات التقييم وتخبرك بأنك تستطيع منع الأخرين من تشغيل أفلام الدي في دي والتي تم تقييمها أعلى من … وعليك الأختيار من بين عدة أكواد مثل G, PG, PG-13, R, NC-17. واحسب أن كثير من الأباء ليسوا على دراية بتلك الأكواد وما هو المقصود منها وسأشرحها لكم فيما بعد. بعد إختيارك للكود التقييمي المناسب نضغط على موافق ثم تطبيق ثم موافق مرة أخرى.

G
هذا التقييم أن محتوى المادة المشاهدة لايحتوي ألفاظ نابية أو كلمات تخدش الحياء، أو عرى، أو إباحية، عنف، أو أي شئ قد يحرج أو يسئ إلى الأباء عند مشاهدتهم إلى تلك المادة مع أطفالهم. بإختصار هذا التقييم يعني أنه المادة المعروضة يناسب جميع الأعمار.

PG
وهو يحث الأباء على التحقق ومشاهدة محتوى المادة المعروضة قبل أن يسمحوا لأطفالهم بأن يشاهدوا تلك المادة معهم.
بإختصار هذا التقييم يعني المادة المعروضة قد لاتكون مناسبة للأطفال.

PG-13
هذا التقييم يعتبر بمثابة تحذير للأبوين أن محتوى المادة المعروضة قد لايكون مناسبا للأطفال لمن هم دون 13 سنة.

R
هذا التقييم يعتبر أيضا بمثابة تحذير للأبوين أن محتوى المادة المعروضة ليس مناسبا للأطفال لمن هم دون 17 لذلك يجب أن يكون الأبوين أو وصيا بالغا برفقة الطفل حيث مشاهدة ذلك المحتوى. فمواد التي يتم تقييمها بذلك التقييم قد تحتوي مشاهد جنسية، ألفاظ تخدش الحياء، مشاهد عنيفة للغاية، عرى، مخدارات، وما إلى ذلك من تلك الأمور. لذلك ينصح الأبوين أن يأخذان ذلك التقييم بحذر شديد.

NC-17
أن محتوى المادة المشاهدة محظور مشاهدته لمن هم دون سن 17. ويتم إعطاء المادة المشاهدة هذا التقييم بناء على ما تحتويه تلك المادة من مشاهد عنف، جنس، سلوك شاذ، مخدرات. ومن الصعب جدا على أي أبوين أن يسماحا بأن يشاهد أطفالها مثل تلك المشاهد.

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أفكار وأسرار وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s