تشريع قانون جديد بقطع خدمة الإنترنت عن قراصنة المحتوى بالممكلة المتحدة

No Piracyيتم الآن طبخ تشريع في المملكة المتحدة يهدف إلى معاقبة مستخدمي الإنترنت الذين يقومون بتنزيل ملفات الأغاني والأفلام بطريقة غير شرعية ويستهزءون بقوانين حماية الملكية الفكرية وذلك بقطع إتصالهم بشبكة الإنترنت. وستكلف الحكومة مزودي خدمة الإنترنت بمهمة تعقب ومتابعة الزبائن الذين يحاولون الدخول وتنزيل مواد والمحتويات المقرصنة وقطع الإتصال بالإنترنت عنهم. وسيتم القيام بتلك العملية في 3 خطوات؛ أولها إرسال رسالة إلكترونية تحذيرية عند القيام بأول عملية إنتهاك للقانون، يتبعها في الخطوة الثانية تعليق خدمة الإنترنت مؤقتا، الخطوة الثالثة والأخيرة هي قطع خدمة الإنترنت نهائيا وفسخ عقد الإنترنت مع الزبائن. وقد يصل الأمر إلى جر المقرصنين إلى ساحات القضاء.

مما ورد في مسودة مشروع هذا القانون أن الحكومة ” سوف تسعى لسن تشريع قانوني يقضي بإجبار مزودي خدمات الإنترنت لإتخاذ إجراءات فعلية للحيلولة من مشاركة الملفات بطريقة غير شرعية بين المُقرصنين” وتقع الحكومة البريطانية تحت ضغط شديد من قبل صناع الأفلام والأغاني بمعاقبة المستخدمين الذين يحملون ملفات مُقرصنة من على شبكة الإنترنت وبالرغم من أن القرصنة عمل غير مشروع في المملكة المتحدة إلا أنه من النادر ما تم مقاضة من ضلع في عمليات القرصنة.

والآن أكبر مزودي خدمات الإنترنت في المملكة المتحدة وهم برتيش تليكوم، تيسكالي، أورانج، فيرجين ميديا يتباحثون سويا مع كبار الإستوديات الفنية للوصول إلى إتفاقية مشتركة يقوم فيه بموجبها مزودي خدمات الإنترنت السابقين بإرسال كافة بيانات القراصنة، ومنتهي حقوق الملكية الفكرية إلى الإستوديات. ولكن طبقا للتشريع الجديد سيتعين على مزودي خدمات الإنترنت قطع الإتصال عن قراصنة الويب. وإذا لم يلتزم مزودوا خدمات الإنترنت بما جاء في القانون سيتم مقاضاة هؤلاء المزودين، وسيتم تسليم المقرصنين المُشتبه بهم إلى المحكمة لمقاضاتهم أيضا.

جدير بالذكر أن هناك قوانين شبيه بهذا القانون في عدد من الدول كأستراليا والولايات المتحدة على سبيل المثال، ولكن مزودي خدمات الإنترنت نادرا ما قاموا بقطع الإتصال عن المقرصنين لأنهم ببساطة يتقاضون مبالغ مالية من قبل هؤلاء المقرصنين مقابل الإتصال بالإنترنت. فهل يا ترى لو تم تطبيق قانون كهذا في دولنا العربية كم مليون مواطن سيتم قطع خدمات الإنترنت نهائيا عنهم ومقاضاتهم أمام ساحات المحاكم؟

مواضيع ذات صلة

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في مقالات. حفظ الرابط الثابت.

2 Responses to تشريع قانون جديد بقطع خدمة الإنترنت عن قراصنة المحتوى بالممكلة المتحدة

  1. Travolta كتب:

    هههههههههههههه
    بصراحة اخي محمد مش متخيل شو رح يصير فينا لو تم تطبيق هاد الموضوع في البلاد العربية،عنجد ما رح يضل مستخدم واحد،لانو الكل بنزل اغاني مجانية من العديد من المواقع دون قيود.

    بس رغم القانون اعتقد انو لسى في هاكرز وعباقرة بامكانهم الوصول الى البيانات وتخطي كافة الاجراءات.

    وان شاء الله لا تطبق هاي القوانين في بلادنا العربية

    تقبل تحياتي على الموضوع الرائع جداً جداً

    يسلمو هالايدين يا رب

  2. mms911 كتب:

    “ما رح يضل مستخدم واحد”

    على رأيك والله 😆

    “وان شاء الله لا تطبق هاي القوانين في بلادنا العربية”

    😉

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s