برنامج جديد لأدوبي يعمل خارج التغطية

Adobe Airأطلقت أدوبي برنامجا يهدف تسهيل استخدام تطبيقاته المختلفة سواء كان المستفيد متصلا بشبكة الإنترنت أم لا. وسيمكن لمستعملي حواسيب من طراز “ماك” أو الحواسيب الشخصية أو فيما بعد لينوكس، من الاستفادة من هذا البرنامج ويدعى أدوبي إير (AIR) بعد تنزيله. وقد بُدئ في استعماله مع بعض المواقع كإيباي. وقال أندرو شورتن الذي يعمل لدى أدوبي للبي بي سي: “إن البرنامج الجديد سيتيح إمكانية نقل تطبيقات لا تشتغل إلا في حال الاتصال بشبكة الإنترنت إلى ذاكرة الحاسوب”، لتشغيلها دون الحاجة إلى الارتباط بتلك الشبكة. وأوضح شورتن أن البرنامج الجديد لن يحل محل المتصفح الإلكتروني المستخدم في شبكة الإنترنت. ومن المتوقع أن تُضمن أدوبي البرنامج الجديد العديد من برامجها المعروفة كـ”فوتوشوب”.

كما تنوي بي بي سي أن تنشئ نموذجا يعمل ببرنامج أدوبي الجديد، يمكنها بواسطته أن تبعث بعناوين الأخبار مثلا إلى الحواسيب بكافة أشكالها دون الحاجة إلى ربط الاتصال بشبكة الإنترنت.

ويُعد برنامج أدوبي الجديد جزءا من البرامج الجديدة التي تهدف إلى تحقيق سهولة في الاستفادة من تطبيقات إلكترونية. ففي عام 2006 أطلق مايكروسوفت برنامج سيلفرلايت، وفي العام الماضي أطلقت جوجل برنامج جيرز.

المصدر: هيئة الإذاعة البريطانية© 2008 

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار. حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s