مُطالبات بتسريع إطلاق ويندوز 7 وتحديث فيزتا فهل تستجيب مايكروسوفت؟

Windows Sevenقلما سمعنا عن نظام تشغيل جديد يثير الذعر بين المستخدمين، هكذا يلخص استشاري تقنية المعلومات، سكوت بام، تعبيره عن العملاء من الشركات الصغيرة عند تثبيتهم نسخة ويندوز فيستا على حاسباتهم الشخصية الجديدة، حيث يكتشف المستخدمون أنهم وقعوا في متاهة كبيرة سببها نظام التشغيل الذي لا يتوافق مع كثير من البرامج التي يحاولون تثبيتها. وأطلق موقع InfoWorld الشهير في كانون الثاني/يناير الماضي التماسا إلى شركة مايكروسوفت كي تستمر في إعطاء رخص نظام التشغيل XP إلى جانب رخص فيستا؛ ووقع على الالتماس أكثر من 75 ألف شخص وقام بالتعليق مئات المستخدمين الآخرين.

ويرجع بعض المحللين هذه المخاوف التي تنتاب المستخدمين إلى الطبيعة البشرية التي تخشى كل جديد، وهذا ما حدث لمدير قسم تقنية المعلومات في شركة كوليجيات لخدمات الاسكان، ساميث إيفانز الذي قال “عندما استعنا بنظام التشغيل ويندوز فيستا لأول مرة، قال لي كثير من الموظفين إنه سيئ ولا يرقى لمستوى XP”. ثم عاود إيفانز أخذ آراء موظفيه مرة أخرى أملاً في أن يرى تغييراً ما، فعلق بالقول: “قال الموظفون إنه نظام جيد جدا وأنهم بدأوا بالتعود عليه على الرغم من كراهيتهم لفيستا لأنه أحدث شيئاً من التغيير”. ويرى البعض أن السبب في حالة عدم الارتياح التي تجتاح قطاعا كبيرا من المستخدمين إزاء نظام التشغيل ويندوز فيستا هو تسرع مايكروسوفت في استبدال XP بنظام التشغيل الجديد، الأمر الذي فجر لدى المستخدمين مقاومة للتغيير.

يذكر أن مايكروسوفت كانت قد أعلنت عن تخطيطها لوقف مبيعات XP في 31 ديسمبر2007 أي بعد 11 شهراً من طرح ويندوز فيستا للمستهلكين، وبعد 14 شهرا من طرحه للشركات. إلا إنها عادت ومددت المهلة. الجدير بالذكر أن حالة الاستياء التي تعم الأوساط تتركز في قطاع معين من المستخدمين، وهم في قطاعات تقنية المعلومات والمهندسين. وعلى النقيض من ذلك، يشعر كثير من المغرمين بالتكنولوجيا الحديثة بحماسة شديدة تجاه نظام التشغيل ويندوز فيستا. فيقول مدير قسم تقنية المعلومات في شركة YMCA Milwaukee اشترى بعض المستخدمين ويندوز فيستا للاستخدام المنزلي، ثم طلبوا من الشركة سرعة إدخال نظام ويندوز فيستا قبل الموعد الذي خططنا له.

ويرى بعض المحللين أيضا أن صغار المستخدمين يتعودون على نظام التشغيل “ويندوز فيستا” بشكل أسرع من غيرهم. وقرر بعض المستخدمين التخلص من ويندوز فيستا نهائيا عاقدين آمالا كثيرة على الإصدار الجديدة Windows 7 الذي من المتوقع صدوره ما بين عامي 2009 و2011. ويعتقد المحللون أن تسريع إطلاق Windows 7 أو صدور تحديث لخدمات لنظام التشغيل ويندوز فيستا سيكون له بالغ الأثر في القضاء على موجة الاستياء التي غمرت قطاعات عديدة من المستخدمين. فهل تستجيب مايكروسوفت؟

المصدر: جريدة الخليج الإمارتية© 2008

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار. حفظ الرابط الثابت.

One Response to مُطالبات بتسريع إطلاق ويندوز 7 وتحديث فيزتا فهل تستجيب مايكروسوفت؟

  1. Travolta كتب:

    فعلا اخي محمد التطورات في هذا المجال كبيرة ومتنامية وتمتاز بالسرعة ،، وطبعا التطور شيئ رائع ومرغوب نظراً لتطور البرمجيات ،، ولكن لا اعرف لماذا لم يحب البعض ويندوز فيستا ،،، مع انه مريح ويتماز بانه اكثر أمناً من الانظمة الاخرى ، كما انه يحتوي على خيارات مريحة جداً للمستخدم ،،، اما ويندوز xp وحسب تجربتي الطويلة معه فانه يحتوي على الكثير من المشاكل ،،،، كما انه مستنقع للفايروسات ، بينما الكثير من الفايروسات لا تتمكن من الحاق الضرر في بيئة التشغيل فيستا ،، وانا من اشد المحبين لهاذا النظام ،، وانا مرتاح فيه جداًًً ،،، وساكون اكثر ارتياح اذا تم اصدار ويندوز جديد ،، وساكون ان شاء الله اول المستخدمين والداعمين له.

    يارك الله فيك على الخبر الرائع

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s