علامة تجارية جديدة لشركة لزيروكس

Xeroxأعلنت زيروكس عن تصميم جديد لعلامتها التجارية والذي يعكس ما تمثله زيروكس كشركة هدفها الاهتمام بالعميل ، وتستند على تاريخ من الأفكار الإبداعية والمنتجات والخدمات التي تلبي احتياجات جميع احجام ، وستبدأ زيروكس في تغيير شعارها على منتجاتها ومنشآتها والمواد الترويجية الخاصة بها في فترة انتقالية يتوقع أن تستغرق حوالي 18 شهرا. قالت آن مولكاي، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة زيروكس العالمية “لقد قمنا بتحويل زيروكس إلى شركة ذات صلة وثيقة بالعملاء في سوق رقمي ثري بالمحتوى ، و علامتنا التجارية الجديدة تعكس هويتنا والأسواق التي نخدمها والإبداعات التي تميزنا عن الآخرين في مجالنا. لقد توسعنا في أسواق جديدة واستحدثنا أعمالا جديدة واكتسبنا قدرات جديدة وقمنا بتطوير تقنيات أدت إلى ظهور صناعات جديدة – كل ذلك حتى يجد عملاؤنا عملية تبادل المعلومات أسهل وأسرع وأقل تكلفة”.

شعار زيروكس القديم والجديد

الشعار الجديد هو معالجة لاسم شركة زيروكس ولكن بحروف صغيرة بلون أحمر زاهي وإلى جانبه رمز بشكل كروي ذي خطوط تتشابك لترسم حرف X باللغة الإنجليزية تعبيرا عن صلات شركة زيروكس بعملائها وشركائها والصناعة التي تنتمي إليها وإبداعاتها. وقد تم تصميم هذا الشعار لكي يمكن عرضه كشكل متحرك بصورة أكثر فعالية عن طريق الوسائط المتعددة.

يختلف التصميم الجديد كلية عن التعديلات السابقة على شعار الشركة والتي كانت مجرد تنويعات على الخط المستخدم في كتابة اسم الشركة. قامت شركة إنتربراند Interbrand بتطوير الشعار الجديد بعد بحث عالمي مكثف مع زيروكس وموظفيها وعملائها وشركائها. وأزيح الستارعنه لموظفي الشركة البالغ عددهم 57000 شخصا في بث عالمي عبر الانترنت قدمته كلا من مولكاي وبيرنز.

بالإضافة إلى الشعار الجديد، الآن تشتمل هوية زيروكس على خط خاص مملوك لها وعناصر بصرية خاصة بعلامتها التجارية باستخدام مجموعة من ثمانية ألوان يمكن استخدامها في نطاق من الوسائط المختلفة، المكتوبة وعلى الانترنت وحتى الإذاعة المرئية والعروض التفاعلية.

وقالت أورسلا بيرنز رئيس شركة زيروكس العالمية والتي كان قد تم تعينها بهذا المنصب العام الماضي:”إن علامتنا التجارية تعد ضمن أهم الأصول التي تعتز بها شركتنا ولا حد لما تجلبه لنشاطنا من قيمة”. أضافت “يتواصل كل من عملاؤنا وموظفونا ومساهمونا مع ما تعنيه علامتنا التجارية وهو الجودة والإبداع والتركيز على العملاء وثقافة ثرية في قيمها. واليوم نعكف على تقوية جميع ميزاتنا وعلى إعطاء علامتنا التجارية شكلا عصريا أقرب صلة بعالم الأعمال اليوم – فهو يتخلى عن القليل من الرسمية مع المزيد من الحيوية ويتواصل مع تراثنا بإطلالة على المستقبل”.

ويقول يحي أبو المعاطي، المدير العام والعضو المنتدب لشركة زيروكس مصر “مع الموقف المالي القوي للشركة وتوسعها في مختلف الأسواق العالمية وابتكارها لأحدث المنتجات والخدمات على مدى السنوات الخمسة الماضية وهي مدة زمنية قياسية وغير مسبوقة، فإن العلامة التجارية الجديدة هي بيان جرئ يعبر عن قوة زيروكس كشركة عالمية رائدة في مجال إدارة المستندات هذا و ستقوم زيروكس مصرفى خلال الشهور القليله القادمه بتغير شعار الشركه و علاماتها التجاريه ضمن منظومه و برنامج التغير ألعالمى لكل فروع الشركه فى جميع انحاء العالم.”

 

المصدر: مجتمع المعلومات المصري© 2008

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار. حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s