نافذة خصائص نظام ويندوز فيزتا على ويندوز إكس بي

Microsoft Windows.pngهل رأيتم شكل نافذة خصائص النظام في نظام مايكروسوفت ويندوز فيزتا. إذا كانت أعجبتكم فالآن تستطيعون جلب هذة النافذة لنظام ويندوز إكس بي. سأعرض عليكم كيفية القيام بذلك في خطوات سهلة وواضحة. أولا عليك التوجه إلى Control Panel لوحة التحكم وفتح الأيقونة الخاصة بخصائص المجلدات، أذهب إلى تبويب View عرض ثم ثم بإزالة علامة الصح أمام خيار Hide extensions for Known File Types إخفاء الإمتدادات لأنواع الملفات المعروفة ثم إضغط على موافق. قم الآن بتنزيل الملف التالي وهو الذي سيمكنا من جلب شكل نافذة ويندوز فيزتا إلى ويندوز إكس بي.

http://tinyurl.com/3dw7az

توجه إلى المسار C:\WINDOWS\system32 وابحث عن هذا الملف sysdm.cpl وقم بإعادة التسمية لهذا الملف لكي يصبح على سبيل المثال sysdm.bak ستجد نافذة تظهر بعنوان Windows File Protection حماية الملفات الهامة لويندوز تخبرك هذة النافذة أن هناك ملف مهم لنظام ويندوز قد تم إستبدال بنسخة أخرى غير معروفة، وإنك إذا أردت إستقرار النظام عليك بإعادة الملف الأصلي ويطلب منك إدخال القرص الخاص بتنصيب ويندوز إكس بي لكي يتم إرجاع الملف الأصلي. في هذة النافذة عليك بإختيار الأمر Cancel. بعدها سيظهر لك نظام ويندوز أيضا بعنوان حماية الملفات الهامة لويندوز يخبرك فيها نظام ويندوز أنك رفضت إستعادة النسخة الأصلية من الملف الذي قمت بإستبداله وذلك سوف يأثر على إستقرارية النظام. فهل تريد الإحتفاظ بهذة النسخة الغير معروفة، سأقول لك Yes نعم.

الخطوة الأخيرة ستقوم بفك ضغط الملف التي قمت بتنزيله من قبل وستجد فيه نسختان لملف واحد sysdm.cpl النسخة الأولى لشكل معالج إنتل والنسخة الأخرى خاصة بشكل معالج آه إم دي وكلاهما واحد الفرق في الشكل فقط. ستختار أي نسخة تعجبك وتأخذ هذا الملف وتضعة في المسار C:\WINDOWS\system32. ستظهر لك نفس الرسائل في الفقرة السابقة وستقوم بإختيار نفس الإجابات السابقة وهي إلغاء والإجابة الثانية نعم.

أخيرا توجه إلى لوحة التحكم وافتح أيقونة System ستجد شكل نافذة خصائص ويندوز فيزتا على نظامك وهو ويندوز إكس بي. كلمة أخيرة في أي وقت أردت التراجع وإرجاع الشكل الأصلى للنافذة خصائص النظام ستقوم بحذف الملف sysdm.cpl وتبحث عن الملف sysdm.bak ثم قم بتغيير الإمتداد لهذا لملف لكي يصبح sysdm.cpl، بعدها كل شئ سيرجع كما كان. وتحياتي

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في منوعات. حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s