أبل تكشف النقاب عن الكمبيوتر الاقل سُمكاً في العالم

Appleطرحت شركة ابل لصناعة اجهزة الكمبيوتر يوم الثلاثاء جهاز كمبيوتر محمول لا يزيد سمكه على ثلاثة ارباع البوصة ساعية لطرح جهاز كمبيوتر جديد بمميزات اجهزة الاي بود والاي فون. وقالت ابل كذلك انها ستسمح للناس باستئجار افلام على الانترنت بتحديث موقع اي تيونز في تحد تكنولوجي لصناعة السينما التي مازالت تتركز بدرجة كبيرة على اسطوانات الدي.في دي. وانخفضت بحدة أسهم شركتا نتفيكس وبلوكباستر لتأجير الافلام وهبط سهم أبل بنسبة 5.5 بالمئة إذ إن هذا الاعلان كان متوقعا على نطاق واسع ولم ينجح ستيف جوبز الرئيس التنفيذي للشركة في اعلان أي مفاجات كبيرة.

Apple MacBook Airوكان جوبز قد فاجأ الحضور العام الماضي بالكشف عن الاي فون. وكان كثيرا ما ينهي عرضه قائلا “هناك شيء آخر..” كمقدمة لطرح شيء غير متوقع. لكنه هذا العام لم يفعل ذلك. ومع ذلك حافظ جوبز على مواهبه في العرض عندما اعتلى المسرح في المؤتمر السنوي ماكورلد في سان فرانسيسكو وسط هتاف وتصفيق بضعة الاف من معدي البرامج والمستهلكين والعاملين في ابل. وعرض تفاصيل سلسلة من المنتجات والخدمات الجديدة لكنه ابقى على جهاز الكمبيوتر الجديد والذي يحمل اسم ماكبوك اير لاخر كلمته عندما أخرجه من مظروف عادي لتأكيد صغر سمكه.

وقال جوبز ان الكمبيوتر الجديد هو الاقل سمكا في العالم ويبلغ سمكه 0.76 بوصة. ويبدأ سعره من 1800 دولار ويرأب الفجوة بين مستويات أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تنتجها أبل لكن المحللين أبدوا قلقهم من انه قد يجتذب المستهلكين بعيدا عن أجهزة أعلى سعرا.

المصدر: رويترز العربية© 2008

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار. حفظ الرابط الثابت.

One Response to أبل تكشف النقاب عن الكمبيوتر الاقل سُمكاً في العالم

  1. roro4eva كتب:

    u welcome thanks for the comment 🙂

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s