عن إعادة تنشيط ويندوز فيزتا

Activationسأعرض لكم ما دُهشت لقرأئتي إياه بشده وأردت أن أشاركم بما قرأت في أحد المنتديات التقنية النقاشية لشركة مايكروسوفت© وهي مشكلة حدثت لأحد الأشخاص أن إحترقت لديه أحد المكونات الرئيسية في الحاسب لديه وهي اللوحة الأم، وبعد شرائه لوحة أم جديدة وقيامه بتركيبها وقام بإعادة تشغيل الجهاز فوجئ بأن نظام ويندوز فيزتا يطلب منه إعادة تنشيط النسخة التي لديه. هذا بالرغم من أنه قد نشط ويندوز فيزتا من قبل ويتسآل “هل عليّ إعادة شراء ويندوز فيزتا لأن لوحة الأم لدي إحترقت؟ وما ذنبي أنها إحترقت لكي يتعين عليك شراء نسخة ويندوز فيزتا جديدة؟” إلى أن ظهر أحد خبراء مايكروسوفت وأخبره أن هنالك فرقا بين إعادة الشراء وإعادة التنشيط؛ وأنه ليس عليه شراء نسخة جديدة ولكن عليه إعادة التنشيط النسخة فقط. وأن هذة هي سياسة مايكروسوفت الجديدة في إعادة التنشيط والتي تجبر المستخدم بإنه إذا قام بأي تغييرات جذرية في مكونات الحاسب -الهاردووير- عليه إعادة تنشيط ويندوز وليس أمامك إلا 3 أيام لإعادة تنشيط النسخة التي لديك. الأن ما الحل؟ الحل أنه عليك الإتصال بمايكروسوفت سيرد عليك الإنسان الآلي وتخبره بالضبط ما حدث لك” من أن لوحة الأم قد إحترقت” فإذا إستطعت إقناع الإنسان الألى سوف يعطيك كود إعاد التنشيط فإذا لم يقنتع ورفض منحك كود التنشيط، إذن فعليك بالإنتظار للتحدث مع شخص آدمي لكي تعرض عليك المشكلة التي حدثت معك ومن ثم يعطيك كود إعادة التنشيط.

هذا ما تقوله مايكروسوفت بشأن إعادة التنشيط في ويندوز فيزتا:

إنك إن أجريت أي تغييرات جذرية على مكونات الحاسب مثل ترقية محرك القرص الصلب والذاكرة في نفس الوقت، أو قيامك بتغيير اللوحة الأم في حاسبك فإنه يعيتن عليك حينها إعادة تنشيط ويندوز فيزتا مرة أخرى، وسوف تقوم ويندوز فيزتا بتنبيهك بأن أمامك 3 أيام لتنشيط النسخة التي لديك أو سيقوم النظام بإغلاق نفسه.

بصراحة لم أكن أتصور بأي حال من الأحوال أن موضوع إعادة تنشيط ويندوز فيزتا بكل هذا الكم من الإزعاج، ألم تكن هناك طريقة أفضل من ذلك لحل تلك المشكلة، وإن كنت متفهم جدا لموقف مايكروسوفت من محاربتها لجميع محاولات القرصنة قدر إستطاعتها.

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في مقالات. حفظ الرابط الثابت.

4 Responses to عن إعادة تنشيط ويندوز فيزتا

  1. homaid كتب:

    ههههه, اذكياء جدا, بالمناسبة الثيم الجديد جميل جدا , تغيير جميل

  2. Stylish كتب:

    طب ما يكون من الأول شخص آدمي يرد على المشكلات دي و يريحوا نفسهم , لا حول و لا قوة إلا بالله ..

    بس بصراحة حاجة متعبة جداً , علشان الواحد يغير مكون في جهازه لازم يعيد تنشيط الويندوز , أتوقع إن الهاكرز ممكن يوصلوا لحل للموضوع ده ..

  3. منوم كتب:

    الله ياخذ عقولهم جننوا فينا

  4. فريد اسد الحوطي كتب:

    قاتلهم الله واخزاهم وجعل جهنم مثواهم فهم يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين أسأل الله عز وجل ان يدمر ويمحق شركة مايكروسوفت النصابه فهي تفعل هذا لتسرق منك مبلغا اخر كالذي دفعته او اكثر وهي لا تهتم بالعميل ابدا بدليل انها تحفظ لديها رقم تنشيط المنتج ولا تحفظ معه الرقم التسلسلي للجهاز فلو فعلت لما اظطرت الناس لهذا التعب والازعاج فهي شركة تمتص اموال الناس غصبا لعنها الله ولعن مالكها القذر مصاص الدماء فلقد دمروا لي عدد 3 اجهزة 2 لابتوب وواحد كمبيوتر مكتبي بحوالي 8000 ريال حسبي الله فيهم ونعم الوكيل ولا يوجد لهم فرع نعرف كيف نصل اليه في جده فهم عصابة كعصابة المافيا

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s