سنغافورة تحظر لعبة فيديو لمايكروسوفت بسبب مشهد جنسي

Microsoft Mass Effect XboX Video Game سنغافورة (رويترز) – قالت صحيفة محلية يوم الخميس ان سنغافورة منعت لعبة فيديو لشركة مايكروسوفت عملاق صناعة البرمجيات في العالم لاحتوائها على مشهد تظهر فيه امرأة من البشر تقبل امرأة من عالم غريب وتتعانقان. وقالت صحيفة ستريتس تايمز ان هيئة تطوير وسائل الاعلام في سنغافورة حظرت لعبة “ماس افيكت” Mass Effect التي تنتجها شركة مايكروسوفت وتدور حول مغامرة مستقبلية في الفضاء ويتوقع ان تحقق مبيعات هائلة. وفي اكتوبر تشرين الاول قرر برلمان سنغافورة فرض حظر على ممارسة الجنس بين الرجال وقال رئيس الوزراء لي هسيين لونج ان بلاده يجب ان تحافظ على قيمها المحافظة ولا تسمح بمنح الشواذ جنسيا حقوقا خاصة.

وقالت ستريتس تايمز ان سنغافورة هي الدولة الوحيدة حتى الان التي تفرض حظرا على اللعبة وان هذه أول لعبة فيديو لشركة مايكروسوفت تحظرها سنغافورة. وأوضحت الصحيفة ان الحظر سبب غضبا بين محبي ألعاب الفيديو المحليين وفي العالم الذين قالوا ان القرار في غاية الصرامة. وقال التقرير ان سنغافورة منعت في الماضي لعبتي فيديو أخريين على الاقل هما “جود اوف وور 2” God Of War 2 لشركة سوني كورب بسبب العري الذي تتضمنه.

المصدر: رويترز العربية© 2007

Update

سنغافورة ترفع حظرا على لعبة فيديو تنتجها مايكروسوف

سنغافورة (رويترز) – ذكرت صحيفة محلية أن سنغافورة رفعت حظرا عن لعبة فيديو من انتاج مايكروسوفت تحتوي على مشهد تظهر فيه امرأة وهي تقبل وتلاطف امرأة أخرى. وقالت ستريتس تايمز ان ماس ايفكت سيباع بدلا من ذلك بعلامة ام18 التي تعني انه لا يمكن لاحد تحت 18 عاما ان يشتريها. واتخذت خطوة مشابهة مع لعبة موفي لاست التي تنتجها شركة كوشن ووزعت دون اي حذف بتحديد 21 عاما حد ادنى لمن يشتريها.

المصدر: رويترز العربية© 2007

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في ألعاب, أهم الأخبار. حفظ الرابط الثابت.

4 Responses to سنغافورة تحظر لعبة فيديو لمايكروسوفت بسبب مشهد جنسي

  1. mms911 كتب:

    ألف سلام وتحية لهذة الدولة المحترمة (سنغافورة) … وسؤال في المقابل هل توجد رقابة -فعليه- على ألعاب الفيديو التي تتدوال في الأسواق العربية في أي دولة عربية !!! أشك في ذلك.

  2. حسن إبراهيم كتب:

    قالوا إن القرار في غاية الصرامة

    اه فعلا… غاية في الصرامة.. بدلا من أن تشتكي الناس من أن القرار ظالم أو غير منصف.. يشتكون من أنه صارم… شعب عايز دلع صحيح

    بالنسبة للرقابة في الأسواق العربية… سيكون وجودها جيد.. لكن فعليا غير مجدي.. فتداول الألعاب في الدول العربية لا يتم عن طريق الأسواق الرسمية.. فهي إما مقرصنة عن طريق الانترنت أو منسوخة على اسطوانات أتت من نفس الطريق

    بعيدا عن ذلك من الجيد أن يكون لدى شخص مبادئ يدافع عنها ولا يتزعزع موقفه منها… ونتمنى أن نرى ذلك في بلادنا العربية والاستغناء عن نظام التعويم والعرض والطلب 😦

  3. mms911 كتب:

    أشكرك أخي العزيز حسن على الإضافة المميزة جدا، ومعاك حق في الذي ذكرته.

  4. لا اعتقد ان الدول العربية تجيد الرقابة على غير من تراه خطرا على امنها.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s