ويندوز موبايل 6: نظام يحاكي تقنية الجيل الثالث

Windows Mobile 6بفضل نظام جديد ومبتكر، تسعى شركة مايكروسوفت الى جعل اداء الهواتف الذكية والPDA فعالا كأداء كمبيوتر المكتب، ويبدو ان النتيجة فعالة. اذ اطلقت عملاقة البرمجيات الاميركية النظام الجديد موبايل 6 المخصص للهواتف الذكية. والهدف من ذلك زيادة سرعة انتقال المعلومة بغية ان تصبح هذه الهواتف فعالة كالكمبيوتر العادي.

رسائل عبر HTML
ظاهريا، لم يتغير ويندوز موبايل عن النسخة السابقة الا قليلا، وسيتمكن المستخدمون السابقون من استعماله بسهولة. اما الابتكار او التغيير الاساسي فحصل في ادوات العمل، اذ بات بالامكان قراءة البريد الالكتروني بسهولة، وايضا قراءة الرسائل المكتوبة عبر HTML. والاهم من ذلك ان المستخدم بات قادرا ان يتحكم بحجم النص والالوان والصور وجداول الارقام . كما تم تقليص عدد الخطوات المطلوبة لتنفيذ اي عمل الى 9 خطوات او مراحل تقوم بالمهام التالية، الاجابة على الهاتف، الغاء رسالة، او نقل رسالة بخطوة واحدة. من جهة ثانية، الجديد الذي يقدمه ويندوز موبايل 6 هو السرعة وتوفير الوقت فمثلا بمجرد كتابة كلمة لدخول صندوق الرسائل او صندوق الوارد يمكن تسجيل لائحة الرسائل التي تحتوي على هذه الكلمة او الاسم ويتم ذلك اوتوماتيكيا. اضافة الى كل ذلك يسمح ويندوز موبايل 6 بمسح الرسائل الموجودة على الكمبيوتر وذلك عبر الموبايل كما يمكن ارسال رسالة جماعية عبر الموبايل ايضا. في السابق كان من الضروري الاتصال بالكمبيوتر بغية قراءة البريد الاكتروني ومعرفة هوية المرسل اما اليوم فقد بات بالامكان معرفة ذلك عبر الموبايل فقط دون الحاجة للاتصال بالكمبيوتر. من هنا اهمية هذا النظام خصوصا انه يسمح ويؤمن السرية في عملية تداول المعلومات والرسائل المهمة.

مكتب مُصغر
بفضل موبايل 6 اصبح الهاتف الذكي مكتبا مصغرا، حيث يخول المستخدم من تعديل النصوص والملفات المصوغة وفق برامج الباور بوينت، ايكسيل، وword، فقد بات بالامكان تعديل شكل النص والحروف. كما بات استعمال المفكرة اكثر سهولة، خصوصا انه بات بالامكان معرفة المواعيد المقررة مباشرة عبر المفكرة والروزنامة دون الحاجة للاتصال بالكمبيوتر، اضافة الى لائحة الارقام. اما عن كيفية الحصول على ويندوز موبايل 6، فمعظم شركات الاتصالات التي تقدم لحاملي الهواتف الذكية وال PDA خدمة موبايل 5 تمنحهم فرصة تحميل ويندوز موبايل 6 عبر الweb . او يمكن شراء هاتف نقال جديد مزود بنظام موبايل 6 و تتراوح الاسعار مابين 400 الى 1100 يورو.

رسائل فورية على الموبايل
في الويندوز موبايل، تخول النسخة المطورة من مايكروسوفت من استخدام ويندوز لايف وهذا يسمح بتلقي رسائل فورية عبر خدمة الميسنجر، وبالتالي يصبح التحدث الى اكثر من شخص ممكنا اضافة الى تسجيل الرسائل الصوتية، والتواصل الدائم مع الآخرين.

المصدر: جريدة القبس© 2007 الكويتية

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار. حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s