الحكومة النمساوية تسمح لأجهزة الأمن بالتجسس المعلوماتي على المواطنين

Spyingقررت الحكومة النمساوية اليوم السماح لأجهزة الأمن ب”التجسس المعلوماتي” على أجهزة الحواسيب الشخصية للأشخاص المشتبه بتورطهم في أعمال الجريمة والارهاب. وأعلن القرار وزير الداخلية غونتر بلاتر وهو من حزب الشعب المحافظ المشارك بالائتلاف الحاكم في ختام جلسة لمجلس الوزراء في فيينا. ورغم حساسية الموضوع الا أن الحكومة النمساوية أكدت أن هذا الاجراء سيحترم الحقوق الفردية للمواطنين وسيطبق فقط على المشتبه بتورطهم في جرائم خطرة أو بالارهاب. ودافع وزير الداخلية النمساوي عن هذا الاجراء مؤكدا أنه “يتحتم علينا أن نضاعف حذرنا ونكون من الناحية الفنية على الأقل في نفس مستوى المجرمين أو أكثر بعد أن أصبحت شبكة الانترنت وسيلة اتصال مهمة يلجأ اليها المجرمون للقيام بأعمالهم”. من جهتها قالت وزيرة العدل ماريا بيرغر انه يتعين على أجهزة الشرطة والأمن طلب تصريح مسبق من القاضي قبل الشروع في مراقبة محتويات جهاز حاسوب لشخص ما. وأضافت ان التجربة أثبتت أن السلطات يمكن أن تلجأ الى وسائل جديدة للمراقبة باعتدال وبما يناسب خطورة الجرائم. وكشفت الوزيرة “أنه سيشكل فريق عمل وزاري بغرض التمهيد لعملية التجسس المعلوماتي في النمسا” مشيرة الى امكانية البدء في التطبيق اعتبارا من الصيف المقبل.

وفي حال تطبيق هذا التدبير فان الشرطة تستطيع أن تتجسس عن بعد على الأقراص الصلبة لأجهزة حواسيب الأفراد عبر ارسال فيروسات معلوماتية بواسطة رسائل الكترونية لتحلل بطريقة سرية المحتويات عن بعد. ويأتي قرار الحكومة النمساوية بالسماح لأجهزة الأمن بالتجسس المعلوماتي على أجهزة الحواسيب الشخصية بسبب زيادة الجرائم الالكترونية التي بدأت تتحول الى ظاهرة عالمية في ظل الاقبال المتزايد على استخدام شبكة الانترنت. يذكر أن مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبي نظما في هذا الاطار عدة اجتماعات وورش عمل تتعلق بسبل مكافحة الجرائم الالكترونية والارهاب.

المصدر: كونا© 2007 وكالة الأنباء الكويتية

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار. حفظ الرابط الثابت.

One Response to الحكومة النمساوية تسمح لأجهزة الأمن بالتجسس المعلوماتي على المواطنين

  1. التنبيهات: ..:: مدونة نضال ال مسيري ::.. » أرشيف المدونة » الحكومة النمساوية تسمح لأجهزة الأمن بالتجسس المعلوماتي على المواطنين

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s