على «أبل» أن تتعلم الكثير بشأن سوق الهواتف المحمولة

Apple iPhoneقالت أكبر شبكة للهواتف المحمولة في النمسا: إن شركة أبل كمبيوتر الأميركية لم تفهم سوق الهواتف المحمولة وذلك في رد فعل لها على تقارير أفادت بأن جهاز «آي فون» الذي تنتجه أبل سوف يتم طرحه في أوروبا فقط من دون تقنية «يو أم تي إس» لتصفح شبكة الإنترنت. وقال بوريس نيمسيك الرئيس التنفيذي لشركة «موبايلكوم» أكبر شركة للاتصالات في البلاد في مقابلة مع تليفزيون «أو آر إف» النمساوي:
إن «أبل تتمتع بقدرات رائعة في تسويق الآلات وكذلك القدرة على استخدام تلك الآلات لكن يجب عليها أن تكتسب معرفة عالم الهواتف».وانتقد نيمسيك افتقار جهازها لتقنية «يو أم تي إس» إذ إن الفكرة الأساسية من جهاز «آي فون» هو أن يكون سريعا في الدخول على شبكة الإنترنت وبشكل غير معقد.

وعلى عكس التصريحات التي أدلى بها رئيس شركة أبل ستيف جوبس خلال طرح الجهاز في أوروبا الأسبوع الماضي، فإن منتجات شركات أخرى مثل نوكيا هي منتجات قادرة تماما على القيام بهذا العمل من دون استهلاك لبطارياتها. وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن جوبس لم يفهم السوق الأوروبية للهواتف المحمولة التي هي أكثر تطورا بكثير من السوق الأميركية. كما انتقد استراتيجية أبل في تسويق جهاز «آي فون» باقتصار استخدامه على شبكات معينة في الولايات المتحدة.

وفي أوروبا فإن أجهزة الهواتف المحمولة لا يمكن أن يتم قصر استخدامها على شبكات اتصال محددة. يذكر أن شركة موبايلكوم مع شبكتها للاتصالات اللاسلكية أيه وان هي أكبر شركة للاتصالات في النمسا بقاعدة مشتركين تصل إلى أكثر من 3.8 ملايين عميل في بلد يبلغ عدد سكانه 8 ملايين شخص.

المصدر: جريدة الوطن© 2007 السورية

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار. حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s