مايكروسوفت تدمر النسخ الغير اصلية للويندوز !

Windows Vistaتعتزم شركة مايكروسوفت تفعيل خاصية خفية في نظام تشغيل ويندوز فيستا تحمل الاسم Reduced Functionality والتى ستمكن من تشخيص النسخ الغير أصلية من نظام التشغيل. والخاصية الجديدة هي فعليا موجودة و مخفية في نظام التشغيل وعندما تفعلها الشركة فانها ستتمكن من ضبط أي من هذة النسخ الغير أصلية و تدخل النظام فيما يطلق عليه الحالة محدودة الامكانية أو Reduced Functionality و في هذة الحالة فان نظام التشغيل سيظهر شاشة سوداء و يتوقف عن التصفح بعد ساعة من كل تشغيل كما سيخفي شريط البدء و يخفي سطح المكتب.

وتأتى هذه الخطوة من مايكروسوفت بعد أن نجح الملايين من تخطي نظام Windows Genuine Advantage فيها و استطاعوا طوال الفترة الماضية التمتع بهذة النسخ الغير أصلية بشكل كامل و بدون أي مشاكل واستطاعوا الحصول على كافة التحديثات الرسمية من الشركة مثلهم مثل المستخدمين الذين اشتروا النسخ الأصلية.

وإذا نجحت الشركة فى تفعيل هذه الخاصية كما تم ذكره سابقا فإن ذلك سيساعدها على القضاء على عمليات قرصنة البرمجيات التى تعانى منها الشركة كلما طرحت نظام جديد.

المصدر: بانيت© 2007

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار. حفظ الرابط الثابت.

5 Responses to مايكروسوفت تدمر النسخ الغير اصلية للويندوز !

  1. homaid كتب:

    لا اتصور ان مايكروسوفت قادرة على هذه الحركة لان الهاكرز مجننين مايكروسوفت صدقني ان قبل نزول الفيستا وجدت طريقة تجعله يجمد العداد وهو ما يزال يعمل بدون مشاكل 🙂

  2. Stylish كتب:

    فعلاً صعب إن مايكروسوفت تعمل حاجة بالشكل ده .. و لو موجودة فعلاً معتقدش إنها هتفيدهم و أكيد الهاكرز هيوصلوا لحلها

  3. حسن إبراهيم كتب:

    غريبة.. أليست ميكروسوفت هي التي قالت بأن سرقة برامجها في الصين تجعل ميكروسوفت تتفوق؟؟
    يبدو في اعتقادهم أن كل النسخ المسروقة تلك هي مدعاة فخر للشركة 😀
    هل سيشهد عصرنا انهيار الإمبراطورية التي يعتبر البعض من ينافسها أو يتحداها مجنونا!!!
    أتمنى ذلك 😀 لأني أعتقد أن وقتها سنشهد كم من الإبداع والتطور لم نعهده من قبل 🙂

  4. mms911 كتب:

    أشرقت الأنوار كلها بإخواني الأفاضل
    ياليل طول شوية على الصحبة الحلوة دي :mrgreen:

    حميد باشا
    إزاي مش قادرة دي قادرة و ½. وموضوع الـ Reduced Fuctionality تصرف حنين من مايكروسوفت أو نقدر نعتبره كأنه قرصه ودن من مايكروسوفت للمقرصنين. مايكروسوفت قادرة على تصرف أقصى من ذلك، أتدري ما هو أن بمجرد إكتشاف أن نسختك غير أصلية، يمنحك النظام لمدة ساعة ساعتين فقط لعمل Backup لمفاتك الهامة قبل أن أن يقوم النظام بتدمير نفسه. أو بمجرد إكتشاف أن النخسة مقرصنة سيغلق النظام نفسه نهائيا للمستخدم.

    هشام باشا
    مش صعب زي ما أنت متصور كدا … الخاصية دي موجودة بالفعل … يعني مش كلام عام عمالين نتكلم فيه ولا إشاعات والسلام راجع التالي
    http://support.microsoft.com/kb/925582
    وأكيد هتفيدهم من الحد من قرصنة الفيزتا بشكل كبير .. ويعني لو أحد قرصن الفيزتا فلن تفيده قرصنته “الجريمة لا تفيد – القرصنة لاتفيد”. وأكيد الهاكرز هيشوفوا حل … ومازالت الحرب مستمرة بين مايكروسوفت والمقرصنين.

    حميد وهشام:
    هل سمعتم بالجلبة التي حدثت مؤخرا أن مايكروسوفت قامت مؤخرا بتركيب بالتحديثات الخفية حتى لو قمت بإغلاق التحديث التلقائي وخدمة تحديث ويندوز. (تحديثات بالغصب – سواء شئت أو لم تشء)
    http://www.newsfactor.com/story.xhtml?story_id=55317
    مايكروسوفت تستطيع أن تقوم بالكثير ولم تخرج كل ما جعبتها.

    حسن باشا
    أنا لست متحدثا رسميا بإسم مايكروسوفت ولكني سأفسر ما ذكرته أخي حسن عن مايكروسوفت أن مايكروسوفت إستفادت من قرصنة برامجها في الصين، أعتقد أن وجه الإستفادة يتمثل في أن برامج برامج مايكروسوفت أصبحت ذات شعبية كبيرة في الصين، وأكثرها وأسهلها إستخداما، بحيث من إستعمال تطبيقات مايكروسوفت لن يستطيع أن يفارقها بسهولة.
    أعتقد كلمة إنهيار كبيرة جدا على مايكروسوفت في الوقت الرهن. وهل مايكروسوفت هي من تمنع الناس من الإبداع والخلق والتطوير؟ من يريد أن يبدع وأن يخلق وأن يطور فلا هناك فليس هناك من كائنا من كان من يستطيع حجب الإبداع والتطوير عن الناس.

  5. حسن إبراهيم كتب:

    نعم بالتأكيد… قرصنة برمجيات ميكروسوفت أفادتها في كل مكان وليست في الصين فقط.. فتعود المستخدم على برنامج معين يرسم اتجاه اتفاقيات الشركات الكبيرة وصفقاتها..
    بالنسبة لما قصدته عن الإبداع والتطوير… هو أن عندما توجه ميكروسوفت ضربة مثل تلك سيبدأ ناس أكثر بالبحث عن البدائل واكتشاف بعض الحقائق.. وإذا توجهوا للبرمجيات الحرة فهي أخصب تربة للإبداع والتطوير.. حتى إنها تحفز المستخدم على ذلك.. هذا كان قصدي..
    أما بالنسبة لحجب الإبداع والتطوير.. فهناك من يستطيع حجبهم ومنعهم بالتأكيد.. وكله مدعم بالقوانين للأسف 😦

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s