سوني تطرح أجهزة تسجيل أسطوانات فيديو رقمية جديدة

Blue-Rayأعلنت شركة (سونى) اليابانية لصناعة الإلكترونيات أنها ستطرح أربعة أجهزة جديدة من مسجلى أسطوانات الفيديو الرقمية عالية الجودة من نوع (بلو- راى) بالأسواق اليابانية خلال شهر نوفمبر القادم . قالت الشركة إن الطرازات الجديدة التى يمكنها تسجيل 16 ساعة من البرامج عالية الجودة على أسطوانة تبلغ مساحتها 50 جيجا بايت سيتم طرحها بالأسواق فى الثامن من شهر نوفمبر المقبل. أشارت تقارير اعلامية الى أنه من المقرر أن يتم بيع أحد الأجهزة والمزود بقرص صلب تبلغ مساحته 500 جيجا بايت مقابل 1752 دولارا أمريكيا.

أثرت المنافسة الحامية بين تكنولوجيا (إتش دى – دى فى دى) و(بلو – راى) بشكل كبير على إقبال الجمهور على شراء الأجهزة التى تقوم بتشغيلها على الرغم من انخفاض أسعارها بشكل كبير يقترب من نصف ثمنها الأصلى، حيث طرحت شركة (سونى) جهاز تشغيل أسطوانات (بلو – راى) مقابل 500 دولار.. فيما يباع أرخص جهاز من إنتاج (توشيبا) لتشغيل الأسطوانات من نوع (إتش دى – دى فى دى) مقابل 300 دولار.

تجدر الاشارة الى أن شركتى (سونى) و (ماتسوشيتا) تقومان بالدعاية لتكنولوجيا (بلو – راى) والتي تتنافس مع (إتش دى – دى فى دى) التى تدعمها مؤسستا توشيبا ومايكروسوفت.

المصدر: بانيت© 2007

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار. حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s