تلميحات أولية عن رزمة الخدمات الأولى لويندوز فيزتا

Windows Vistaإستجابة من مايكروسوفت للتغطيات الإعلامية المكثفة والضغوط المتزايدة من قبل شركاء مايكروسوفت، قامت مايكروسوفت بإستعراض بعض التفاصيل بخصوص رزمة الخدمات الأولى وما على المستخدم أن يتوقعه من هذة الرزمة، وقد حددت مايكروسوفت بأن الإصدار النهائي لرزمة الخدمات الأولى هي الربع الأول من العام 2008. للأسف الشديد كما هو الحال وما أعلنته مايكروسوفت أنها لن تلجب أي مزايا جديدة لزرمة الخدمات الثالثة لويندوز إكس بي وذلك عكس ما فعلته تماما في زرمة الخدمات الثانية لويندوز إكس، صرحت مايكروسوفت رزمة الخدمات الأولى لويندوز فيزتا لن تأتي بأي جديد لنظام التشغيل، وعوضا عن ذلك ستجلب الرزمة الخدمية الأولى المزيد من التحسينات المتعلقة بالإعتمادية والأمان والأداء. ولن يرى المستخدمين أي مزايا جديدة. وفي المقابل مازالت مايكروسوفت مُصرة أن على الجميع سواء من أفراد أو شركات ألا يتنظروا رزمة الخدمات الأولى للبدأ بتركيب ويندوز فيزتا على حواسيبهم وأن ينتقلوا لنظام مايكروسوفت الجديد ويندوز فيزتا في أقرب فرصة.

وعلى العكس من رزمة الخدمات الثانية لنظام ويندوز إكس بي والتي كانت ترقية كبيرة إلى حد ما. فإن الهدف الأساسي لرزمة الخدمات الأولى لويندوز فيزتا منصبة على التعذية الرجعية من قبل الزبائن ولتحسين المزايا الحالية. وتنوه مايكروسوفت أنها سوف تقوم بتحسين أداء Desktop Shell هيكل تربيط سطح المكتب. ولكنها لن تضيف واجهة بحثية جديدة لمركز الوسائط.

وقد أطلقت مايكروسوفت ما تسميه Beta Preview إصدارة إختبارية تمهيدية من رزمة الخدمات الأولى إلى مجموعة من المختبرين في أوائل الشهر الماضي، وفي منتصف الشهر الحالي سبتمبر سوف تصدر مايكروسوفت أول إصدارة إختبارية لرزمة الخدمات الأولى لكي يختبرها ما بين 10.000 وحتى 15.000. ولن تقبل مايكروسوفت أي طلبات تقدم للإشتراك في إختبار الرزمة الإختبارية وعوضا عن ذلك سيتم إجراء قرعة كبيرة للمختبرين الخاصين بنظامي ويندوز فيزتا وويندوز سيرفر 2008 ومنهم سيتم سحب أسماء الذين ستمنحهم مايكروسوفت فرصة تجربة وإختبار الرزمة الأختبارية الأولى لويندوز فيزتا.

إذن ما على المستخدمين ان يتوقعوا في زرمة الخدمات الأولى لويندوز فيزتا؟ حسنا … في أوائل العام القادم، سوف تظهر رزمة الخدمات الأولى على موقع تحديثات ويندوز وسيكون “غالبا” حجمها حوالي 50 ميجا بايت. ستكون رزمة الخدمات هذة عبارة عن تجميعة لجميع الإصلاحات والتحديثات التي أصدرتها مايكروسوفت من قبل لويندوز فيزتا بالإضافة إلى جلب بعض التحسينات على بعضمن مزايا ويندوز فيزتا الحالية. إنتظر فالأمر ليس بهذة البساطة ولي مُفرحاً للمستخدمين التجاريين ومديري الأنظمة في الشركات – ممن يريدون تركيب الحزمة على حواسيب عديدة- لأن مايكروسوفت ستقوم بدمج جميع اللغات في ملف تنزيل رزمة الخدمات الأولى، سيكون حجم الرزمة حوالي 1 جيجا للأنظمة التي تعمل بـ 86x والتي ستتطلب حوالي 7 جيجا من المساحة الفارغة على القرص الصلب لكي يتم عملية التنصيب. بالإضافة إلى ذلك ستكون رزمة الخدمات الأولى لويندوز فيزتا غير قابلة لتطبيقها على صور ويندوز فيزتا الوهمية. وسيستطيع مديري الأنظمة في الشركات إستخدام برنامج System Center Configration Manager 2007 لتركيب التحديث على عدة أجهزة.

وتعد مايكروسوفت جميع مستخدمي ويندوز فيزتا بإن الإنتقال إلى وتركيب رزمة الخدمات الأولى في العام القادم سيكون سهلا وسلساً تماماً. إن مايكروسوفت تحاول وبشتى الطرق دخص المعتقد السائد أنه من المعتاد لأنظمة تشغيل ويندوز أن تكون ملئية بالأخطاء والمشاكل البرمجية حتى يتم إصلاحها في صدور أول رزمة خدمات.

المصدر: BetaNews© 2007
ترجمة وتحرير: MMS911© 2007

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في مقالات, أهم الأخبار. حفظ الرابط الثابت.

5 Responses to تلميحات أولية عن رزمة الخدمات الأولى لويندوز فيزتا

  1. Stylish كتب:

    و لو عملوا البدع 🙂 .. مفيش حاجة كاملة و الكمال لله وحده .. و هتفضل الشركة تفكر في المكسب الأكتر بدون جودة ..

    عموماً أنا مش هانزل الفيستا إلا كمان سنتين تلاتة .. أهو الواحد يكون استفاد من الإكس بي لغاية ما الدعم بتاعها ينتهي

  2. homaid كتب:

    يمكن اكون لست مستخدم محترف لكن الفيستا ما عاملي مشاكل.

  3. mms911 كتب:

    تعرف يا هشام باشا الواحد زعلان خالص أن مايكروسوفت مش هتقدم أي مزايا جديدة لويندوز سواء إكس بي أو ويندوز فيزتا، ولا تكون مايكروسوفت مش عاوزين يقدموا مزايا جديدة ويوفروها لنظام مايكروسوفت القادم أحسن؟؟ الله أعلم

    بالنسبة لي أنا مازلت شغال على ويندوز إكس إصدارة المحترفين ولكني تحطيني ضغوط شديدة للغاية للإنتقال إلى ويندوز فيزتا … ومسيري هرضخ للضغوط دي … بس لغاية دلوقتي أنا مستريح خاااالص مع ويندوز إكس بي … تقولشي كدا عشرة عمر وواكلين سوا عيش وملح :mrgreen: ، ومش هاين عليا أسيبوا 😥

  4. mms911 كتب:

    أهلا بيك يا حميد باشا
    مسير الكل خلال السنين القادمة ينتقلوا إلى ويندوز فيزتا.
    وربنا يسهل
    ______________________________
    وتحياتي لكم إخواني الأفاضل الكرام

  5. Stylish كتب:

    أنا الحمد لله لسه موصلتش لمرحلة الضغوط .. لكن أكيد هوصلها برضه 🙂 .. الواحد فعلاً اتعود على الإكس بي و مش عايز يفارقه .. بس للضرورة أحكام ..

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s