“جوجل سكاي”.. آداة للسفر الافتراضي عبر الفضاء

Google Earth باستخدام آخر الأدوات التي أنتجتها شركة جوجل، قد يتمكن متصفح شبكة الإنترنت من طرق “أبواب الجنة” باستخدام الفأرة الإلكترونية الموصلة بجهاز الكمبيوتر خاصته، فالأداة الجديدة، التي تعرف بـ “جوجل سكاي” تمكن المتصفح من السفر عبر الفضاء من خلال شاشة الكمبيوتر. فقد أعلنت الشركة، التي تتخذ من بنسلفانيا مقراً لها، أنه من خلال “غوغل سكاي” يمكن للمرء متابعة الأجسام الصغيرة الطائرة في الفضاء، بالإضافة إلى النجوم والكواكب، وجميعها تأتي من مرصد الفضاء “هابل” ومصادر أخرى.

وقال ليور رون، مدير المنتجات في جوجل: “عبر العمل مع عدد من أهم الخبراء الرائدين في مجال الفضاء، تمكنا من تحويل جوجل إيرث إلى مرصد فضائي افتراضي.” وأضاف رون قائلاً: “وبالإضافة إلى مشاهدة الكواكب والنجوم قد يتمكن المتصفحون من رؤية انفجار كوني مباشر”، كما ذكرت وكالة الأسوشيتد برس.

من جانبه قال أندرو كونولي، أستاذ علم الفلك في جامعة واشنطن، إن هناك العديد من البرامج الأخرى التي يمكن من خلالها مشاهدة الكواكب والنجوم، إلا أن “غوغل سكاي” يمتلك خصائص أكثر منها بكثير.

ويتكون “جوجل سكاي” من جزيئات تعرف باسم “تيرابايت”، والتي يمكن للواحدة منها أن تخزن معلومات تتسع لمليون كتاب. وللتمكن من استخدام “جوجل سكاي”، يجب على المتصفح تحميل النسخة الجديدة من البرنامج، عبر موقع http://earth.google.com والذي يعمل على مختلف أنظمة التشغيل مثل مايكروسوفت، وأبل، ولينوكس. يذكر أن البرنامج الحالي من “جوجل إيرث” يحتوي على خاصية مشاهدة سطح كوكب المريخ والقمر، عبر موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

المصدر: سي إن إن العربية© 2007


تنويه وإضافة مني على الخبر السابقهذة النسخة الجديدة موضع الحديث عنها في الخبر السابق هي للإصدارة Google Earth 4.2 BETA هي إصدارة مازالت تحت الإختبار، ولا يتصح بتركيبها إلا إذا صدر الإصدار النهائي لجمهور المستخدمين.فيديو إستعراضي للميزة الجديدة جوجل سكاي

لمزيد من المعلومات
http://earth.google.com/sky/index.html

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار. حفظ الرابط الثابت.

2 Responses to “جوجل سكاي”.. آداة للسفر الافتراضي عبر الفضاء

  1. homaid كتب:

    ممتاز اذا كان النقل مباشر فهذا يعني مصدر معلومات قيم جدا, شكرا على البرنامج.

  2. mms911 كتب:

    تعرف يا بو حميد أنا نفسي من جوجل أننا نشوف بدل الصور الثابته من الأقمار الصناعية، أننا نشوف بث فيديو حي لجميع الأمكان في العالم، هل يا ترى هذا اليوم قريب أم لا … الله أعلم.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s