جوجل تخطط لتقديم خدمات البحث عن الرنات وألعاب الهواتف النقالة

Googleنشرت صحيفة وول ستريت جورنال خبرا من مصادر مُقربة من شركة جوجل مفاده أن شركة جوجل تخطط لعمل تكنولوجيا ثورية بما يمكن المستخدمين من العثور على محتويات الهواتف النقالة مثل الألعاب، النغمات، والملفات الأخرى الموافقة مع الأجهزة الكفية. والمثير في خطط جوجل تلك هو سعر هذة الخدمة القادمة حيث أن هذة الخدمة لن تكون مجانية. لأن جوجل يفكر في إنشاء نظام شبيه إلى حد ما شبيه بالوصلات المرعية Sponsored Links التي تظهر في صفحة نتائج محرك البحث. إن جوجل يفكر بشكل أساسي في تقديم النقر بضغطة زر واحدة لجميع الشركات التي تبيع النغمات، وألعاب الهاتف المحمول بإستخدام صفحة نتيجة محرك البحث SERP. جوجل تريد بيع هذة النتائج، فلو أرادت شركة ظهورها في أول نتائج البحث فإن عليها أن تدفع مقابل ذلك.

ولكي أوضح الصورة للجيمع لنفترض أنك تريد تنزيل نغمات للمغني مثلا 50 Cent على هاتفك النقال. كل ما عليك فعله هو الإتصال بالإنترنت من خلال هاتفك وتوجه إلى محرك بحث جوجل، وقم بكتابة نغمات 50 Cent. سيقوم محرك بحث جوجل بإظهار لك جميع المواقع التي تبيع نغمات للمغني 50 Cent، وتسطيع شراء النغمات التي تريدها وتنزيلها مباشرة على هاتفك النقال أو جهازك الكفي. ولكن حتى الآن لايوجد سوى القليل من المواقع التي تقدم مثل الخدمات والوظائف المتعلقة بالأجهزة المحمولة.

ترجم وحرر الخبر: MMS911© 2007

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار. حفظ الرابط الثابت.

2 Responses to جوجل تخطط لتقديم خدمات البحث عن الرنات وألعاب الهواتف النقالة

  1. Stylish كتب:

    متهيألي كده جوجل معملتش حاجة جديدة أوي .. لو زي ما انت قلت اني ادخل محرك البحث و أبحث عن نغمة معينة و تطلعلي النتائج و أشتري تاني فالخدمة موجودة في الشركات مقدمة الخدمة أساساً زي فودافون أو اتصالات أو الشركات المتخصصة في المجال ده زي موبي زون ..

  2. mms911 كتب:

    ما أعتقدش أن ولا شركة من الشركات المصرية اللي أنت قولتهم مواقعهم مرعية من قبل جوجل. حاجة تانية مش كل الناس عارفة أو حافظة عنوان موقع موبي زوون ولا موقع فودافون المصرية لتنزيل النغمات. الشركات دي ما تقدرش تتحكم في ظهور ترتيب ظهورها في نتائج البحث. و فيه فرق كبير أن تكون موقعك مرعي من قبل جوجل أو أنو يكون غير مرعي. فلو مرعي هيظهر في أول صفحة في نتيجة بحث جوجل، أما لو غير مرعي فيكون ترتيبو على حسب معايير وقواعد ترتيب النتائج لدى جوجل.

    بص كدا على النتائج دي

    أنا جربت أكتب “نغمات عمرو دياب” بدون علامتي الإقتباس … أيه هي بقا النتائج اللي طلعت مواقع ومنتديات مصرية وخليجية مقرصنة الأغاني .. فين بقا روتانا ، عالم الفن، موبي زوون، فين الشركات الكبيرة دي علشان أشترى منها نغمات أصلية ،، الشركات دول ممكن تلاقيهم طالعين في النتيجة الخمسين … دا إذا كانوا طلعوا أصلا في نيجة بحث جوجل.

    مافيش وصلات مرعيه

    شوف الفرق

    هذا والله وأعلم … وليس لدي معلومات أكثر مما عرضت في الخبر السابق

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s