نائب رئيس مايكروسوفت مصري الجنسية

Microsoftفي خطوة اعتبرتها صحف مصرية شهادة جديدة لتفوق الكوادر البشرية المصرية علي تحقيق نجاحات دولية واحتلال اعلي المناصب، تم تعيين المهندس علي فرماوي نائباً لرئيس شركة مايكروسوفت العالمية للبرمجيات ورئيساً لمنطقة اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا.

وفرماوي خريج كلية الهندسة جامعة الإسكندرية وحصل علي ماجستير إدارة أعمال من جامعة هال بالمملكه المتحدة ويعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات منذ 18 عاما وعمل لمدة خمس سنوات مديراً لمايكروسوفت شهدت خلالها الشركة تطورات عديدة ونموا كبيرا في الأرباح والمبيعات كما استطاعت ان تحقق نجاحات كبيره كان ابرزها توقيع اتفاقية الحكومة الالكترونية مع الحكومة المصرية.

وبعدها شغل فرماوي منصب المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا في مايو 2002 حيث كان مسؤلا عن 5 دول و بعدها تم تعيينه رئيسا لقطاع المبيعات والتسويق والخدمات الاستشارية والدعم الفني لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وساهم فرماوي بصورة فعالة في التحضير لمؤتمر القيادات الحكومية الذي عقد في مصر في شهر فبراير والذي حضره بيل جيتس وتمكن من لعب دور كبير في استضافة مصر لهذا المؤتمر حيث كانت المرة الاولي التي يعقد فيها خارج الولايات المتحدة الامريكية.

وقال علي فرماوي انه فخور جدا بهذا الاختيار الذي يعكس ثقة ميكروسوفت العالمية في الكوادر البشرية في المنطقة ويعطي مؤشراً علي المناخ الجيد الذي وفرته الحكومة المصرية لانشطة تكنولوجيا المعلومات مما ادي لتشجيع الشركات العالمية مثل ميكروسوفت علي فتح فروع لها في مصر والدول الاخري.

وعن افكاره المستقبلية قال فرماوي انه سوف يسعي لتطوير التعاون بين ميكروسوفت وحكومات المنطقة بما يخدم فرص التنمية بهذه الدول وتشجيع القطاع الخاص بها ودعم الشركاء المحليين ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة واضاف ان ذلك يعني المزيد من العمل المثمر بين جميع الاطراف.

وعلي فرماوي متزوج وله ولدان وهو مولود في مدينة الاسكندرية ويقول العاملون معه أنه من نوعية المديرين الذين يتميزون بالقرب الشديد من موظفيهم والتواضع الكبير الذي يجذب اليه الاخرين.

من ناحية أخري يلتقي بيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت الثلاثاء في ريد موند بأمريكا مع 4 طلاب مصريين من جامعة القاهرة والجامعة الأمريكية هم: طارق الجعلي ونهي رضوان ومحمد رضوان وأحمد مصطفي، حسبما ذكرت جريدة الجمهورية.

وكان هؤلاء الطلاب قد ابتكروا برنامجا لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة وتفوقوا علي 1300 طالب في مسابقة “كأس التخيل” مما يؤهلهم لتمثيل مصر في المسابقة العالمية بكوريا الجنوبية في أغسطس المقبل.

المصدر: جريدة الراية© 2007 القطرية

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار. حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s