رفض طلب جوجل بشأن ممارسات مايكرسوفت الاحتكارية

Googleرفضت إحدى المحاكم الأميركية طلب شركة جوجل الأميركية لخدمات الإنترنت التي تدير أشهر محرك بحث على الشبكة الدولية بتمديد فترة مراقبة الممارسات الاحتكارية لشركة مايكروسوفت أكبر منتج لبرمجيات الكمبيوتر في العالم. وقالت المحكمة إن هذا الأمر يخص وزارة العدل ومجموعة الولايات الأميركية التي توصلت إلى اتفاق لتسوية النزاع مع مايكروسوفت بشأن اتهامها بممارسة الاحتكار عام 2002. و جاء قرار المحكمة بعد يوم واحد من تقديم جوجل طلبا إلى القاضي كولين كولار كوتلي لتمديد فترة مراقبة الممارسات الاحتكارية لمايكروسوفت التي تبلغ أربع سنوات وتنتهي في نوفمبر المقبل وفقا للاتفاق الذي كانت مايكروسوفت قد توصلت إليه مع وزارة العدل وعدد من الولايات الأميركية.

يأتي ذلك بعد أقل من أسبوع على موافقة مايكروسوفت على تغيير آلية البحث في نظام التشغيل ويندوز فيستا الذي طرحته منذ شهور استجابة لشكوى جوجل ضدها باعتبار هذه الآلية تنتهك حرية المنافسة. كما طالبت جوجل المحكمة بإجبار مايكروسوفت على منح مستخدمي نظام التشغيل ويندوز فيستا حرية اختيار أداة البحث التي يريدها دون إلزامه باستخدام محرك بحث مايكرسوفت. وقال مدير الشؤون القانونية في جوجل ديفيد دروموند في بيان عبر البريد الإلكتروني إن الاتفاق الذي توصلت إليه وزارة العدل الأميركية والمدعون العموميون للولايات مع مايكرسوفت قبل أيام خطوة إيجابية لكن المستخدمين ما زالوا يحتاجون المزيد من الإجراءات التي تضمن لهم قدرا أكبر من حرية الاختيار.

في الوقت نفسه قال محامو وزارة العدل والولايات الأميركية للمحكمة إنهم راضون عن الخطوات التي قطعتها مايكروسوفت من أجل وقف أي ممارسات احتكارية وانهم لا يحتاجون إلى تمديد فترة المراقبة. وقال القاضي إن جوجل ليست طرفا في قضية فترة المراقبة التي تنحصر بين مايكروسوفت ووزارة العدل والولايات الأميركية ذات الصلة.

المصدر: جريدة الغد© 2007 الأردنية

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار. حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s