كيف تتأكد أن مُشغلا فلاش وشوك واڤ مُنصبان على حاسبك

New Ideasفي كثير من الأحيان عندما يدخل أبي إلى بعض المواقع التي تستخدم تقنية فلاش أو شوك واڤ أجد أن الموقع يخبره أن لمعاينة الموقع عليه تنصيب أحدث إصدارة من فلاش، فأستغرب بشدة لأنني متأكد 100% أن قمت بتنصيب أحدث إصدارة من مشغل فلاش وشوك واڤ على حاسب أبي. فأقع في حيرة من أمري من منا على صواب هل أنا أم أن هناك خلال في الأكواد البرمجية لذلك الموقع التي حثت أبي على تنصيب فلاش برغم أنني متأكد أنني نصبت على جهازه أحدث إصدارة من مُشغل فلاش وشوك واڤ. الأن سأعرفكم كيف تتأكدون بما لا يدع مجال للشك أن مشغل فلاش ومشغل شوك واڤ مُنصب على أجهزتكم:

الطريقة الأولى هي أن نضغط على زر إبدأ ثم نضغط على لوحة التحكم ثم زر إزالة/ إضافة برامج ونبحث عن برنامجين الأول هو Adobe Flash ActiveX والثاني Adobe Shockwave Player. فإذا وجدتهما إذن أنت لست بحاجة إلى إعادة تنصيبهم مرة أخرى.

الطريقة الثانية ولزيادة التأكيد هو أن نتوجه إلى هذا موقع أدوبي الخاص بإختبار مشغلاتها من فلاش وشوك واڤ وسيقوم موقع أدوبي تلقائيا بالكشف على مشغلات فلاش وشوك واڤ إذا ما كانت منصبة لديكم أم لا. فإذا وجدت تحت عنواني Adobe Flash Player و Adobe Shockwave Player أن هناك محتويات متحركة Animation. إذن فالبرنامجين منصبين بالشكل الصحيح. ولن تحتاج إلى إعادة تنصيبهم مرة أخرى لاحظوا الشكل التالي:

Adobe Flash Player & Adobe Shockwave Player

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أفكار وأسرار. حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s