لا تدع مُشغل وسائط ويندوز لديك هكذا بدون أي إضافات

Windows Media Playerمشغل وسائط ويندوز أو ويندوز ميديا ملاير، من منا لايعرفه فهو يتم تركيبه بشكل إفتراضي مع كل إصدارت ويندوز ما عدا الإصدارة الخاصة يتم بيعها في دول الإتحاد الأوروبي وإسم هذة الإصدارة Windows XP N Edition. بالصدفة وأنا بدعبس في موقع مايكروسوفت في قسم الوسائط وجدت قسم للإضافات للويندوز ميديا بلاير، هذة الإضافات تشمل المرئيات؛ المقابس الخاصة بفك تشفير الدي في دي والمؤثرات الصوتية وبعض المقابس الأخرى؛ وأيضا مظاهر لا محدودة. فلا تترك مشغل وسائط ويندوز هكذا وأضف إليه بعض اللمسات الجمالية الخاصة وبعض الإمكانيات والقدارات الغير متاحة فيه بشكل إفتراضي.

المرئيات
بالنسبة للمرئيات أعتقد أن ويندوز ميديا بلاير 10 أو 11 يحتوي على كم كبير من المرئيات ولكن لا مانع من أن تلقي نظرة على لعل فيها ما قد يعجبك. وبالنسبة لأحجمها فهي تتراواح ما بين 170 وحتى 20 ميجا بايت وعلى ما يبدو معظهما لأنظمة ويندوز إكس بي ما أعلى.

المقابس
وبالنسبة للمقابس فأهم ما فيهم هو فك تشفير الفيديو (إم بي إي جي 2) من قبل شركات كبيرة مثل روكسيو -أعتي المنافسين لشركة نيرو- صاحبة البرنامج الشهير إيزي ميديا كريتور، وشركة نيفيديا، وسايبر لينك، وإنتر فيديو. أما بالنسبة للمقابس الخاصة بالمؤثرات الصوتية فلا يوجد لديهم سوى برنامج إس أر إس أديو ساند بوكس. ولا أعلم كيف لم يضعوا برنامج شهير في عالم تحسين المحتوى الصوتي مثل دي إف إكس، أم أن شركة دي إف إكس ساوند ليس بينها وبين مايكروسوفت شراكة فلم يضعوا برنامجهم لديهم الله أعلم.

المظاهر
وبالنسبة للمظاهر فيوجد لدى مايكروسوفت مظاهر بالهبل بإختصار “نقي اللي يعجبك على كيفك” فأسماء المظاهر مرتبين أبجديا. طبعا هتلاقي مظاهر عجيبة ومنها لطيفة ومنها جميلة. فستجد على سيبل المثال لا الحصر مظاهر لأشهر الأفلام المحبوبة مثل بات مان وكات وومان وساموراي وملائكة تشارلي ومظاهر أخرى لأشهر الألعاب مثل فلايت سييم يلاتور ونييد فور سيبد وغيرهم كثير.

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في مواقع أعجبتني وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

2 Responses to لا تدع مُشغل وسائط ويندوز لديك هكذا بدون أي إضافات

  1. ali ryadh كتب:

    I am iraqi

  2. mms911 كتب:

    يا ألف مرحب بجميع أهل العراق الكرام.
    ______________
    المدونة نورت بوجودك أخي علي

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s