سوني تعلن أنها تكبدت خسائر 413 مليون دولار بسبب بلاي ستاشن 3

Playstation3لسنوات طويلة انتظر عشاق ألعاب الفيديو في العالم كله صدور جهاز PS3 بلاي ستاشن 3 للألعاب والذي وصف بأنه أقوى وأهم جهاز ألعاب عرفة التاريخ، ورغم حالة الترقب والتعطش التي صاحبت صدور الجهاز في العالم كله فإن النتائج لم تكن على المستوى المطلوب بعد تفوق جهاز wii عليه في المبيعات، وإرتفاع تكلفته الإنتاجية مقارنه بسعر بيعه للجمهور وهو الأمر الذي ظهر واضحاً عندما أعلنت شركة سوني التفاصيل المالية عن جهاز ألعاب الفيديو هذا العام. في مؤتمر صحفي كبير أعلنت شركة سوني أنها تكبدت خسائر بلغت 413 مليون دولار هذا العام في قطاع ألعاب الفيديو، ومعظم هذة الخسائر جاءت عن طريق جهاز PS3. وفي المؤتمر الصحفي قال تاكوا ياهارا نائب رئيس الشركة إنم الخسائر سوف تستمر لإرتفاع تكاليف الإنتاج وأن الشركة لن تتمكن من إيقاف هذا النزيف إلا مع كثرة ظهور الألعاب الجديدة المهمة للعمل مع هذا الجهاز والمعروف أن تكلفة إنتاج جهاز PS3 تتجاوز بنسبة ملحوظة ثمن بيعة للجمهور، وتقوم الشركة بتعويض هذا الفارق عن طريق بيع حقوق إنتاج الألعاب المهمة للعمل على هذا الجهاز لشركات إنتاج الألعاب، وبما أن الجهاز مازال في شهور إنتاجه الأولى فإن عدد الألعاب المهمة له مازال قليلا وبالتالي ظهرت أرقام الخسائر واضحة. وقال الرجل أن الشركة تأمل في تقليل هذة الأرقام كثيرا خلال المالي المقبل مع تقليل تكاليف إنتاج الجهاز، ومع زيادة الألعاب الجذابة المهمة له وهذا الأمر سيرفع الأرباح من ناحيتين الأولى بيع حقوق إنتاج الألعاب والثانية زيادة المبيعات التي تقلل هامش ثمن الإنتاج.

المصدر: جريدة الدستور© 2007
العدد: 116 – الأربعاء 6/6/2007

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار. حفظ الرابط الثابت.

2 Responses to سوني تعلن أنها تكبدت خسائر 413 مليون دولار بسبب بلاي ستاشن 3

  1. Stylish كتب:

    🙂 كويس إني مش من عشاق ألعاب الفيديو .. كنت دفعت دم قلبي في الألعاب ..

    عموماً كان لازم ياخدوا بالهم من موضوع تكاليف الإنتاج و أسعار البيع .. لا يمكن إني أنزل منتج و سعر التكلفة أعلى من سعر البيع .. لازم أحاول إن يكون سعر البيع أكبر علشان يكون فيه ربح .. ده أي واحد قاعد على قهوه عارف كده ..

  2. mms911 كتب:

    أنا كنت ناوي أشتريه بس تراجعت مؤقتا. عارف ثمنه بكام بثمن كمبيوتر جديد. بلاي شتاشن 3 ما بقتش مجرد جهاز لعب كدا والسلام زي زمان زي البلاي ستاشن 1 ولا 2. دي أصبحت أقرب ما يكون إلى جهاز لعب كمبيوتري متطور للغاية. فيها بروسيسور وكارت شاشة ورامات 256 ميجا بايت وفتحات يو إس بي 2 وبلو توث 2 ودعم للإثرنت وهارد ساتا 60 جيجا والفايروير. في الإصدارة اللي فيها هارد ديسك 60 جيجا ثمنها مفروض يكون حوالي 3420 جنية مصري يمكن تباع بسعر أعلى من كدا كمان في بعض المحلات.

    ألعاب بلاي شتاشن 3 أعتقد أنه هيكون طفرة في مجال عالم الألعاب.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s