مشكلة توقف إغلاق الحاسب في ويندوز إكس بي

WindowsXPإذا كنت تبحث عن سبب بطئ ويندوز إكس بي إصدارة المحترفين أو أنك لاتسطيع إغلاق النظام، فهناك إحتمال كبير وللأسف يغفله الكثيرون أن السبب في ذلك يرجع إلى Terminal Services الخدمات الطرفية. فالخدمات الطرفية تعتبر من المصادر الأساسية للمشاكل عند إغلاق ويندوز إكس بي لأنها تعمل في الخلفية. الخدمات الطرفية تعتبر العقل الكامن وراء برامج مثل Remote Desktop Connection سطح المكتب البعيد، المساعدة عن بعد Remote Assistance، تبديل المستخدم السريع Fast User Switching. فإذا كنت لاتستخدم أين من هذة البرامج فإمكانك تعطيل الخدمات الطرفية وأنت مطمئن. أو أن تعدها لكي تبدأ يدويا. وإليكم الكفية التي ستقوم بها فعل ذلك، نتوجه إلى قائمة إبدأ والضغط بالزر الأيمن للفأرة على My Computer كمبيوتري. ثم نختار الأمر إدارة Manage. فتظهر لنا نافذة التحكم في الكمبيوتر. في الركن الأيسر السفلي ستجد أمامك تفريع بعنوان Services And Application خدمات وبرامج ننقر عليها حتى يتم فتح هذا التفريع. ستيم فتح تفريع ثانوي وسنتختار منه Services خدمات. الآن في الجزء الأيمن من النافذة التحكم في الكمبيوتر سنبحث عن الخدمات الطرفية Terminal Services. ونضغط على الزر Stop إيقاف. بعد ذلك نقوم بالنقر بالزر الأيمن على الخدمات الطرفية ثم نختار الأمر خصائص. سنجد في تبويب عام الأمر Startup Type نوع البدأ وبإمكانكم الإختيار بين يديوي أو تعطيل هذة الخدمة. ثم نضغط على موافق ونغلق كذلك نافذة التحكم في الكمبيوتر. نقوم الآن بإعادة تشغيل الجهاز الكمبيوتر.

تنوية: إذا لم تجد الخدمات الطرفية في لوحة الخدمات لديك، أو أنها موجودة وإكتشفت أنها معطلة بالفعل، ومازال نظام ويندوز (يهنج) عند إغلاق الكمبيوتر. فعلى الأرجح أن مصدر مشكلة إغلاق الحاسب ليس لها علاقة بالخدمات الطرفية.

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أفكار وأسرار. حفظ الرابط الثابت.

2 Responses to مشكلة توقف إغلاق الحاسب في ويندوز إكس بي

  1. Stylish كتب:

    تقريباً نفس الفكرة إن في برامج بتشتغل في خلفية الجهاز زي مثلاً تحديث برامج الحماية و بعض البرامج اللي بتتطلب التحديث التلقائي . . دي برضه بتبطأ الجهاز . . .

    وطبعاً أي كلام عن إن في برامج بتسرع الجهاز و الانترنت ده كله كلام وهم .. سرعة الجهاز بتعتمد على الهاردوير اللي في جهازك و بعد كده استخدامك للجهاز . . يعني ممكن انت مش بتستخدمه إلا للدخول على الانترنت مثلاً أو بعض الأعمال البسيطة فالجهاز بيكون معاك سريع . .

    إنما لو شغلك كبير و كتير زي مثلاً البرمجة و الجرافيك و أعمال الفيديو و الصوت ممكن الجهاز بيبطأ معاك كل ما زودت الحمل عليه . . .

  2. mms911 كتب:

    نصائحك من ذهب أخي إستايلش باشا. فلا يوجد ما أضيف إلى ما ذكرته شيئا.
    بس أنا كنت بستعرض (لتهنيج الجهاز عند عمل shutdown بالذات) مش البطئ الحاسب بشكل عام. لأن أسباب البطئ الحاسب تم تناولها في مقالات كتيرة قوي على النت ونوقشت في كتب (أجنبية) كتير فمحبشت أني أكررها تاني. وأؤيدك في رأيك في أن برامج التسريع معظمها إن لم يكن كلها هجص في هجص وأحب أختم بجملتك الرائعة
    “سرعة الجهاز بتعتمد على الهاردوير اللي في جهازك و بعد كده طريقة استخدامك للجهاز”
    _______________
    بارك الله فيك على النصائح الممتازة تلك. وما ننحرمش من طلاتك الحلوة دي وإضافاتك المميزة دي يا غالي

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s