ليس أمامكم سوى الدفع أو الحبس

Musicهذا الخبر ليس من وحي الخيال ولكنه حدث بالفعل مع إحدى طالبات جامعة نيبراسكا-لينكولين تخصص الإعلانات وتدعى سارة بارچ. في بادئ الأمر إعتقدت سارة أن البريد الإلكتروني الذي وصلها هو فخ إحتيالي. هذة الشركة والتي تدعى الجمعية الأمريكية لصناعة التسجيلات أتهمت طلاب الفرقة الثانية في جامعة نيبراسكا لينكولن بتنزيل 381 أغنية بشكل غير شرعي وقد قاموا بإستخدام شبكة الكلية الكمبيوترية وأستخدموا أيضا برنامج يدعى أريس عندما قاموا بقرصنة هذة الأغاني. وكان نص البريد الإلكتروني يقول أنهم بإمكانهم -الشركة- بكل سهولة ملاحقتها قضائيا، ولكن عرضوا عليها خيار آخر ألا وهو دفع المبالغ مالية المستحقة لهم مقابل هذة الأغاني التي قامت بتنزيلها بشكل غير شرعي. وبذلك تبقى سارة بعيدا عن ساحات المحاكم.

Sarahلم يتخيل أحدا أن سارة بارچ قد دفعت بالفعل مبلغ مالي وقدره 3000 دولار أي 7.87 دولار مقابل كل أغنية. وهذة الأغاني التي قامت بتنزيلها كانت صدرت في الثمانينات وأغاني لفريق فتيات التوابل سبياس جيرلز. وقد قامت سارة والتي تبلغ 20 عاما بتنزيل هذة الأغاني للمتعة ولتسلية لنفسها خاصة أن لديها من الأصدقاء كما تقول قاموا بتنزيل الألاف الأغاني بدون أن يردعهم أو يوجه إليهم أي إتهام.

وتضيف سارة:

أن أعرف مُقدماً أن ما أفعله هو غير شرعي، ولكني لم أرى أي شخص تورط في موضوع كهذا من قبل

ولكن تفكير سارة تغير الآن تماما خصوصا في يوم الخميس من شهر مارس الماضي عندما توجهت لقسم الخدمات القانونية للطلاب وأكتشفت أن البريد الإلكتروني حقيقي ولم يكن مداعبه أو خديعة كما إعتقدت في بادئ الأمر. وليس لديها أي قرار آخر والذي سوف يكلفها كثيرا وهو خيار الدفع الفوري. وإلا فتتحمل عواقب ما فعلته من قرصنتها للأغاني.

وتعتبر سارة واحدة من ضمن 61 طالبا في جامعة نيبراسكا لينكولن، ومن ضمن المئات في أكثر من 60 كلية في جميع أنحاء البلاد في الولايات المتحدة تلقوا رسائل من الشركة ذاتها وهي الجمعية الأمريكية لصناعة التسجيلات حيث تم تهديدهم بملاحقتهم قضائيا إذا لم يدفعوا غرامة نتيجة قرصنتهم. جدير بالذكر أن هناك 500 طالب جامعي في جميع أنحاء الولايات المتحدة قاموا بدفع مبالغ تعويضية نتيجة قرصنتهم الأغاني وتنزيلهم الأغاني بشكل غير شرعي وذلك تجنبا منهم للمثول في ساحات القضاء. وجميع الطلاب الذين لم يكتروا بهذه الرسائل تم رفع دعوي قضائية عاجلة عليهم من قبل الشركة وتم الحكم لصالحهم -الشركة- ضد هؤلاء الطلاب المقرصنين.

المصدر: وكالة الأسوشياتيد برس© 2007
ترجمة: MMS911© 2007

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أهم الأخبار. حفظ الرابط الثابت.

2 Responses to ليس أمامكم سوى الدفع أو الحبس

  1. كريم كتب:

    أعتقد أن مثل تلك الشركات .. من الممكن أن تجنى المليارات إذا نظرت لكمية المواد المقرصنة (خاصة البرامج) فى الدول العربية .. ولكن من يهتم؟؟!!

  2. mms911 كتب:

    إزيك يا كريم باشا يا منورني دايما بطلاتك الحلوة عليا.
    القرصنة مش مقتصرة على الدول العربية، القرصنة موجودة في إسرائيل، والصين، والمكسيك، وكوريا الشمالية والهند وباكستان. تعرف يا كريم باشا اللي نفسو موووت ومنى عينو يعمل الكلام ويلاقيه يتنفذ المنتج/ محسن جابر صاحب شركة عالم الفن علشان قرصنة الأغاني اللي بينتجها. والحمد الله أن الملاحقات القضائية بهذا الشكل ليس موجودة لدينا وإلا كنا رأيت الكثيرين وراء القضبان.

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s