كيفية إيقاف التحديث التلقائي لبرنامج ادوبي أكروبات 8

Adobe Acrobat 8لعل من أكثر الأشياء التي تضايقني جدا في البرنامج هو أنها تحاول الدخول على شبكة الإنترنت خلسة وبدون إستئذان. وهناك برامج كثيرة أصبحت تفعل ذلك، ومن ضمن هذة البرامج قارى أدوبي Adobe Reader 8. طبعا هناك طريقتان في منع البرامج من الدخول على النت، الطريقة الأولى وذلك من خلال إستخدام جدار ناري Firewall ، أما الطريقة الثانية فهي عن طريق التغيير في إعدادات البرنامج نفسه. ولا أدري لماذا قامت أدوبي بحذف خيار التحكم في التحديثات؛ حيث كان هذا الخيار موجودا في الإصدارة السابقة 7.0.9.  فهذة التجربه شخصية وخاصة بي فقم بها على مسؤليتك.

سأشرح لكم تجربتي مع كيفية إيقاف التحديث التلقائي لبرنامج ادوبي أكروبات. أول شئ فعلته هو أني فتحت البرنامج وحاولت البحث في قوائم البرنامج عن التفضيلات وهي موجودة في قائمة تحرير. وأخذت في البحث بين التصنيفات الموجودة على أي خيار بخصوص التحديث للأسف لم أجد أي أثر للتحكم في التحديث. ثم توجهت إلى قائمة مساعدة وإخترت الأمر About Adobe Plug-ins وأخير وجدت الإضافة أو Plug-Ins الخاصة بتحديث البرنامج وهي updater.api وإكتشفت أن حالته loaded أي أنها نشط لكن لا يوجد أي خيار لتعطيلها أو توقيفها. الآن سنتوجه إلى المسار التالي C:\Program Files\Adobe\Reader 8.0\Reader\plug_ins ونقوم بأخذ نسخة إحتياطية من هذة الإضافة updater.api ونقلها إلى أي مكان أخر أو أن نقوم بإعادة تسمية الملف بحيث يكون بهذا الشكل updater.api.bak. الأن لن يستطيع البرنامج الدخول على الإنترنت أبدا. وقم بالتجريب الأن أفتح البرنامج وتوجه إلى قائمة مساعدة وإختر الأمر Check for Updates البحث عن تحديثات.

هناك طريقة أخرى أكتشفتها -لكن مشكلتها أن عليك أن تدع البرنامج يدخل على شبكة الإنترنت، ولا أعرف كيف يفكر مطوروا أدوبي ريدر؛ فمن المفروض أن يمنحنى البرنامج خيار عدم تنزيل التحديثات قبل أي دخول له على الإنترنت- لاحقا وهي أنني أطلب من البرنامج البحث عن تحديثات له من خلال قائمة مساعدة وأختار الأمر Check for Updates وبعد أن يبحث البرنامج عن تحديثات له سيظهر لك هذة النافذة وهي بعنوان Adobe Updater Preferences تفضيلات مُحدث أدوبي ثم نقوم بإزالة علامة الصح √ من على خيار Check Automatically For Adobe Updates التفحص التلقائي لوجود تحديثات للبرنامج لدى أدوبي.

وصلة مفيدة لكيفية إزالة البرنامج أدوبي ريدر يدوياً:
http://www.adobe.com/go/kb400769

Advertisements

About mms911

مدمن إنترنت يقضي ساعات طويلة يجوب الإنترنت في قراءة آخر الأخبار لمتابعة اهتماماتي التكنولوجية المفضلة.
هذا المنشور نشر في أفكار وأسرار. حفظ الرابط الثابت.

One Response to كيفية إيقاف التحديث التلقائي لبرنامج ادوبي أكروبات 8

  1. وائل الجبالى كتب:

    بجد شكرا

اترك تعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s